Halloween party ideas 2015

إعلانات سناب شات ، في البداية نحب أن نذكر أن سناب شات Snap chat تطبيق من أجل التواصل الاجتماعي بين الأفراد، وهو يسمح لمن يستخدمه بأن يتبادل الصور والفيديو مع الآخرين، وأيضًا تستطيع تحديد مدة تصل إلى ثوان ويختفي بعدها كل شيء حتى من هاتف المتلقي، وتستطيع أيضًا التعديل الصور وتستطيع أن تضيف فلاتر وتشير إلى أصدقائك، وقد كسب موقع سناب شات الشهرة الضخمة هذه من الطريقة التي يقدم بها بشكل بسيط لكل الأعمار؛ لكي يستطيعوا مشاركة اللحظات اليومية مع الأصدقاء بمتعة؛ لهذا أصبحت الإعلانات على موقع سناب شات من الأهمية بمكان؛ لذا قررنا اليوم من خلال موقعنا أن نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص إعلانات سناب شات، فتابعونا.

إعلانات سناب شات

من سنوات كانت تعتبر التكلفة الخاصة بالإعلانات في سناب شات مرتفعة عندما نقارنها بأقرانها، حيث أن التكلفة الخاصة بالإعلانات الآلاف من الدولارات، وهذه الإعلانات من الممكن شراءها عن طريق الفريق الخاص بمبيعات تطبيق سناب شات، أو عبر وسيط يأخذ عمولته مقابل أن تبيع هذه الإعلانات.

ومن أجل الوصول إلى حل في هذا قام تطبيق سناب شات بعمل طرح لمدير إعلانات يستطيع أصحاب الأعمال أن يشتروا الإعلانات بأنفسهم بدون أن يلجؤوا إلى فريق يختص بمبيعات في سناب شات، أيضًا الآن يستطيع أصحاب الأعمال الشراء بما يتلاءم مع ميزانيتهم، حتى أن المعلنين أصبحت عندهم القدرة على الإدارة الخاصة بأعمالهم بأنفسهم عن طريق تطبيق سناب شات، مما ييسر عملية الإدارة للحملات الإعلانية.

في مقالنا هذا سوف نتكلم عن كل التفاصيل التي قد تحتاجها لعمل إعلانات على موقع سناب شات، سنذكر كل أنواع الإعلانات، وسنذكر لماذا يجب أن تستخدم هذه الإعلانات؟ أيضًا سنتطرق إلى إمكانية وكيفية القيام بالتسجيل في مدير الإعلانات الخاص بسناب شات، وأيضًا الطريقة لاستخدام الأدوات في سناب شات لكي تنشئ إعلان يخصك، وأيضًا سوف نقوم بطرح مقارنات بين مدير الإعلانات في موقع سناب شات، وبين مدير الإعلانات في شبكات أخرى منافسة، وسوف نتحدث أيضًا عن مميزات الإعلانات عن طريق سناب شات، والفرق بين سناب شات والتيك توك.

أنواع الإعلانات في سناب شات

توجد على تطبيق سناب شات ثلاثة أنواع من الإعلانات

  • Sponsored Lenses
  • Sponsored Geofilters
  • Snap Ads

لو أنك ممن يستخدم تطبيق سناب شات فأنت قد رأيت النوع الأول والثاني من الإعلانات التي تحدثنا عنها، وهذان النوعان يعتبران الأكثر انتشارًا في هذا الموقع، أيضًا من الجدير بالذكر أن العديد من الشركات قد قامت بتحقيق نجاح كبير عن طريق الإعلان على موقع سناب شات، ونذكر على سبيل المثال إعلان شركة Taco Bell حيث أحرز عدد مشاهدات تبلغ مائتان وأربعة وعشرون مليون مشاهدة.

اقرأ: الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب تفاصيلها بالكامل وكيف تستطيع القيام بها

أولًا: الإعلانات على سناب شات Sponsored Geofilter

هذا النوع من الإعلانات عبر سناب شات يعتبر عبارة عن إطار من الممكن أن يضاف إلى الصور التي تلتقطها أو أي فيديوهات تسجيلها وتشاركها مع أصدقائك أو مع العامة.

ومن أجل شراء مثل هذا النوع من الإعلانات توجد طريقتين:

  • عن طريق التواص مع الفريق الخاص بسناب شات.
  • عن طريق الواجهة الخاصة بسناب شات الإعلانية.

وعندما تشتري هذا الإعلان من فريق المبيعات الخاص بسناب شات يمكن أن تقوم بربط الإعلان بموقع جغرافي معين، وهنا عندما المستخدم لسناب شات يقع في نفس المنطقة الجغرافية التي حددتها مسبقًا سوف يستطيع أن يلتقط صورة أو فيديو يقوم بالظهور له في نفس الإطار ويستطيع وقتها استخدامه.

