Halloween party ideas 2015



مجتمع أحادي الثقافة

هل تعيش في مجتمع أحادي الثقافة أو متعدد الثقافات؟
 في كثير من الأحيان نجد صعوبة في تحديد.
 ما هو مجتمع أحادي الثقافة؟
 يتفق معظم الخبراء على أن السمات الأساسية لمجتمع أحادي الثقافة هي التراث المشترك ، وهيكل المعتقدات واللغة وعادة ما تكون الهوية أحادية العرق. بما أننا نعيش في عالم أكثر عولمة ، فإن العديد من مجتمعاتنا متعددة الثقافات بشكل أساسي. لكن لا يزال العديد من مجتمعات اليوم تشترك في السمات المشتركة لمجتمع أحادي الثقافة.


 ما هي هذه الصفات المشتركة؟
1. تراث مشترك يمكن أن يرتكز التراث التاريخي للمجتمع على تصور أن الأمم والغذاء واللغة والمواقف والسمات العرقية والمعتقدات الدينية هي عنصر أساسي في هوية الأمم.
2. هيكل الاعتقاد المشترك غالبية المواطنين في بلد ما لديهم بنية معتقدات مشتركة ، بناءً على تراث الأمة. هذه المعتقدات تشكل الهوية الوطنية ، و "النفس" ، والتي تخلق للعديد من المجتمعات المستعبدين الأقوى ، ولكنها تنتقص من أمة تخسر فوائد المجتمع العرقي المتعدد الثقافات. 



3
. نظرة داخلية "النفس" بالنسبة للكثيرين ، تميل المجتمعات الأحادية الثقافة إلى النظر إلى الداخل بدلاً من الخارج ، وهذا يمكن أن يظهر في ثقافة الأمة. تميل البرامج والأخبار التليفزيونية إلى التمركز محليًا ، وتعزز هوية الثقافات بشدة. غالبًا ما تكون درجة من الجهل بالعالم الخارجي نتاجًا للنظر إلى الداخل
4 . اشتباه في "الأجانب" غالبًا ما تكون "نفسية" مجتمع أحادي الثقافة مشبوهة تجاه "الأجانب" وغير مقبولة معتقداتهم ، وهذا قد يؤدي إلى تثبيط الشراكات متعددة الثقافات ، إلى عقلية "غيتو" لفصل الثقافات عن طريق المناطق التي يمكنهم العيش فيها .
 5. القيم الدينية المشتركة بينما في بعض المجتمعات يُنظر إلى الدين على أنه أقل أهمية ، إلا أن هناك ثقافات أخرى تعتبره جزءًا من هويته القومية أو العرقية. الدين الرسمي أحادي الثقافة القوي غالبًا ما يكون سمة قوية لهذا النوع من المجتمع ..
6. القبلية يميل مواطنو المجتمعات القوية متعددة الثقافات إلى أن يكونوا أكثر قبليًا عندما يعيشون خارج ثقافتهم. إن الزيجات متعددة الثقافات غير مقبولة ، والجيران والغذاء وحتى مكان العمل يميلون إلى أن يكونوا "قبليين". - تأثير المجتمع الجديد الذي قلله هذا الرابط الثقافي القوي ، بين الآخرين الذين يشاركونه.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.