Halloween party ideas 2015

جوجل ادورد ، لو أنك تعمل في الأعمال الرقمية أو بدأت في السوق أونلاين، فلا بد أنك تعلم الأهمية الكبرى للترويج الجيد عن طريق التسويق الجيد لمختلف أعمالك التجارية؛ حتى تكون متميزة بين مختلف المنتجات التي تقدم من قبل الكثيرين في كل يوم، لا شك أن هناك مجموعة من استراتيجيات التسويق تستطيع من خلالها إذا جمعت بينها أن تقوم بالتوسع في وصول العلامة التجارية الخاصة بك إلى أكبر جمهور ممكن، وواحدة من هذه الاستراتيجيات تعتبر الإعلانات، إن كل استراتيجية هدفها أن تحول العميل المحتمل إلى عميل حقيقي؛ لذا كتبنا مقالنا اليوم عن جوجل ادورد، وحملة محرك البحث Google Searsh”، و حملة شبكة البنرات Google Display Banners”.

جوجل ادورد

ماهية جوجل أدوردز Google Adwords

يجب في البداية أن نوضح ما معنى جوجل أدورد:

هو عبارة عن أداة أُعدت في سنة 1998، وظهرت بديل لتوافر مكان متميز في محركات البحث لرواد الأعمال، (وعلى الناحية الرقمية أو المادية) الذين يرغبون في أن يعرضوا منتجاتهم وخدماتهم، وهي واجهة جيدة لمن يقوم بالبحث عن حل جيد.

جوجل أدورد يمثل في حد ذاته أداة تربط الروابط الممولة، وهدفها عمل جذب للعديد من العملاء، وأيضًا أن تصل إلى أشخاص مناسبين في أوقات مناسبة للأعمال التجارية الخاصة بك، والزيادة الضخمة للمبيعات أونلاين، وتحقيق مزيد من التألق والتطور على شبكات الإنترنت؛ من أجل أن يزيد وصول علامتك التجارية إلى أكبر أشخاص ممكنين.

فأنت عندما تقوم بعمل إعلان على جوجل أدوردز، فإنه يمكن الوصول إلى حل جيد في نفس اللحظة التي يبحث فيها العميل المحتمل عما تقدمه إليه.

للمزيد: الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب تفاصيلها بالكامل وكيف تستطيع القيام بها

لماذا علينا اختيار جوجل أدورد؟

لا بد أن نعلم أن الإجابة على هذا السؤال من البساطة بمكان: حيث يعد جوجل أدورد نظام كبير وشهير في مجالات الروابط الممولة، لو أن الموقع المستضيف هو جوجل، وهو من أكثر المواقع العالمية التي يحظى بدخول ضخم عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

أيضًا توجد ميزات أخرى بالرغم من هذا الانتشار، حيث أنه يعتبر هذا النوع من الإعلانات من الممكن أن يشترى من خلال رواد الأعمال المبتدئين، والذين ليس لديهم المال الذي يكفي لكي يستثمروه في حملات للترويج، حيث الإعلانات على جوجل أدورد تكلفتها منخفضة جدًا إذا ما قورنت بأي وسيلة أخرى.

أنواع الإعلانات على جوجل أدورد

توجد خمسة طرق تستطيع مساعدتك على الإعلان عبر موقع جوجل أدورد، وسوف نكتب عنها بالتفصيل؛ لتستطيع أن تحدد ما يناسبك ويناسب جمهورك ويناسب أعمالك:

شبكات البحث

يعتبر هذا النوع مناسب جدًا لمن يريد أن يصل إلى مجموعة عملاء من المهتمين بمنتج معين أو خدمات معينة، وعندما تقوم باستخدام هذا النوع الإعلان يتم عرض حملات ترويج تخصك بجانب النتائج الخاصة بالبحث التي قد تظهر للمستخدم فيما إذا ما كتب معانٍ تتعلق بأحد الكلمات الأساسية التي تقوم أنت باستخدامها.

الشبكة الإعلانية والمسماة Display

تعد الشبكة الإعلانية والتي يطلق عليها Display، في جوجل من الأشياء الجميلة الرائعة لمن يريد وضع إعلانات في مواقع أخرى سواء إخبارية أو غير إخبارية بشكل عام.

يجب عليك أن تفكر دائمًا في صفحات مهمة لمنتجاتك، ومن الواجب أن تقوم بالتعلق بما تقوم بالإعلان عنه، وهكذا سوف تستطيع أن تعد حملة ترويجية لأفراد يريدون البحث عن حلول أنت تملكها.

وهذا النوع من الإعلانات قد يساعد على الكثير من المعرفة عند الأفراد، وأنت تقوم بطرح اختيارات بين أيديهم، هؤلاء المستخدمين الذين لا يعلمون حتى الآن العلامة التجارية الخاصة بك.

التسوق أو ما يسمى Google Shopping

تعتبر هذه الأداة جيدة للمستخدمين، وعندما يبحث أي فرد عن منتج، هذه الأداة تعطي له إمكانية العثور على الكثير من الاختيارات وأن يستطيع المقارنة بين الأسعار بين الكثير من الموردين.

