Halloween party ideas 2015


الآن لن تحتاج أن تتواصل مع خبير في البرمجة لكي يقوم بتصميم موقعك، تعلم البرمجة بنفسك معنا يمكنك معرفة الطريق الصحيح لتصميم أي برنامج تحتاجه لإنجاز أعمالك

كيفية تعلم البرمجة في خطوات بسيطة دون معلم

اتجه الكثير من الناس إلى استخدام البرمجة بنطاق أوسع من ذي قبل وذلك من خلال استخدام الهواتف الذكية والحاسب الآلي. بما يتضمنه من تطبيقات وبرامج. حيث أن المستقبل أصبح لمن يعرف لغة البرمجة. وتُعتبر البرمجة مصدر هام من مصادر تحقيق الدخل، نظرًا لما حققته من الدخول المرتفعة في عالم التكنولوجيا والتصميم. حيث وصلت المشروعات التي يقوم بها المبرمج إلى 1000$ في المرة الواحدة، والذي يقوم بدوره بتصميم أحد التطبيقات أو البرامج أو حتى مواقع الشركات طبقًا لتوجهاتهم. ولا تستغرق البرمجة الوقت الطويل، فهي تحتاج إلى أسبوع فقط لكي تحصل على موقع كامل.
ولكي تبدأ رحلتك في تعلم البرمجة بنفسك وبدون الحاجة إلى معلم يجب أن تتعلم مبادئها، ولكن انتظر، ليس إلى هذا الحد. يجب عليك أن تتعلم لغة أهل البلاد التي سترتادها قبل أن تستقل الطائرة إليها.

تعلم البرمجة من الصفر 


تعتبر لغة البرمجة هي نوع من أنواع اللغات الأصيلة التي يمكنك استخدامها من إنشاء بيئة افتراضية كاملة قائمة على مجموعة من الأكواد. كل كود يُمثل عنصر أو نموذج أو رمز، وبتجميع هذه الأكواد سيصبح لديك عالم جميل متناغم من العناصر والرموز التي تكون الموقع الإليكتروني أو التطبيق الذي تعمل عليه.
تعتبر لغة البرمجة على اختلاف أنواعها هامة جدًا، فبدون البرمجة لن يمكنك التعامل مع المكونات التي تحيط بك في هذا العالم. وكما قيل قديمًا، لكل مقام مقال، ستجد أن لغات البرمجة مختلفة ومتنوعة طبقًا لما ترغب في برمجته. حيث أن لكل تطبيق أو موقع لغة محددة يجب برمجته من خلالها. وإذا فكرت في تغيير هذه اللغة، أو اللهجة كما درج في مجتمعاتنا بتسميتها. سيصبح لديك منتج مختلف تمامًا، يمكن أن يُحالفك الحظ في اختراع لهجة جديدة من لغات البرمجة، أو يمكن ألا يحدث هذا وتحصل على ناتج شاذ لا يمت للبرمجة بأي صلة.
لذا قبل أن تبدأ رحلتك في عالم البرمجة يجب أن تتعلم مبادئ هذه اللهجات التي تقبع في جعبة البرمجة العميقة. لذا احضر الأتي من أدوات لكي نبدأ:
1-   جهاز كمبيوتر.
2-   هاتف ذكي، أندرويد أو أي فون.
3-   ورقة وقلم.
4-   اتصال ثابت بالإنترنت.
بعد تحضير كل ما سبق يمكننا أن نقلع في رحلتنا الجميلة الشيقة في عالم البرمجة.

لماذا تختلف لغات البرمجة؟


كما ذكرنا مسبقًا أن لكل لغة برمجة سمة خاصة بها، كتلك اللهجات المحلية التي يستخدمها السكان في المجتمعات العمرانية المختلفة للتواصل. فتجد أن مثلا في مصر هناك من ينطق الجيم معطشة في كلمة، وتجد الآخرين في الصعيد ينطقونها جيم مُعطشة، وهكذا. ولذلك كان من اللازم عليك عزيزي القارئ البدء في تعلم اللهجات المختلفة للبرمجة كي تستطيع فهمها والتعامل معها.

ويمكنك ملاحظة أن جميع لغات البرمجة تتكون من عنصرين أساسيين، هما الصفر والواحد. وهي حروف لغات البرمجة جميعًا. عندما تتذكر في المدرسة قديمًا حينما أخبرونا بأن الحاسب الآلي يعمل من خلال رموز تتكون من الصفر والواحد، ولكي تكتب حرف ما فإن الكمبيوتر يقوم بتحويله داخليًا إلى عدد محدد من الصفر وكذلك الواحد لكي يظهر لك هذا الحرف بشكل سليم.
وقد تبدو دراسة لغات البرمجة بهذا الأسلوب صعبة، ولكنها التكنولوجيا التي يسرت لنا سبل الراحة، حتى في البرمجة. فيمكنك الآن من خلال عدد من الرموز الاستغناء عن هذه الأكواد الضخمة والكثيرة. مما يُريح عينك ويوفر وقتك.
فعند تعلم البرمجة يلزمنا أن نتعرف على الرموز التي تظهر مثل الحروف التي أضغط عليها الآن لكتابة هذا المقال، مما يجعل الأمر سهلًا بإذن الله. فقط تابعنا وستتعرف على العديد من مصادر تعلم لغات البرمجة.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.