ثانيًا: الإعلانات في سناب شات: Sponsored Lens

يعتبر هذا النوع الثاني من الإعلانات، وهو عبارة عن فلتر تقوم بإضافته للصورة يقوم بتغطية الوجه ويستطيع التفاعل مع الحركة في الوجه في نفس الزمن الحقيقي الذي تفعل فيه نفس الحركة، وهذا النوع تستطيع شراؤه من الفريق الخاص بالمبيعات من سناب شات بطريقة مباشرة.

ثالثًا: الإعلانات: Snap Ads

هذا النوع الثالث هو يعد فيديوهات ترويجية المدة فيها تصل إلى عشر ثوان بشكل أقصى، وهذه الفيديوهات يتم عرضها من ضمن الفيديوهات الخاصة بتطبيق سناب شات، وبين المنشورات الخاصة بالأصدقاء والقصص الاعتيادية لهم.

وتستطيع شراء هذا النوع بأكثر من طريقة تصل إلى ثلاثة طرق:

  • أن تتواصل مع الفريق الخاص بإعلانات سناب شات.
  • أو عن طريق الواجهة الخاصة بسناب شات.
  • أو عن طريق المدير الخاص بإعلانات سناب شات.

وأكثر ما يميز هذا النوع بأنه يجعل للمعلن فرصة أن يضيف ثلاثة ملحقات مختلفة عن طريق مدير الإعلانات وهذه الأنواع هي:

أولًا: تحميل التطبيق:

يستطيع المعلن أن يضيف رابط إلى جوجل بلاي أو جوجل ستور، ويقوم بتحويل المستخدم إلى الصفحة الخاصة بالتطبيق للتحميل بمجرد الضغط فقط:

ثانيًا: فيديو طويل:

يستطيع المعلن أن يرفق فيديو طويل عن طريق إعلانه الذي يتضمن فيديو أقصر، وهذا يكون بمجرد أن يقوم المستخدم فقط بالسحب إلى أعلى فيظهر الفيديو الإعلاني الأطول في الفيديو الأسبق.

ثالثًا: صفحة الويب:

يستطيع المعلن أن يرفق صفحة ويب على ذلك الفيديو الترويجي:

يعد المدير الخاص بالإعلانات نقلة كبيرة في عالم تطبيق سناب شات، وقبل أن يطرح مدير الإعلانات كان الشراء في الإعلانات الخاصة بتطبيق سناب شات يكون حصريًا عن طريق فريق للمبيعات بتطبيق سناب شات، أو عن طريق طرف ثالث، أو عن طريق برمجية اعتمادها يكون على واجهة تقدم من فريق تطبيق سناب شات، أيضًا من الجدير بالذكر أن أقل مبلغ يستخدم لإعلانات تطبيق سناب شات كان ألف دولار، لكن بعد أن تم إطلاق حملة مدير الإعلانات في سناب شات، فيستطيع المعلنين أن يدفعوا على حسب عدد المرات الخاصة بالمشاهدة للإعلان، أو عن طريق الدفع على حسب المفهوم goal – ad units وهذا المفهوم سيكون مألوفًا لو أنك قمت باستخدام الإعلانات في موقع فيسبوك أو موقع إنستجرام سابقًا.

الفوائد التي تجنيها من الإعلان عبر موقع سناب شات

من الجدير بالذكر أنه على الرغم تكلفة الإعلانات من خلال سناب شات مرتفعة، وقد تعبر كل التوقعات لدى بعض المعلنين، إلا أنه يعتبر الإعلان من خلال هذه المنصة له فوائد كبيرة تجعل المبالغ التي قام المعلنون بدفعها استثمار ناجح جدًا وتتخلص هذه الفوائد التي تتلخص في:

قياس التفاعل للمستخدمين مع الإعلان كل بحسب منطقته

عندما نتكلم على أنواع الإعلانات قمنا بذكر أن الإعلانات التي يطلق عليها Geofilters يمكن أن نربطها بمنطقة جغرافية بعينها، مما قد يساعد المعلنين على الرفع لقيمة مبيعاتهم عن طريق الاعتماد على تحديد منطقة جغرافية يظهر بها الإعلان، وعلى سبيل المثال نستطيع أن نقول أنه قامت سلسلة من المطاعم تدعى Wendy اشترت الإعلانات من هذا النوع؛ كي تقوم بالترويج لنوع ساندويتش دجاج تريد بيعه، وأيضًا استهدفت منطقة جغرافية بعينها، وبعد مدة من نشر ذلك الإعلان قامت المطاعم بالتسجيل الزيارات لها وصلت إلى حوالي اثني وأربعين ألف زيارة وهذا كانت نتيجة تلك الإعلانات.

وتعد تلك الميزة في منتهى الأهمية وتساهم في زيادة عدد الزيارات بطريقة كبيرة؛ كي تساعد المعلنين على المراقبة المستمرة للتغير في عدد الزيارات، وقد أطلق موقع سناب شات أداة تستطيع إحصاء عدد المعلنين مع المراقبة للتغير في أعداد الزيارات على حساب عوامل معينة وضعتها مثل الجنس، والمنطقة الجغرافية، والعمر.