وقد يستطيع هذا النوع المساعدة على إيجاد حركة على الإنترنت للمتجر الخاص بك؛ لأن بجانب تقديمك لصورة المنتج الخاص بك فقد تتضمن كل الخصائص بالإضافة للسعر، وتستطيع هذه الأداة أن تذكر اسم الموقع أيضًا إلى جانب معلومات أخرى مهمة عن العلامة التجارية الخاصة بك.

الفيديو

لا بد أن تلاحظ كيفية حب الأفراد في مشاهدة الفيديوهات على شبكات الإنترنت، وعمومًا هذه تعتبر أسرع طريقة عملية تستهلك المحتوى، والسؤال الآن: لماذا لا تعد حملات لترويج منتجك بصيغة فيديو؟

عند الإعلان على موقع جوجل أدورد عن طريق استخدام تلك الصيغ، تستطيع أن تشرك العملاء بشكل جديد عن طريق اليوتيوب أو عن طريق بعض المواقع الأخرى التي تشارك جوجل وتسمح بالإعلانات عن طريق الفيديو.

في هذا النوع، يتم الدفع حسب المشاهدات.

تطبيق عالمي

مميزات تلك النوعية من الإعلانات أنها لا تحتاج إلى عمل الكثير من الحملات الإعلانية، وما يفعله جوجل أدورد هو أنه يستخدم الأفكار الخاصة بك في عمل نص معين من أجل إعلان معين، وعن طريق هذه الأفكار يستطيع أن يقوم بإعداد الكثير من الحملات للترويج لبعض المنتجات بصيغ مختلفة.

جوجل أدورد يقوم باختبار نفسه، ويقوم بعرض الإعلانات التي لاقت أحسن أداء، من دون أن تشعر بالاحتياج إلى أن تختار تلك الخيارات منفصلة كل على حده، وهذا أيضًا إضافة إلى أتمتة العمليات التي تخص الحملات الإعلانية، وتخصيصها وتقسيمها بما يتناسب مع الأداء العام للإعلانات.

تكلفة استخدام جوجل أدورد

سبق أن ذكرنا آنفًا، أنه تستطيع عمل إعلانات على جوجل من دون أن تحتاج إلى استثمار أموال بمقدار كبير وأكبر من التخطيط الذي تريده، وهذا يحدث من خلال تلك الأداة التي تستطيع تحديد القيمة المادية المتاحة معك بشكل يومي لحملاتك الإعلانية.

من الجدير بالذكر أن قيمة الإعلان التي يمكن دفعها على جوجل أدورد تعتمد في حد ذاتها على كمية النقرات التي تأتي إليك عبر الحملة الإعلانية الخاصة بك، وهذا ما يسمى CPC أو (Cost per Click) بمعنى الدفع حين النقر.

وهذا النوع يعطي الفرصة لك أن تقوم بدفع مقابل المعلن عنه فقط عندما يضغط المستخدم على الإعلان الخاص بك، وهذا يعتبر رائعًا جدًا، فإذا ضغط فرد ما فهذا يعطيك معنى أنه يريد الشراء.

جوجل أيضًا يقوم بتذكير نفسه، حيث أنك تقوم بالدفع فقط نتيجة ما تقوم بالحصول عليه، مما يعني أنه إذا لم يدخل لك أي دخل فإنك لن تدفع شيء.

مميزات الإعلان على جوجل أدورد

لا شك أن التمكن من تحكمك في المبلغ الذي ترصده لاستثمارك في حملاتك الإعلانية يعتبر ميزة مهمة للإعلانات على جوجل، وأيضًا يوفر هذا النظام ما يأتي:

  • تستطيع أن تقوم بتشغيل أو وقف الحملات الإعلانية الخاصة بك وقتما تريد، فلا عقد ولا إلزام.
  • تستطيع أن تحدد القيمة المادية أو تغيرها مقابل كل ضغطة على الإعلان طول الحملة الإعلانية كاملةً.
  • تستطيع أن تتابع العائد على استثمارك في الفترة الحالية.
  • تستطيع أن تقوم بالدفع مقابل الحملات الإعلانية الخاصة بك من خلال بطاقة الائتمان، أو بطاقات الخصم المباشر، أو من خلال الفاتورة.

بالتفصيل خطوة بخطوة طريقة الإعلان على جوجل أدورد

  • الآن عزيزي القارئ بعد أن عرفت الأهمية للإعلان على جوجل أدورد، نستطيع أن نقوم بمساعدتك بالتفصيل لتبدأ تجهيز الحملات الإعلانية الخاصة بك.
  • قم بإنشاء الحساب الخاص بك
  • قم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بأداة جوجل أدورد وأنشئ حسابك، ولكي تتمكن من هذا عليك الضغط على أيقونة تسجيل الدخول في الجزء الأعلى من الناحية اليسرى من الصفحة، هذا إذا كان بالفعل لديك حساب سابق في جوجل، أو قم بالضغط على أيقونة ابدأ الآن لتقوم بإنشاء حساب جديد خاص بك.
  • عليك القيام بإنشاء الحملة الترويجية الأولى الخاصة بك
  • بعد أن تقوم بتسجيل الدخول في تلك الأداة، فستجد جميع الحملات الإعلانية التي أعددتها سابقًا، عليك القيام بالضغط على هذه الحملات في الطرف اليمين من الصفحة، وقم باختيار إشارة (+) صاحبة اللون الأزرق.

