Halloween party ideas 2015


مع التطور الكبير في التكنولوجيا سعى البعض إلى إيجاد طريقة للتحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد. إما عن طريق الأندرويد أو البلوتوث أو اللاب توب أو بدون إستخدام أجهزة


 

التحكم في الكمبيوتر عن بُعد

يمكننا التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد وذلك عن طريق عدة تطبيقات تسهل هذه العملية سنتحدث عنها فيما يلي:
1-              جهاز كمبيوتر.
2-              جهاز موبايل يعمل بنظام أندرويد.
3-              اتصال ثابت بالإنترنت.

خطوات استخدام برنامج RemoteDesktop



1.    أولا يجب أن تقوم بتفعيل أداة Remote Desktop الموجودة في نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر. يمكنك تفعيلها عن طريق فتح لوحة التحكم، وقم باختيار الـ .System ثم اضغط على Remote Setting من القائمة اليسرى. وفي النافذة الجديدة قم بتحديد هذه الجملة:"Allow Remote Assistance Connection to the Computer". وقم بتحديد خيار.Remote Desktop وأخيرًا اضغط على موافق لكي تبدأ في استخدام الخاصية.
2.    ثانياً يجب أن تحصل على بيانات عنوان شبكة الانترنت أو الـ IP. إذا كنت لا تعرفه، يمكنك اتباع الآتي لتحصل عليه، من خلال فتح موجه الأوامر أو الذي يرمز له بـ CMD بالضغط على رمز الويندوز الموجود في لوحة المفاتيح ثم قم بالضغط على حرف R لكي تصل إلى قائمة Run. وأخيرًا أكتب الحروف التالية cmd ثم اضغط enter. ستظهر بشكل مباشر القائمة التي ستتعرف منها على عنوان الإنترنت، واكتب في النافذة الأخيرة التي ظهرت حرف I وبعدها سيظهر الـ IP الخاص بشبكة الإنترنت التي تستخدمها أمام IPV4.
3.    ثالثًا لكي تعرف اسم المستخدم المسجل بجهاز الكمبيوتر، قم بفتح لوحة التحكم، واختار System ثم انقر عليه لتظهر أمامك بيانات اسم المستخدم وغيرها. لكن ما يهمنا الآن هو اسم المستخدم، والذي يجب أن تعرفه للدخول إلى جهاز الكمبيوتر.
4.    رابعاً إذا كان جهاز الكمبيوتر مؤمن بكلمة سر، يجب أن تعرفها لكي  تستخدمها الآن، للتحكم في الكمبيوتر عن بُعد.
5.    بعد أن تتم جميع الخطوات السابقة بنجاح ستظهر لديك رسالة تؤكد بدء الاتصال، وحينها فقط يمكنك الاستمتاع بهذه الخدمة الرائعة من ويندوز. فقط قم بالضغط على yes لتنطلق.
6.    ستظهر رسالة بعد ذلك على سطح المكتب الذي تقوم بالتحكم من خلاله بجهازك الحالي، حيث تستطيع التحكم به بشكل كامل. وبدون أي عقبات.
عيوب هذه الطريقة
يوجد عيب واحد فقط تم اكتشافه إلى الآن في هذه الطريقة، ألا وهو أنك بمجرد بدء استخدامك لهذه الخاصية سيتم غلق الجهاز الذي تقوم بالتحكم به ولن يتمكن أحد من التعامل مع الجهاز بأي شكل، ولا يمكنه بالتالي معرفة ماذا كنت تفعل أثناء تصفحك جهازه. وهو ما يُعد اختراق للخصوصية.
ولكن بشكل عام تتميز هذه الخاصية بالسرعة وسهولة التحكم في الجهاز، وعدم وقوع مشكلات ناجمة عنها، مثل أي برامج أخرى تسمح بعملية التحكم في الكمبيوتر عن بعد كذلك.

استخدام الهواتف الذكية في توسع دائم ولابد من حصر جميع الفوائد في الهواتف الذكية ومن أهمها التحكم في الكمبيوتر عن بعد ولذلك يجب أن تخبرنا عن أي تجربة جديدة مررت بها في هذا المجال.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.