لا شك أن استخدام تلك الأداة في الإحصاء بجانب ميزة التحديد الجغرافي يساهم كثيرًا في زيادة معدل الزيارات بطريقة كبيرة، ونأخذ مثال لهذا ذلك الإعلان الذي قام بنشره مطعم Bungalow في ولاية كاليفورنيا، وهو يقوم بامتلاك فرعين في الوقت الحالي، ولكي يقوم بالترويج للفرعين قام بعمل إعلان لكل فرع من الفرعين، وقام أيضًا بتخصيص موقع محدد، على أساس ألا يظهر الإعلان إلا لمن هم في نفس الموقع فقط وبجانب نفس الفرع.

وهذا يعني أنه في خلال وجودك في فرع من الفرعين سوف يظهر لك إطار الفرع الموجود به، وهنا يمكنك أن تلتقط صورة بجانب الأصدقاء في هذا الإطار، وأثناء خروجك لن تستطيع أن تقوم باستخدام هذا الإطار مرة أخرى، لا شك أن الفكرة كانت في منتهى الذكاء، وجلبت نتائج ممتازة، حيث ارتفع عدد مشاهدات الفرع ووصل إلى ثلاثمائة ألف مشاهدة، ومن بين كل ثلاثة أفراد قاموا بزيارة الفرع هناك شخص استعمل الإطار، وساعد هذا في الإعلان للمطعم بشكل رائع.

رفع معدل تنزيل التطبيقات

يعد موقع سناب شات من أكثر المواقع نجاحًا في ترويج التطبيقات المختلفة، حيث أن إمكانية إضافة رابط على الإعلانات تسمح لمستخدمي الانتقال السريع لصفحة التحميل للتطبيق عن طريق فقط سحب الشاشة إلى أعلى.

والمثال على نجاح ترويج التطبيقات من خلال سناب شات نريد أن نذكر شركة Acorns، التي اعتمدت على الترويج من خلال منصة سناب شات حيث تمنح نتائج مذهلة.

التسجيل في مدير الإعلانات لسناب شات

يعد مدير الإعلانات في سناب شات نقلة كبيرة في المجال الإعلاني على منصة سناب شات، حيث يستطيع أصحاب الأعمال المتوسطة إلى الصغيرة من أن ينشروا الإعلانات الخاصة بهم على هذه المنصة، ومن قبل كانت مقتصرة على من لديهم أعمال كبيرة، بالإضافة لكون مدير الإعلانات جعل الاستخدام سهل، وجعل للمعلن إمكانية التسجيل بالمجان، وكل ما يمكن عليك أن تفعله هو أن تدخل بياناتك لتطبيق سناب شات على موقع سناب شات.

ما أن تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك فأنت الآن قد انتهيت من التسجيل في مدير الإعلانات في سناب شات، وهذا يسمح لك بإدخال بيناتك الخاصة بالبطاقة الائتمانية، وهذا ليس إجباريًا بل اختياريًا.

يمكن الدفع عن طريق بطاقتك الائتمانية وهذه ميزة مختلفة يمكن إضافتها إلى مدير الإعلانات، وتستطيع التسهيل للمعلنين أن يدفعوا أجور هذه الإعلانات.

حملات سناب شات الإعلانية

بعد أن تقوم بالتسجيل في مدير الإعلانات على سناب شات عليك إنشاء إعلان، ثم تلك الأدوات التي تخص إنشاء الإعلانات والتي يقدمها سناب شات، وهي تسمح للمعلنين أن يقوموا بتصميم الحملات الإعلانية الخاصة بهم بشكل قابل للقياس وأيضًا التجريب، وهكذا يستطيع المعلمين أن يحددوا الإعلان ذو الفعالية الأكبر في حملتهم الإعلانية، إن الإعلانات على سناب شات في غاية التنظيم.

  • لكي تبدأ في عمل حملتك الإعلانية، كل ما يجب عليك فعله أن تنقر على Create Campaign في الصفحة الخاصة بمدير الإعلانات.
  • بعد ذلك مدير الإعلانات سوف يطلب منك أن تحدد هدفك من الحملة الإعلانية الخاصة بك:
  • أن توجه ترافك لموقعك.
  • أن تزيد من تحميل أبليكيشن بعينه.
  • أن تريد التوعية بموضوع بعينه.
  • أن تقوم برفع المشاهدات لفيديو بعينه.

ومن الواجب أنك تكون قد أخذت القرار ماذا يجب على المستخدم فعله حينما يقوم بمشاهدة الإعلان الخاص بك؟ هنا تستطيع أن تختار الهدف من الحملة الخاص بك بطريقة صحيحة.