عليك اختيار نوع من الإعلانات

ما عليك بعد ذلك إلا أن تقم باختيار نوع الإعلان الذي تريد عمله، وفي هذا لا بد أن تقوم بالتفكير في الاستراتيجية الخاصة بك وأن تفهم بشكل جيد الخصائص الخاصة بالعميل المناسب للأعمال الخاصة بك حتى تستطيع أن تجهز حملة ترويجية جيدة.

قم باختيار من الاختيارات الخمسة التي سبق وذكرناها للإعلان على جوجل أدورد:

  • الشبكة الخاصة بالبحث.
  • شبكة الإعلان.
  • التسويق.
  • الفيديو
  • التطبيق العالمي.
  • عليك بملأ الحقول المرادة
  • بصرف النظر عن نوعية الحملة الإعلانية التي سوف تقوم باختيارها، من الضروري أن تملأ الأهداف، وتقم باختيار الإجراءات التي تريد أن يفعلها المستخدمون.
  • وأيضًا ننصح أن تملأ الحقل الذي يريد موقع الويب الخاص بشركتك، وبعد ذلك تضغط على المتابعة.

عليك بإعداد الحملة الخاصة بك

ما سوف تجده في الصفحة التالية سوف يتلخص في إعداد الحملة الترويجية الخاصة بك، لا بد من ملء جميع الأيقونات المطلوبة.

وعلى سبيل المثال الإعلان ليصبح بشكل أوضح، دعنا نقول فرضًا أنه عندك موقع إلكتروني يستطيع تقديم الكثير من الوصفات الخاصة بالحلويات الشرقية الجميلة، وتريد أن تعلن عنه لجمهورك:

الاسم الخاص بالحملة (حلويات شهيرة).

الشبكة الاجتماعية تعتبر مكان تريد عرض حملتك فيها، وتستطيع أن تقوم بتحديد اختيار إضافة شريك في بحث جوجل، وبهذه الطريقة سوف يكون عرض إعلاناتك ليس فقط عن طريق جوجل، ولكن أيضًا في شبكات أخرى، وتستطيع أن توسع كيفية الوصول لإعلاناتك للمستخدمين الذي يفتحون مواقع مختلفة.

  • المواقع الجغرافية التي تقسم الحملة الإعلانية للموقع المحدد.
  • اللغات: يمكن أن تختار لغة أو أكثر من لغة على أساس المنتج الذي سوف تقوم بالإعلان عنه.
  • عرض الأسعار: من المقترح أمر تعظيم التحويلات، وهي تعتبر حملات آلية بالتحديد عن طريق موقع جوجل أدورد، وهي تساعدك على جلب أكثر عدد من التحويلات وذلك في إطار الميزانية التي تقوم بتحديدها.
  • ميزانية يومية: وهي القيمة التي سوف تقوم بتخصيصها في اليوم الواحد من أجل هذه الحملة.
  • التاريخ الخاص ببدء وانتهاء الحملة: تبدأ على سبيل المثال في 5 فبراير 2018 ولا تقم بتحديد تاريخ للانتهاء؛ وذلك من أجل أن يكون الإعلان مستمر، أما إذا أردت تحديد تاريخ للانتهاء يمكن هذا أيضًا.
  • عليك القيام بإنشاء المجموعة الإعلانية
  • إنشاء المجموعة الإعلانية يعتبر تصنيف لحملتك الإعلانية التي تتميز بمجموعة من الكلمات الرئيسية التي تتشابه وترتبط فيما بينها، وهذا يستطيع أن يساعدك أن تتحكم بالأبحاث التي تخص إعلاناتك.
  • لا تنس الضغط على حفظ ومتابعة بعد ملء البيانات.
  • عليك القيام بإنشاء الإعلان الخاص بك
  • لكي تعلن على موقع جوجل أدورد عليك أن تملأ المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • عليك التفكير في المثال الذي سبق، الذي سبق وأن ذكرنا فيه عن موقع الحلويات في المنزل على شبكة الإنترنت ويجب أن تحدد:
  • رابط لعنوان URL: وهو يعتبر بمثابة الصفحة النهائية التي تريد توجيه المستخدم لها.
  • العنوان 1: وهو أول جملة سوف يشاهدها المستخدم لإعلانك، «حلويات شرقية رائعة».
  • العنوان 2: يجب أن تكون عبارة مكملة للعنوان 1، وتستطيع أن تقوم بإظهار للأشخاص ما سيجدونه عندما يضغطون على إعلانك (أجمل الوصفات بأبسط الطرق).
  • عرض مسار: وهو عبارة عن نص يقوم بالظهور في أسفل العنوان الخاص بالإعلان (وهو يقوم بتمثيل المسار للموقع الخاص بك والذي يتوجب أن يوجه المستخدم إليه للعثور على المنتج الخاص بك، ومن الجدير بالذكر أن هذا الحقل اختياري، وتم إعداده؛ ليكون عند الأشخاص فكرة جلية لما سوف يشاهدونه عند الضغط على الرابط الخاص بك).
  • الوصف الخاص بالإعلان: (حاول جاهدًا أن تقوم بتلخيص منتجك، وصفات عربية حديثة وأسرارها من قبل باقة من الخبراء).
  • بعد أن تملأ كل الحقول تستطيع أن تشاهد الشكل النهائي الذي سوف يكون عليه الإعلان الخاص بك، وأيضًا تستطيع مشاهدته بالشكل الذي سيظهر عليه على الهواتف النقالة، والحاسبات الآلية، والشبكات الإعلانية، لو أنك اخترت هذا الاختيار ليكون جزءًا من الحملة الإعلانية الخاصة بك.
  • قم بالضغط على أيقونة حفظ ومتابعة ليتم الأمر: وبذلك تصبح حملتك الإعلانية مذاعة على الهواء مباشرة.
  • وهذا بجانب باقة من الإعلانات، يكون عندك حقل يعطي لك الحق في التفعيل أو الإيقاف للحملة الإعلانية الخاصة بك التي كنت قد قمت بإنشائها آنفًا.

