Halloween party ideas 2015

 

الكثير منا يشتري العطور دون النظر الى ماتتم كتابته على العبوة من الخارج  ، تلك الكلمات التي يتجاهلها الكثير لها العديد من الدلالات وخاصة للأشخاص الذين يشتكون من عدم ثبات العطر على الملابس ، لذا عند الذهاب الى احد محلات بيع العطور يجب عليك في البداية قراءة الوصف المكتوب اسفل كل عبوة قبل الشراء لمعرفة مايناسبك منها .
نظراً لانزعاج بعض الأشخاص من رائحة العطر القوية ،تلجأ الشركات العالمية المصنعة للعطور الى انتاج انواع بتراكيز مختلفة أي أن العطر الاصلي يتم انتاجه بتراكيز مختلفة مايقارب من 4 الى 5 درجات كما أنها  تختلف بالسعر بسبب اختلاف نسبة الزيت العطري والمادة المثبتة ، وذلك ليناسب جميع الاذواق ، وفي مايلي دلالة هذه التراكيز المكتوبة أسفل اسم العطر :
النوع الأول Perfume
هو عطر ذو تركيز 20 الى 30 % ، إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل هو كلمة Perfume فهو عطر مركز جداً ويدوم إلى أكثر من 6 ساعات تقريباً و يمكن استعماله للسهرات لأن النقطه الواحده منه تدوم طويلاً و تُنشر العطر في جميع الأجواء المحيطة بك .
النوع الثاني Eau de perfume
إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل كلمة Eau de perfume فهو عطر متوسط التركيز بنسبة 15 الى 20% ويدوم تقريباً إلى 5 ساعات و يمكن أستخدامه إذا كانت خروجتك لن تدوم طيلة اليوم و أيضا إذا كنت ذاهب للعمل أو نزهه خفيفه مع اصدقائك فهو الأكثر ملائمة وقتها .
النوع الثالث Eau de toilette
و هو النوع الأخير فإذا وجدت كلمة Eau de toilette هي المكتوبة على أسفل العبوه فهذا النوع خفيف بتركيز 5 الى 15 % ويدوم إلى 4 ساعات ومناسب للاستعمال اليومي
النوع الرابع Eau de cologne
و هو نوع خفيف خفيف جداً وغالباً نجده في قسم عطور الأطفال لأنه أكثر ملائمة لبشرتم و يدوم ساعتين بحد أقصى  وهو بتركيز 2 الى 4%.
اما النوع الاخير Eau Fraiche :
من اخف الانواع ويعتبر بمنزلة معطر مابعد الحلاقة ، بتركيز يتراوح مابين 1 الى 3% ، خفيف جدا ولاينصح باستخدامه كمعطر ويدوم احيانا الى ساعتين وفي المناطق الحارة  اقل من ساعة.




إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.