في البداية مدير الإعلانات سوف يقوم بطلب جدولة للحملة الإعلانية الخاصة بك، وأيضًا يمكن أن تختار أن تبدأ فورًا في الحملة والعمل على تشغيلها مرات غير معدودة، أو يمكن أيضًا أن تختار وقت بعينه لتبدأ الحملة ووقت لتنهيها، أما آخر خطوة فتعتبر اختيارك لاسم الحملة، وهنا يفضل أن تقوم باختيار اسم للحملة، ومن الأفضل أن تختار اسم يعبر عن الحملة: اسم الحملة، هدفها، تاريخها، وتضغط Next لكي تنتقل إلى الخطوة التي تليها وتقوم بإعداد مجموعة إعلانية ad set.

إعداد مجموعة إعلانية Ad set

هذه الخطوة تستطيع أن تحدد جمهورك الذي تريد أن تستهدفه بمجموعتك الإعلانية، وأيضًا الميزانية، وأيضًا الجدول الزمني الخاص بالمجموعة، ويتم وقوع الاختيار على الجمهور الذي تستهدفه عن طريق اعتمادك على خمسة عوامل أساسية:

المنطقة الجغرافية:

تستطيع اختيار دولة بالتحديد ومساحة جغرافية في هذا الدولة.

بعض العوامل الديموغرافية:

الميزة الديموغرافية تحدد للجمهور الذي تستهدفه مثل عمره، وجنسه، ولغته، ودخله، وغيرها من تلك العوامل الديموغرافية.

الجمهور المستهدف:

تستطيع أن تختار جمهورك الذي تستهدفه عن طريق السلوك الاستهلاكي ونمط الحياة الخاص بهم، أيضًا تستطيع أن تستهدف الجمهور المحدد بالاسم عن طريق استهدافك لقائمة مستخدمين أنت الذي تقوم بتحديدهم.

المكان:

ونقصد به المكان الخاص بالإعلان، وتستطيع تحديد هل إذا ما كنت ترغب في وضع الإعلان الخاص بك في كل الأنواع الخاصة بالمحتوى التي توجد على موقع سناب شات أو على نوع بعينه ترغب في تحديده.

الأجهزة:

تستطيع عمل نظام يستهدف نظام تشغيل بعينه، أو اتصال به خدمة معينة.

الفرق بين سناب شات والتيك توك

أما برنامج التيك توك فهو عبارة عن تطبيق يتخصص في نشر فيديوهات بين محبيه، فهو يسمح لرواده أن يقوموا بنشر مقاطع وفيديوهات صغيرة مع أصدقائهم، وهو يحتل المرتبة الرابعة بين التطبيقات في الانتشار في العالم، وهو منافس بقوة لتطبيق سناب شات.

أنواع الإعلانات الإلكترونية التي تستخدم في تيك توك

النماذج المتاحة من الإعلانات على موقع تيك توك يتكون من:

  • Brand takeover
  • In feed native video
  • Hashtag challenge
  • Branded lenses

أولًا: إعلانات تيك توك: Brand takeover

تقوم بدعم الصور المتحركة والثابتة، والفيديو، ويمكن أن تضيف رابط مباشر لصفحة معينة، ويمكن إضافة هاشتاج معين، وأيضًا يمكن إضافة تحدي معين.

ثانيًا: إعلانات تيك توك: In feed native video

هذه الإعلانات مدتها من تسع ثوان إلى خمسة عشر ثانية وهي تعمل على دعم:

  • عبارات محفزة.
  • تحميل جميع التطبيقات.
  • إعلانات تصاحب عرض الفيديو.
  • إعلانات تستطيع أن تتجاوزها.

ثالثًا: إعلانات تيك توك Hashtag challenge

  • تعد هذه الإعلانات تحدي للهاشتاج وتعتبر مهمة للغاية بين إعلانات التيك توك؛ بسبب التفاعل الواقع عليها من خلال المستخدمين.
  • هذه الإعلانات تظهر في الصفحة الرئيسية للتحدي الخاص بالهاشتاج.
  • الإعلان يظهر من ضمن المكاتبات الخاصة بالأصوات عند إنشاء الفيديوهات الخاصة بتيك توك.

رابعًا: إعلانات تيك توك: Branded lenses

هذه الإعلانات تستطيع التركيز على العلامة المخصصة التجارية، وتعمل على تعزيز التفاعل لدى المستخدمين في شبكات تيك توك حيث أنها:

  • مستمرة في الظهور مدة عشرة أيام.
  • يمكن أن تظهر في قائمة الأعلى خمس عدسات في مواضيع مهمة تعتبر الأكثر تداول في الخمسة أيام الأولى.
  • بعد ذلك تنزل في المرتبة السادسة إلى العاشرة في آخر خمسة أيام.
  • يمكن التشجيع من خلالها على بيئة تفاعلية للمستخدمين مع العدسة.