كيفية إعداد نص للإعلان Copywriting

إذا لم تقم بتعلم إعداد وتجهيز النصوص فلن ينفعك الإعلان على جوجل أدورد، فالنصوص لها قيمتها في جذب انتباه الناس وتحقيق المبيعات، ومن الشيء المهم أنه لا بد أن نعلم الكيفية التي تتم بها كتابة الإعلانات.

في البداية لا بد أن نفكر في الأساليب التي تقوم بدفع الأفراد للشراء، وهما شيئين:

  • أولًا: القيام بمنع للصعوبات التي يواجهونها.
  • ثانيًا: محاولة العثور على بعض الحلول لما يواجهونه.

جوجل ادورد

ومن الواجب دائمًا أن نفكر في احتياجات الأشخاص الشعورية عندما تريد أن تكتب العرض الخاص بك، وأيضًا علينا القيام بتجهيز نص يتسم بالسرعة والقصر، ويضمن لنا أن كل قارئ لهذا النص سوف يفهم بالضرورة ما تريد تقديمه بسهولة ويسر.

وبعد هذا سوف تحتاج إلى أن تكتب جملة لا تُقاوم، وقد تظن أن هذا الأمر صعبًا، نعم، ولكن سوف نقدم لك يد العون فيما يخص مميزات وعيوب تلك العبارة:

  • أن تقدم رغبة عند الناس.
  • أن تقوم بتوليد النتائج.
  • أن تكون في مدة زمنية محدودة.
  • أن تضمن حلولا للاعتراضات الكبرى التي يقدمها العملاء.
  • أن تضمن الحل لأي مخاطر تحتمل فيما بعد.

استخدام جوجل أدوردز Google Adwords

وسوف نقوم بتقديم العبارة التي لا يستطيع أحد أن يقاومها لموقع الإلكتروني الذي يقوم بالتحدث عن الحلويات المنزلية الشرقية الرائعة وقد استخدمناه في توضيح الإعلانات على موقع جوجل أدورد:

«50 وصفة مقدمة عن الحلويات في المنزل بطريقة مختلفة تستطيع إعدادها بدون معرفة أي شيء عن الطهي بمنتهيى السهولة في خلال ثلاثين دقيقة أو أقل، مع ضمان طعم خرافي يعوضك ما قمت بدفعه للاشتراك في الموقع».

وللإعلان على موقع جوجل أدورد يمكن أن تستخدم ثمانين عنصر فقط في النص الإعلاني الخاص بك، مع وصف ها المنتج، وهنا يختبئ الجزء الصعب.

كونك تقدم بإيجاز هذا أمر صعب ومعقد، حيث أنه يجب أن تستطيع جذب انتباه الجمهور بعدد كلمات قليلة واستخدام عنوانين 1 ، و 2 عن طريق استخدام ثلاثين عنصر ليكتمل الوصف.

  • العنوان 1: 50 وصفة للحلويات الشرقية.
  • العنوان 2: قم بتحضير الحلويات بدون مساعدة.
  • الوصف: طعم رائع، المال يعاد إليك.

