Halloween party ideas 2015

 

مهما تنوعت الازياء والموضة وطرق التجميل في زماننا وشعرنا انها غريبة ومدهشة، يبقى للتاريخ رأي مختلف تماما، فالتجميل والأزياء حينها لم تكون مجرد وسيلة للرفاهية ، بل كانت امراً مقدسا يجب اتباعه ، حسنناً، هل لازلت تعتقد ان ما نتحدث عنه امر طبيعي ، دعني اذا استعرض لك هذه الاساليب الغريبة في التجميل التي قد تعرض حياة من يقوم بها للخطر .

اولاً . ثني الاقدام في الصين :

كانت عادة  ربط القدم ( ثني القدم داخل حذاء صغير) من العادات المخصصة للجمال، مارستها النساء في الصين من عهد أسرة سونغ (960 - 1279)، حتى عام 1912 عندما تم حظرها رسمياً،  وخلال ذلك الوقت ، كانت النساء تدخل اقدامهن الصغيرة   داخل أحذية اللوتس التقليدية التي كانت بطول حوالي 4 بوصات (10 سم). تبدأ العادة عندما تكون الطفلة في سن 4 أو 9 سنوات ، وكانت البنات يربطون على أقدامهن الضمادات بشكل  يومي بعد خلع الحذاء،  لمدة عامين تقريباً،  للحصول على الشكل والحجم المرغوبين.

ثانيا . حلقات الرقاب للنساء في ميانمار :

بدأت هذه العادة منذ القرن الحادي عشر ومازالت تستخدم الى يومنا هذا، تبدأ النساء في  ميانمار في ارتداء لفائف نحاسية ثقيلة حول رقابهن منذ سن الخامسة ، ومع تقدمهن في السن ، يضيفن المزيد من الحلقات. كل امرأة يجب أن تحمل وزن يقدر بـ  11.5 كجم من الحلقات  على الرقبة. على الرغم من الاعتقاد الشائع بين الناس انها تطيل الرقاب الى ان الحقيقة ان الرقاب تبقى ثابتة وما يزبد طوله هي الترقوة، ازالة الحلقات قد تسبب الموت لهم وبالرغم من خطورة هذه العادة الى انها لاتزال متبعة لدى نساء ميانمار .

ثالثا . اوهاجورو في اليابان منذ (250 -1870)

لطالما كان اللون الأسود يعتبر جميلًا في اليابان،  ولهذا اعتادت النساء على صبغ أسنانهن باللون الأسود. كانت النساء المتزوجات ملزمات بصبغ أسنانهن بعد الزواج مباشرة. يتم تجهيز الصباغ ذو اللون الاسود عن طريق  إدخال حشوات  من برادة الحديد المذاب في الخل وبعد ذلك يتم وضعه في كوب من الشاي حتى يتأكسد الحديد ويتحول الشاي الى اللون الأسود ويكون حينها غير قابل للذوبان في الماء ،  ثم تضاف بعض التوابل لتغطية الرائحة القوية ، وكانت المرأة تصبغ اسنانها من هذا الصباغ  كثيرًا للحفاظ على أسنانها سوداء. يقال أن هذه الممارسة كانت مفيدة بالفعل لصحة أسنانهم كانت تحمي الاسنان من التسوس وتحافظ على المينا. استمرت هذه العادة لآلاف السنين حتى تلاشت في نهاية القرن التاسع عشر، اوهاجورو هو معنى ارستوقراطي يعني باللغة العربية  ( الحديد المشروب) كناية عن وضع  مسحوق الحديد في الفم.

رابعا. تنورة هابل الضيقة منذ  (1908 — 1914)

كانت هذه التنورة  ضيقة جداً من الاسفل  و استمرت من عام 1908 وحتى عام 1914. وكانت هذه التنانير ذات حافة ضيقة قليلاً من شأنها أن تبطئ سرعة  مرتديها وتسمى "تنورة  محددة السرعة " و الأسباب واضحة. ترتدي بعض النساء شيئًا يُطلق عليه اسم "القيد" للحفاظ على ركبتيهما جنب الى جنب و تمنع السقوط. بينما بدأت هذه الموضة في التلاشي ، بدأ العديد من المصممين بتقديم تصميمات جديدة تسمح بتحركات أفضل للساقين. اما الان فهي تنتشر بكثرة  ولكن مع تحرر افضل للساقين ، عندما تشاهد تنورة قصيرة وضيقة من الأسفل فعلم انها مطورة من تنورة هابل، ومازال المصممين يبتكرون العديد من التصاميم المشابهة لها .هذا التصميم يعطي سيطرة كبيرة على حركة النساء ، فكما اشرنا سابقا فالتعارف السائد حينها أنه "معرقل السرعة" أي لاتستطيع من ترتديه الركض.








إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.