قدمنا لكم من خلال موقعنا كل ما يخص إعلانات سناب شات، ومميزات الإعلان على سناب شات، وأيضًا ذكرنا بالتفصيل ما يخص إعلانات تيك توك، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بمزيد من الأسئلة ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت.



from MalazMarketing https://ift.tt/2qDP9Ds
via IFTTT

إعلانات سناب شات ، في البداية نحب أن نذكر أن سناب شات Snap chat تطبيق من أجل التواصل الاجتماعي بين الأفراد، وهو يسمح لمن يستخدمه بأن يتبادل الصور والفيديو مع الآخرين، وأيضًا تستطيع تحديد مدة تصل إلى ثوان ويختفي بعدها كل شيء حتى من هاتف المتلقي، وتستطيع أيضًا التعديل الصور وتستطيع أن تضيف فلاتر وتشير إلى أصدقائك، وقد كسب موقع سناب شات الشهرة الضخمة هذه من الطريقة التي يقدم بها بشكل بسيط لكل الأعمار؛ لكي يستطيعوا مشاركة اللحظات اليومية مع الأصدقاء بمتعة؛ لهذا أصبحت الإعلانات على موقع سناب شات من الأهمية بمكان؛ لذا قررنا اليوم من خلال موقعنا أن نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص إعلانات سناب شات، فتابعونا.

إعلانات سناب شات

من سنوات كانت تعتبر التكلفة الخاصة بالإعلانات في سناب شات مرتفعة عندما نقارنها بأقرانها، حيث أن التكلفة الخاصة بالإعلانات الآلاف من الدولارات، وهذه الإعلانات من الممكن شراءها عن طريق الفريق الخاص بمبيعات تطبيق سناب شات، أو عبر وسيط يأخذ عمولته مقابل أن تبيع هذه الإعلانات.

ومن أجل الوصول إلى حل في هذا قام تطبيق سناب شات بعمل طرح لمدير إعلانات يستطيع أصحاب الأعمال أن يشتروا الإعلانات بأنفسهم بدون أن يلجؤوا إلى فريق يختص بمبيعات في سناب شات، أيضًا الآن يستطيع أصحاب الأعمال الشراء بما يتلاءم مع ميزانيتهم، حتى أن المعلنين أصبحت عندهم القدرة على الإدارة الخاصة بأعمالهم بأنفسهم عن طريق تطبيق سناب شات، مما ييسر عملية الإدارة للحملات الإعلانية.

في مقالنا هذا سوف نتكلم عن كل التفاصيل التي قد تحتاجها لعمل إعلانات على موقع سناب شات، سنذكر كل أنواع الإعلانات، وسنذكر لماذا يجب أن تستخدم هذه الإعلانات؟ أيضًا سنتطرق إلى إمكانية وكيفية القيام بالتسجيل في مدير الإعلانات الخاص بسناب شات، وأيضًا الطريقة لاستخدام الأدوات في سناب شات لكي تنشئ إعلان يخصك، وأيضًا سوف نقوم بطرح مقارنات بين مدير الإعلانات في موقع سناب شات، وبين مدير الإعلانات في شبكات أخرى منافسة، وسوف نتحدث أيضًا عن مميزات الإعلانات عن طريق سناب شات، والفرق بين سناب شات والتيك توك.

أنواع الإعلانات في سناب شات

توجد على تطبيق سناب شات ثلاثة أنواع من الإعلانات

  • Sponsored Lenses
  • Sponsored Geofilters
  • Snap Ads

لو أنك ممن يستخدم تطبيق سناب شات فأنت قد رأيت النوع الأول والثاني من الإعلانات التي تحدثنا عنها، وهذان النوعان يعتبران الأكثر انتشارًا في هذا الموقع، أيضًا من الجدير بالذكر أن العديد من الشركات قد قامت بتحقيق نجاح كبير عن طريق الإعلان على موقع سناب شات، ونذكر على سبيل المثال إعلان شركة Taco Bell حيث أحرز عدد مشاهدات تبلغ مائتان وأربعة وعشرون مليون مشاهدة.

اقرأ: الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب تفاصيلها بالكامل وكيف تستطيع القيام بها

أولًا: الإعلانات على سناب شات Sponsored Geofilter

هذا النوع من الإعلانات عبر سناب شات يعتبر عبارة عن إطار من الممكن أن يضاف إلى الصور التي تلتقطها أو أي فيديوهات تسجيلها وتشاركها مع أصدقائك أو مع العامة.

ومن أجل شراء مثل هذا النوع من الإعلانات توجد طريقتين:

  • عن طريق التواص مع الفريق الخاص بسناب شات.
  • عن طريق الواجهة الخاصة بسناب شات الإعلانية.

وعندما تشتري هذا الإعلان من فريق المبيعات الخاص بسناب شات يمكن أن تقوم بربط الإعلان بموقع جغرافي معين، وهنا عندما المستخدم لسناب شات يقع في نفس المنطقة الجغرافية التي حددتها مسبقًا سوف يستطيع أن يلتقط صورة أو فيديو يقوم بالظهور له في نفس الإطار ويستطيع وقتها استخدامه.