مع الوقت، سوف تجد هذه الخصائص والمميزات للنص الإعلاني تجذب عملائك المحتملين بعد أن تلاحظ أن نوع من الإعلانات هو الذي يستطيع العمل بشكل جيد من الآخر، وفي نفس الوقت يمكن تطبيقه بإجراء لأحدث التغيرات البسيطة لكل منتج أو خدمة سوف تقوم بتقديمها.



from MalazMarketing https://ift.tt/33o1PLK
via IFTTT

جوجل ادورد ، لو أنك تعمل في الأعمال الرقمية أو بدأت في السوق أونلاين، فلا بد أنك تعلم الأهمية الكبرى للترويج الجيد عن طريق التسويق الجيد لمختلف أعمالك التجارية؛ حتى تكون متميزة بين مختلف المنتجات التي تقدم من قبل الكثيرين في كل يوم، لا شك أن هناك مجموعة من استراتيجيات التسويق تستطيع من خلالها إذا جمعت بينها أن تقوم بالتوسع في وصول العلامة التجارية الخاصة بك إلى أكبر جمهور ممكن، وواحدة من هذه الاستراتيجيات تعتبر الإعلانات، إن كل استراتيجية هدفها أن تحول العميل المحتمل إلى عميل حقيقي؛ لذا كتبنا مقالنا اليوم عن جوجل ادورد، وحملة محرك البحث Google Searsh”، و حملة شبكة البنرات Google Display Banners”.

جوجل ادورد

ماهية جوجل أدوردز Google Adwords

يجب في البداية أن نوضح ما معنى جوجل أدورد:

هو عبارة عن أداة أُعدت في سنة 1998، وظهرت بديل لتوافر مكان متميز في محركات البحث لرواد الأعمال، (وعلى الناحية الرقمية أو المادية) الذين يرغبون في أن يعرضوا منتجاتهم وخدماتهم، وهي واجهة جيدة لمن يقوم بالبحث عن حل جيد.

جوجل أدورد يمثل في حد ذاته أداة تربط الروابط الممولة، وهدفها عمل جذب للعديد من العملاء، وأيضًا أن تصل إلى أشخاص مناسبين في أوقات مناسبة للأعمال التجارية الخاصة بك، والزيادة الضخمة للمبيعات أونلاين، وتحقيق مزيد من التألق والتطور على شبكات الإنترنت؛ من أجل أن يزيد وصول علامتك التجارية إلى أكبر أشخاص ممكنين.

فأنت عندما تقوم بعمل إعلان على جوجل أدوردز، فإنه يمكن الوصول إلى حل جيد في نفس اللحظة التي يبحث فيها العميل المحتمل عما تقدمه إليه.

للمزيد: الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب تفاصيلها بالكامل وكيف تستطيع القيام بها

لماذا علينا اختيار جوجل أدورد؟

لا بد أن نعلم أن الإجابة على هذا السؤال من البساطة بمكان: حيث يعد جوجل أدورد نظام كبير وشهير في مجالات الروابط الممولة، لو أن الموقع المستضيف هو جوجل، وهو من أكثر المواقع العالمية التي يحظى بدخول ضخم عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

أيضًا توجد ميزات أخرى بالرغم من هذا الانتشار، حيث أنه يعتبر هذا النوع من الإعلانات من الممكن أن يشترى من خلال رواد الأعمال المبتدئين، والذين ليس لديهم المال الذي يكفي لكي يستثمروه في حملات للترويج، حيث الإعلانات على جوجل أدورد تكلفتها منخفضة جدًا إذا ما قورنت بأي وسيلة أخرى.

أنواع الإعلانات على جوجل أدورد

توجد خمسة طرق تستطيع مساعدتك على الإعلان عبر موقع جوجل أدورد، وسوف نكتب عنها بالتفصيل؛ لتستطيع أن تحدد ما يناسبك ويناسب جمهورك ويناسب أعمالك:

شبكات البحث

يعتبر هذا النوع مناسب جدًا لمن يريد أن يصل إلى مجموعة عملاء من المهتمين بمنتج معين أو خدمات معينة، وعندما تقوم باستخدام هذا النوع الإعلان يتم عرض حملات ترويج تخصك بجانب النتائج الخاصة بالبحث التي قد تظهر للمستخدم فيما إذا ما كتب معانٍ تتعلق بأحد الكلمات الأساسية التي تقوم أنت باستخدامها.

الشبكة الإعلانية والمسماة Display

تعد الشبكة الإعلانية والتي يطلق عليها Display، في جوجل من الأشياء الجميلة الرائعة لمن يريد وضع إعلانات في مواقع أخرى سواء إخبارية أو غير إخبارية بشكل عام.

يجب عليك أن تفكر دائمًا في صفحات مهمة لمنتجاتك، ومن الواجب أن تقوم بالتعلق بما تقوم بالإعلان عنه، وهكذا سوف تستطيع أن تعد حملة ترويجية لأفراد يريدون البحث عن حلول أنت تملكها.

وهذا النوع من الإعلانات قد يساعد على الكثير من المعرفة عند الأفراد، وأنت تقوم بطرح اختيارات بين أيديهم، هؤلاء المستخدمين الذين لا يعلمون حتى الآن العلامة التجارية الخاصة بك.

التسوق أو ما يسمى Google Shopping

تعتبر هذه الأداة جيدة للمستخدمين، وعندما يبحث أي فرد عن منتج، هذه الأداة تعطي له إمكانية العثور على الكثير من الاختيارات وأن يستطيع المقارنة بين الأسعار بين الكثير من الموردين.

