Halloween party ideas 2015

الآن لن تحتاج أن تتواصل مع خبير في البرمجة لكي يقوم بتصميم موقعك، تعلم البرمجة بنفسك معنا يمكنك معرفة الطريق الصحيح لتصميم أي برنامج تحتاجه لإنجاز أعمالك

تعلم البرمجة بالعربي

نعم لا تتعجب، فالآن يمكنك تعلم البرمجة بالعربية، حيث تتيح لك بعض المواقع أن تقوم باختيار الأوامر المتوفرة باللغة العربية. وبدوره سيقوم بترجمتها إلى اللغة البرمجية المناسبة ويظهرها في شكلها النهائي لك.
ومن المعروف أن لغات البرمجة تختلف وتتنوع حسب الغرض منها كما أخبرتك مسبقًا. ومن الأنواع المختلفة للغات البرمجة:
-        لغة جافا سكريبت.
-        لغة PHP.
-        لغة بايثون.
وهذه اللغات من أشهر لغات البرمجة استخدامًا في الوقت الحالي، ويشيع استخدامها بشكل كبير بين الأوساط التجارية. بينما يوجد في عالم البرمجة عدد مهول من اللغات التي لا يمكن حصرها في مقال واحد، ولكل من هذه اللغات مميزاتها التي تناسب الهدف من استخدامها به.

وهنا سنذكر عدد من أنواع اللغات البرمجية الشائعة التي تُستخدم بشكل واسع في المجالات الحيوية. والتي يمكنك الاعتماد عليها حينما تُقرر إمتهان وظيفة البرمجة.

لغة سي، أو سي شارب: وهي من لغات البرمجة عالية المستوى، والتي لغة مثالية للاستخدامات الشاملة. فيمكنك من خلالها تصميم البرامج المختلفة، ويكثر استخدامها بين أوساط المهندسين.
لغة البايثون: لعلك سمعت عن مبادرة المليون مبرمج عربي، والتي تقوم باستقبال دفعات من عديمي الخبرة في البرمجة والمبتدئين وتعلمهم البرمجة من الصفر. وكبداية تقوم المبادرة على شرح للغة البايثون، فهي أسهل لغة على الإطلاق للبدء في رحلة تعلم البرمجة. وكذلك تنتشر هذه اللغة في أسواق العمل، حيث قامت شركة Linked In بإجراء إحصائية كانت نتائجها أن لغة بايثون هي اللغة الأكثر طلبًا في مهارات البرمجة.
لغة الجافا: هناك أكثر من 9 ملايين مبرمج يستخدم لغة الجافا في تصميماته. وهي لغة بدأت منذ بدايات ظهور مفهوم البرمجة. وقام بتطويرها الأمريكي جوسلينج، ويمكن من خلالها أن تقوم بتعديل الأخطاء التي قد تجدها في المعاينة بشكل مباشر. تعمل لغة البرمجة الجافا على جميع أنظمة تشغيل الحاسوب، ما بين اليونكس، والماكنتوش والويندوز بإصداراتهم المختلفة. هذا ما جعلها من اللغات الشهيرة بالعالم، ويتم تدريسها كلغة أساسية لتعلم الحاسب الآلي في المدارس.
لغة ++C: وهي لغة تعتبر الشكل الجديد للغة الـ C، وتتعامل بشكل أكبر مع البيانات المعقدة. ودلالة علامتين الموجب أو بلس، بلس هذه أنك تستطيع إضافة أوامر متراكمة ومرتبطة بعضها البعض في أمر أساسي.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.