ثانيًا: الإعلانات في سناب شات: Sponsored Lens

يعتبر هذا النوع الثاني من الإعلانات، وهو عبارة عن فلتر تقوم بإضافته للصورة يقوم بتغطية الوجه ويستطيع التفاعل مع الحركة في الوجه في نفس الزمن الحقيقي الذي تفعل فيه نفس الحركة، وهذا النوع تستطيع شراؤه من الفريق الخاص بالمبيعات من سناب شات بطريقة مباشرة.

ثالثًا: الإعلانات: Snap Ads

هذا النوع الثالث هو يعد فيديوهات ترويجية المدة فيها تصل إلى عشر ثوان بشكل أقصى، وهذه الفيديوهات يتم عرضها من ضمن الفيديوهات الخاصة بتطبيق سناب شات، وبين المنشورات الخاصة بالأصدقاء والقصص الاعتيادية لهم.

وتستطيع شراء هذا النوع بأكثر من طريقة تصل إلى ثلاثة طرق:

  • أن تتواصل مع الفريق الخاص بإعلانات سناب شات.
  • أو عن طريق الواجهة الخاصة بسناب شات.
  • أو عن طريق المدير الخاص بإعلانات سناب شات.

وأكثر ما يميز هذا النوع بأنه يجعل للمعلن فرصة أن يضيف ثلاثة ملحقات مختلفة عن طريق مدير الإعلانات وهذه الأنواع هي:

أولًا: تحميل التطبيق:

يستطيع المعلن أن يضيف رابط إلى جوجل بلاي أو جوجل ستور، ويقوم بتحويل المستخدم إلى الصفحة الخاصة بالتطبيق للتحميل بمجرد الضغط فقط:

ثانيًا: فيديو طويل:

يستطيع المعلن أن يرفق فيديو طويل عن طريق إعلانه الذي يتضمن فيديو أقصر، وهذا يكون بمجرد أن يقوم المستخدم فقط بالسحب إلى أعلى فيظهر الفيديو الإعلاني الأطول في الفيديو الأسبق.

ثالثًا: صفحة الويب:

يستطيع المعلن أن يرفق صفحة ويب على ذلك الفيديو الترويجي:

يعد المدير الخاص بالإعلانات نقلة كبيرة في عالم تطبيق سناب شات، وقبل أن يطرح مدير الإعلانات كان الشراء في الإعلانات الخاصة بتطبيق سناب شات يكون حصريًا عن طريق فريق للمبيعات بتطبيق سناب شات، أو عن طريق طرف ثالث، أو عن طريق برمجية اعتمادها يكون على واجهة تقدم من فريق تطبيق سناب شات، أيضًا من الجدير بالذكر أن أقل مبلغ يستخدم لإعلانات تطبيق سناب شات كان ألف دولار، لكن بعد أن تم إطلاق حملة مدير الإعلانات في سناب شات، فيستطيع المعلنين أن يدفعوا على حسب عدد المرات الخاصة بالمشاهدة للإعلان، أو عن طريق الدفع على حسب المفهوم goal – ad units وهذا المفهوم سيكون مألوفًا لو أنك قمت باستخدام الإعلانات في موقع فيسبوك أو موقع إنستجرام سابقًا.

الفوائد التي تجنيها من الإعلان عبر موقع سناب شات

من الجدير بالذكر أنه على الرغم تكلفة الإعلانات من خلال سناب شات مرتفعة، وقد تعبر كل التوقعات لدى بعض المعلنين، إلا أنه يعتبر الإعلان من خلال هذه المنصة له فوائد كبيرة تجعل المبالغ التي قام المعلنون بدفعها استثمار ناجح جدًا وتتخلص هذه الفوائد التي تتلخص في:

قياس التفاعل للمستخدمين مع الإعلان كل بحسب منطقته

عندما نتكلم على أنواع الإعلانات قمنا بذكر أن الإعلانات التي يطلق عليها Geofilters يمكن أن نربطها بمنطقة جغرافية بعينها، مما قد يساعد المعلنين على الرفع لقيمة مبيعاتهم عن طريق الاعتماد على تحديد منطقة جغرافية يظهر بها الإعلان، وعلى سبيل المثال نستطيع أن نقول أنه قامت سلسلة من المطاعم تدعى Wendy اشترت الإعلانات من هذا النوع؛ كي تقوم بالترويج لنوع ساندويتش دجاج تريد بيعه، وأيضًا استهدفت منطقة جغرافية بعينها، وبعد مدة من نشر ذلك الإعلان قامت المطاعم بالتسجيل الزيارات لها وصلت إلى حوالي اثني وأربعين ألف زيارة وهذا كانت نتيجة تلك الإعلانات.

وتعد تلك الميزة في منتهى الأهمية وتساهم في زيادة عدد الزيارات بطريقة كبيرة؛ كي تساعد المعلنين على المراقبة المستمرة للتغير في عدد الزيارات، وقد أطلق موقع سناب شات أداة تستطيع إحصاء عدد المعلنين مع المراقبة للتغير في أعداد الزيارات على حساب عوامل معينة وضعتها مثل الجنس، والمنطقة الجغرافية، والعمر.