وقد يستطيع هذا النوع المساعدة على إيجاد حركة على الإنترنت للمتجر الخاص بك؛ لأن بجانب تقديمك لصورة المنتج الخاص بك فقد تتضمن كل الخصائص بالإضافة للسعر، وتستطيع هذه الأداة أن تذكر اسم الموقع أيضًا إلى جانب معلومات أخرى مهمة عن العلامة التجارية الخاصة بك.

الفيديو

لا بد أن تلاحظ كيفية حب الأفراد في مشاهدة الفيديوهات على شبكات الإنترنت، وعمومًا هذه تعتبر أسرع طريقة عملية تستهلك المحتوى، والسؤال الآن: لماذا لا تعد حملات لترويج منتجك بصيغة فيديو؟

عند الإعلان على موقع جوجل أدورد عن طريق استخدام تلك الصيغ، تستطيع أن تشرك العملاء بشكل جديد عن طريق اليوتيوب أو عن طريق بعض المواقع الأخرى التي تشارك جوجل وتسمح بالإعلانات عن طريق الفيديو.

في هذا النوع، يتم الدفع حسب المشاهدات.

تطبيق عالمي

مميزات تلك النوعية من الإعلانات أنها لا تحتاج إلى عمل الكثير من الحملات الإعلانية، وما يفعله جوجل أدورد هو أنه يستخدم الأفكار الخاصة بك في عمل نص معين من أجل إعلان معين، وعن طريق هذه الأفكار يستطيع أن يقوم بإعداد الكثير من الحملات للترويج لبعض المنتجات بصيغ مختلفة.

جوجل أدورد يقوم باختبار نفسه، ويقوم بعرض الإعلانات التي لاقت أحسن أداء، من دون أن تشعر بالاحتياج إلى أن تختار تلك الخيارات منفصلة كل على حده، وهذا أيضًا إضافة إلى أتمتة العمليات التي تخص الحملات الإعلانية، وتخصيصها وتقسيمها بما يتناسب مع الأداء العام للإعلانات.

تكلفة استخدام جوجل أدورد

سبق أن ذكرنا آنفًا، أنه تستطيع عمل إعلانات على جوجل من دون أن تحتاج إلى استثمار أموال بمقدار كبير وأكبر من التخطيط الذي تريده، وهذا يحدث من خلال تلك الأداة التي تستطيع تحديد القيمة المادية المتاحة معك بشكل يومي لحملاتك الإعلانية.

من الجدير بالذكر أن قيمة الإعلان التي يمكن دفعها على جوجل أدورد تعتمد في حد ذاتها على كمية النقرات التي تأتي إليك عبر الحملة الإعلانية الخاصة بك، وهذا ما يسمى CPC أو (Cost per Click) بمعنى الدفع حين النقر.

وهذا النوع يعطي الفرصة لك أن تقوم بدفع مقابل المعلن عنه فقط عندما يضغط المستخدم على الإعلان الخاص بك، وهذا يعتبر رائعًا جدًا، فإذا ضغط فرد ما فهذا يعطيك معنى أنه يريد الشراء.

جوجل أيضًا يقوم بتذكير نفسه، حيث أنك تقوم بالدفع فقط نتيجة ما تقوم بالحصول عليه، مما يعني أنه إذا لم يدخل لك أي دخل فإنك لن تدفع شيء.

مميزات الإعلان على جوجل أدورد

لا شك أن التمكن من تحكمك في المبلغ الذي ترصده لاستثمارك في حملاتك الإعلانية يعتبر ميزة مهمة للإعلانات على جوجل، وأيضًا يوفر هذا النظام ما يأتي:

  • تستطيع أن تقوم بتشغيل أو وقف الحملات الإعلانية الخاصة بك وقتما تريد، فلا عقد ولا إلزام.
  • تستطيع أن تحدد القيمة المادية أو تغيرها مقابل كل ضغطة على الإعلان طول الحملة الإعلانية كاملةً.
  • تستطيع أن تتابع العائد على استثمارك في الفترة الحالية.
  • تستطيع أن تقوم بالدفع مقابل الحملات الإعلانية الخاصة بك من خلال بطاقة الائتمان، أو بطاقات الخصم المباشر، أو من خلال الفاتورة.

بالتفصيل خطوة بخطوة طريقة الإعلان على جوجل أدورد

  • الآن عزيزي القارئ بعد أن عرفت الأهمية للإعلان على جوجل أدورد، نستطيع أن نقوم بمساعدتك بالتفصيل لتبدأ تجهيز الحملات الإعلانية الخاصة بك.
  • قم بإنشاء الحساب الخاص بك
  • قم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بأداة جوجل أدورد وأنشئ حسابك، ولكي تتمكن من هذا عليك الضغط على أيقونة تسجيل الدخول في الجزء الأعلى من الناحية اليسرى من الصفحة، هذا إذا كان بالفعل لديك حساب سابق في جوجل، أو قم بالضغط على أيقونة ابدأ الآن لتقوم بإنشاء حساب جديد خاص بك.
  • عليك القيام بإنشاء الحملة الترويجية الأولى الخاصة بك
  • بعد أن تقوم بتسجيل الدخول في تلك الأداة، فستجد جميع الحملات الإعلانية التي أعددتها سابقًا، عليك القيام بالضغط على هذه الحملات في الطرف اليمين من الصفحة، وقم باختيار إشارة (+) صاحبة اللون الأزرق.