لا شك أن استخدام تلك الأداة في الإحصاء بجانب ميزة التحديد الجغرافي يساهم كثيرًا في زيادة معدل الزيارات بطريقة كبيرة، ونأخذ مثال لهذا ذلك الإعلان الذي قام بنشره مطعم Bungalow في ولاية كاليفورنيا، وهو يقوم بامتلاك فرعين في الوقت الحالي، ولكي يقوم بالترويج للفرعين قام بعمل إعلان لكل فرع من الفرعين، وقام أيضًا بتخصيص موقع محدد، على أساس ألا يظهر الإعلان إلا لمن هم في نفس الموقع فقط وبجانب نفس الفرع.

وهذا يعني أنه في خلال وجودك في فرع من الفرعين سوف يظهر لك إطار الفرع الموجود به، وهنا يمكنك أن تلتقط صورة بجانب الأصدقاء في هذا الإطار، وأثناء خروجك لن تستطيع أن تقوم باستخدام هذا الإطار مرة أخرى، لا شك أن الفكرة كانت في منتهى الذكاء، وجلبت نتائج ممتازة، حيث ارتفع عدد مشاهدات الفرع ووصل إلى ثلاثمائة ألف مشاهدة، ومن بين كل ثلاثة أفراد قاموا بزيارة الفرع هناك شخص استعمل الإطار، وساعد هذا في الإعلان للمطعم بشكل رائع.

رفع معدل تنزيل التطبيقات

يعد موقع سناب شات من أكثر المواقع نجاحًا في ترويج التطبيقات المختلفة، حيث أن إمكانية إضافة رابط على الإعلانات تسمح لمستخدمي الانتقال السريع لصفحة التحميل للتطبيق عن طريق فقط سحب الشاشة إلى أعلى.

والمثال على نجاح ترويج التطبيقات من خلال سناب شات نريد أن نذكر شركة Acorns، التي اعتمدت على الترويج من خلال منصة سناب شات حيث تمنح نتائج مذهلة.

التسجيل في مدير الإعلانات لسناب شات

يعد مدير الإعلانات في سناب شات نقلة كبيرة في المجال الإعلاني على منصة سناب شات، حيث يستطيع أصحاب الأعمال المتوسطة إلى الصغيرة من أن ينشروا الإعلانات الخاصة بهم على هذه المنصة، ومن قبل كانت مقتصرة على من لديهم أعمال كبيرة، بالإضافة لكون مدير الإعلانات جعل الاستخدام سهل، وجعل للمعلن إمكانية التسجيل بالمجان، وكل ما يمكن عليك أن تفعله هو أن تدخل بياناتك لتطبيق سناب شات على موقع سناب شات.

ما أن تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك فأنت الآن قد انتهيت من التسجيل في مدير الإعلانات في سناب شات، وهذا يسمح لك بإدخال بيناتك الخاصة بالبطاقة الائتمانية، وهذا ليس إجباريًا بل اختياريًا.

يمكن الدفع عن طريق بطاقتك الائتمانية وهذه ميزة مختلفة يمكن إضافتها إلى مدير الإعلانات، وتستطيع التسهيل للمعلنين أن يدفعوا أجور هذه الإعلانات.

حملات سناب شات الإعلانية

بعد أن تقوم بالتسجيل في مدير الإعلانات على سناب شات عليك إنشاء إعلان، ثم تلك الأدوات التي تخص إنشاء الإعلانات والتي يقدمها سناب شات، وهي تسمح للمعلنين أن يقوموا بتصميم الحملات الإعلانية الخاصة بهم بشكل قابل للقياس وأيضًا التجريب، وهكذا يستطيع المعلمين أن يحددوا الإعلان ذو الفعالية الأكبر في حملتهم الإعلانية، إن الإعلانات على سناب شات في غاية التنظيم.

  • لكي تبدأ في عمل حملتك الإعلانية، كل ما يجب عليك فعله أن تنقر على Create Campaign في الصفحة الخاصة بمدير الإعلانات.
  • بعد ذلك مدير الإعلانات سوف يطلب منك أن تحدد هدفك من الحملة الإعلانية الخاصة بك:
  • أن توجه ترافك لموقعك.
  • أن تزيد من تحميل أبليكيشن بعينه.
  • أن تريد التوعية بموضوع بعينه.
  • أن تقوم برفع المشاهدات لفيديو بعينه.

ومن الواجب أنك تكون قد أخذت القرار ماذا يجب على المستخدم فعله حينما يقوم بمشاهدة الإعلان الخاص بك؟ هنا تستطيع أن تختار الهدف من الحملة الخاص بك بطريقة صحيحة.