عليك اختيار نوع من الإعلانات

ما عليك بعد ذلك إلا أن تقم باختيار نوع الإعلان الذي تريد عمله، وفي هذا لا بد أن تقوم بالتفكير في الاستراتيجية الخاصة بك وأن تفهم بشكل جيد الخصائص الخاصة بالعميل المناسب للأعمال الخاصة بك حتى تستطيع أن تجهز حملة ترويجية جيدة.

قم باختيار من الاختيارات الخمسة التي سبق وذكرناها للإعلان على جوجل أدورد:

  • الشبكة الخاصة بالبحث.
  • شبكة الإعلان.
  • التسويق.
  • الفيديو
  • التطبيق العالمي.
  • عليك بملأ الحقول المرادة
  • بصرف النظر عن نوعية الحملة الإعلانية التي سوف تقوم باختيارها، من الضروري أن تملأ الأهداف، وتقم باختيار الإجراءات التي تريد أن يفعلها المستخدمون.
  • وأيضًا ننصح أن تملأ الحقل الذي يريد موقع الويب الخاص بشركتك، وبعد ذلك تضغط على المتابعة.

عليك بإعداد الحملة الخاصة بك

ما سوف تجده في الصفحة التالية سوف يتلخص في إعداد الحملة الترويجية الخاصة بك، لا بد من ملء جميع الأيقونات المطلوبة.

وعلى سبيل المثال الإعلان ليصبح بشكل أوضح، دعنا نقول فرضًا أنه عندك موقع إلكتروني يستطيع تقديم الكثير من الوصفات الخاصة بالحلويات الشرقية الجميلة، وتريد أن تعلن عنه لجمهورك:

الاسم الخاص بالحملة (حلويات شهيرة).

الشبكة الاجتماعية تعتبر مكان تريد عرض حملتك فيها، وتستطيع أن تقوم بتحديد اختيار إضافة شريك في بحث جوجل، وبهذه الطريقة سوف يكون عرض إعلاناتك ليس فقط عن طريق جوجل، ولكن أيضًا في شبكات أخرى، وتستطيع أن توسع كيفية الوصول لإعلاناتك للمستخدمين الذي يفتحون مواقع مختلفة.

  • المواقع الجغرافية التي تقسم الحملة الإعلانية للموقع المحدد.
  • اللغات: يمكن أن تختار لغة أو أكثر من لغة على أساس المنتج الذي سوف تقوم بالإعلان عنه.
  • عرض الأسعار: من المقترح أمر تعظيم التحويلات، وهي تعتبر حملات آلية بالتحديد عن طريق موقع جوجل أدورد، وهي تساعدك على جلب أكثر عدد من التحويلات وذلك في إطار الميزانية التي تقوم بتحديدها.
  • ميزانية يومية: وهي القيمة التي سوف تقوم بتخصيصها في اليوم الواحد من أجل هذه الحملة.
  • التاريخ الخاص ببدء وانتهاء الحملة: تبدأ على سبيل المثال في 5 فبراير 2018 ولا تقم بتحديد تاريخ للانتهاء؛ وذلك من أجل أن يكون الإعلان مستمر، أما إذا أردت تحديد تاريخ للانتهاء يمكن هذا أيضًا.
  • عليك القيام بإنشاء المجموعة الإعلانية
  • إنشاء المجموعة الإعلانية يعتبر تصنيف لحملتك الإعلانية التي تتميز بمجموعة من الكلمات الرئيسية التي تتشابه وترتبط فيما بينها، وهذا يستطيع أن يساعدك أن تتحكم بالأبحاث التي تخص إعلاناتك.
  • لا تنس الضغط على حفظ ومتابعة بعد ملء البيانات.
  • عليك القيام بإنشاء الإعلان الخاص بك
  • لكي تعلن على موقع جوجل أدورد عليك أن تملأ المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • عليك التفكير في المثال الذي سبق، الذي سبق وأن ذكرنا فيه عن موقع الحلويات في المنزل على شبكة الإنترنت ويجب أن تحدد:
  • رابط لعنوان URL: وهو يعتبر بمثابة الصفحة النهائية التي تريد توجيه المستخدم لها.
  • العنوان 1: وهو أول جملة سوف يشاهدها المستخدم لإعلانك، «حلويات شرقية رائعة».
  • العنوان 2: يجب أن تكون عبارة مكملة للعنوان 1، وتستطيع أن تقوم بإظهار للأشخاص ما سيجدونه عندما يضغطون على إعلانك (أجمل الوصفات بأبسط الطرق).
  • عرض مسار: وهو عبارة عن نص يقوم بالظهور في أسفل العنوان الخاص بالإعلان (وهو يقوم بتمثيل المسار للموقع الخاص بك والذي يتوجب أن يوجه المستخدم إليه للعثور على المنتج الخاص بك، ومن الجدير بالذكر أن هذا الحقل اختياري، وتم إعداده؛ ليكون عند الأشخاص فكرة جلية لما سوف يشاهدونه عند الضغط على الرابط الخاص بك).
  • الوصف الخاص بالإعلان: (حاول جاهدًا أن تقوم بتلخيص منتجك، وصفات عربية حديثة وأسرارها من قبل باقة من الخبراء).
  • بعد أن تملأ كل الحقول تستطيع أن تشاهد الشكل النهائي الذي سوف يكون عليه الإعلان الخاص بك، وأيضًا تستطيع مشاهدته بالشكل الذي سيظهر عليه على الهواتف النقالة، والحاسبات الآلية، والشبكات الإعلانية، لو أنك اخترت هذا الاختيار ليكون جزءًا من الحملة الإعلانية الخاصة بك.
  • قم بالضغط على أيقونة حفظ ومتابعة ليتم الأمر: وبذلك تصبح حملتك الإعلانية مذاعة على الهواء مباشرة.
  • وهذا بجانب باقة من الإعلانات، يكون عندك حقل يعطي لك الحق في التفعيل أو الإيقاف للحملة الإعلانية الخاصة بك التي كنت قد قمت بإنشائها آنفًا.

كيفية إعداد نص للإعلان Copywriting

إذا لم تقم بتعلم إعداد وتجهيز النصوص فلن ينفعك الإعلان على جوجل أدورد، فالنصوص لها قيمتها في جذب انتباه الناس وتحقيق المبيعات، ومن الشيء المهم أنه لا بد أن نعلم الكيفية التي تتم بها كتابة الإعلانات.

في البداية لا بد أن نفكر في الأساليب التي تقوم بدفع الأفراد للشراء، وهما شيئين:

  • أولًا: القيام بمنع للصعوبات التي يواجهونها.
  • ثانيًا: محاولة العثور على بعض الحلول لما يواجهونه.

جوجل ادورد

ومن الواجب دائمًا أن نفكر في احتياجات الأشخاص الشعورية عندما تريد أن تكتب العرض الخاص بك، وأيضًا علينا القيام بتجهيز نص يتسم بالسرعة والقصر، ويضمن لنا أن كل قارئ لهذا النص سوف يفهم بالضرورة ما تريد تقديمه بسهولة ويسر.

وبعد هذا سوف تحتاج إلى أن تكتب جملة لا تُقاوم، وقد تظن أن هذا الأمر صعبًا، نعم، ولكن سوف نقدم لك يد العون فيما يخص مميزات وعيوب تلك العبارة:

  • أن تقدم رغبة عند الناس.
  • أن تقوم بتوليد النتائج.
  • أن تكون في مدة زمنية محدودة.
  • أن تضمن حلولا للاعتراضات الكبرى التي يقدمها العملاء.
  • أن تضمن الحل لأي مخاطر تحتمل فيما بعد.

استخدام جوجل أدوردز Google Adwords

وسوف نقوم بتقديم العبارة التي لا يستطيع أحد أن يقاومها لموقع الإلكتروني الذي يقوم بالتحدث عن الحلويات المنزلية الشرقية الرائعة وقد استخدمناه في توضيح الإعلانات على موقع جوجل أدورد:

«50 وصفة مقدمة عن الحلويات في المنزل بطريقة مختلفة تستطيع إعدادها بدون معرفة أي شيء عن الطهي بمنتهيى السهولة في خلال ثلاثين دقيقة أو أقل، مع ضمان طعم خرافي يعوضك ما قمت بدفعه للاشتراك في الموقع».

وللإعلان على موقع جوجل أدورد يمكن أن تستخدم ثمانين عنصر فقط في النص الإعلاني الخاص بك، مع وصف ها المنتج، وهنا يختبئ الجزء الصعب.

كونك تقدم بإيجاز هذا أمر صعب ومعقد، حيث أنه يجب أن تستطيع جذب انتباه الجمهور بعدد كلمات قليلة واستخدام عنوانين 1 ، و 2 عن طريق استخدام ثلاثين عنصر ليكتمل الوصف.

  • العنوان 1: 50 وصفة للحلويات الشرقية.
  • العنوان 2: قم بتحضير الحلويات بدون مساعدة.
  • الوصف: طعم رائع، المال يعاد إليك.

مع الوقت، سوف تجد هذه الخصائص والمميزات للنص الإعلاني تجذب عملائك المحتملين بعد أن تلاحظ أن نوع من الإعلانات هو الذي يستطيع العمل بشكل جيد من الآخر، وفي نفس الوقت يمكن تطبيقه بإجراء لأحدث التغيرات البسيطة لكل منتج أو خدمة سوف تقوم بتقديمها.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.