في البداية مدير الإعلانات سوف يقوم بطلب جدولة للحملة الإعلانية الخاصة بك، وأيضًا يمكن أن تختار أن تبدأ فورًا في الحملة والعمل على تشغيلها مرات غير معدودة، أو يمكن أيضًا أن تختار وقت بعينه لتبدأ الحملة ووقت لتنهيها، أما آخر خطوة فتعتبر اختيارك لاسم الحملة، وهنا يفضل أن تقوم باختيار اسم للحملة، ومن الأفضل أن تختار اسم يعبر عن الحملة: اسم الحملة، هدفها، تاريخها، وتضغط Next لكي تنتقل إلى الخطوة التي تليها وتقوم بإعداد مجموعة إعلانية ad set.

إعداد مجموعة إعلانية Ad set

هذه الخطوة تستطيع أن تحدد جمهورك الذي تريد أن تستهدفه بمجموعتك الإعلانية، وأيضًا الميزانية، وأيضًا الجدول الزمني الخاص بالمجموعة، ويتم وقوع الاختيار على الجمهور الذي تستهدفه عن طريق اعتمادك على خمسة عوامل أساسية:

المنطقة الجغرافية:

تستطيع اختيار دولة بالتحديد ومساحة جغرافية في هذا الدولة.

بعض العوامل الديموغرافية:

الميزة الديموغرافية تحدد للجمهور الذي تستهدفه مثل عمره، وجنسه، ولغته، ودخله، وغيرها من تلك العوامل الديموغرافية.

الجمهور المستهدف:

تستطيع أن تختار جمهورك الذي تستهدفه عن طريق السلوك الاستهلاكي ونمط الحياة الخاص بهم، أيضًا تستطيع أن تستهدف الجمهور المحدد بالاسم عن طريق استهدافك لقائمة مستخدمين أنت الذي تقوم بتحديدهم.

المكان:

ونقصد به المكان الخاص بالإعلان، وتستطيع تحديد هل إذا ما كنت ترغب في وضع الإعلان الخاص بك في كل الأنواع الخاصة بالمحتوى التي توجد على موقع سناب شات أو على نوع بعينه ترغب في تحديده.

الأجهزة:

تستطيع عمل نظام يستهدف نظام تشغيل بعينه، أو اتصال به خدمة معينة.

الفرق بين سناب شات والتيك توك

أما برنامج التيك توك فهو عبارة عن تطبيق يتخصص في نشر فيديوهات بين محبيه، فهو يسمح لرواده أن يقوموا بنشر مقاطع وفيديوهات صغيرة مع أصدقائهم، وهو يحتل المرتبة الرابعة بين التطبيقات في الانتشار في العالم، وهو منافس بقوة لتطبيق سناب شات.

أنواع الإعلانات الإلكترونية التي تستخدم في تيك توك

النماذج المتاحة من الإعلانات على موقع تيك توك يتكون من:

  • Brand takeover
  • In feed native video
  • Hashtag challenge
  • Branded lenses

أولًا: إعلانات تيك توك: Brand takeover

تقوم بدعم الصور المتحركة والثابتة، والفيديو، ويمكن أن تضيف رابط مباشر لصفحة معينة، ويمكن إضافة هاشتاج معين، وأيضًا يمكن إضافة تحدي معين.

ثانيًا: إعلانات تيك توك: In feed native video

هذه الإعلانات مدتها من تسع ثوان إلى خمسة عشر ثانية وهي تعمل على دعم:

  • عبارات محفزة.
  • تحميل جميع التطبيقات.
  • إعلانات تصاحب عرض الفيديو.
  • إعلانات تستطيع أن تتجاوزها.

ثالثًا: إعلانات تيك توك Hashtag challenge

  • تعد هذه الإعلانات تحدي للهاشتاج وتعتبر مهمة للغاية بين إعلانات التيك توك؛ بسبب التفاعل الواقع عليها من خلال المستخدمين.
  • هذه الإعلانات تظهر في الصفحة الرئيسية للتحدي الخاص بالهاشتاج.
  • الإعلان يظهر من ضمن المكاتبات الخاصة بالأصوات عند إنشاء الفيديوهات الخاصة بتيك توك.

رابعًا: إعلانات تيك توك: Branded lenses

هذه الإعلانات تستطيع التركيز على العلامة المخصصة التجارية، وتعمل على تعزيز التفاعل لدى المستخدمين في شبكات تيك توك حيث أنها:

  • مستمرة في الظهور مدة عشرة أيام.
  • يمكن أن تظهر في قائمة الأعلى خمس عدسات في مواضيع مهمة تعتبر الأكثر تداول في الخمسة أيام الأولى.
  • بعد ذلك تنزل في المرتبة السادسة إلى العاشرة في آخر خمسة أيام.
  • يمكن التشجيع من خلالها على بيئة تفاعلية للمستخدمين مع العدسة.

قدمنا لكم من خلال موقعنا كل ما يخص إعلانات سناب شات، ومميزات الإعلان على سناب شات، وأيضًا ذكرنا بالتفصيل ما يخص إعلانات تيك توك، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بمزيد من الأسئلة ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.