Halloween party ideas 2015


في حياتنا الشخصية، نكون أحيانا مثقلون بالأعياد وغيرها من المناسبات والتي تفرض اقتناء الهدايا للأقرباء وجدولة زمنية لصالح العائلة. وفي معظم الأحيان، نشعر وكأننا لا نمتلك ولو دقيقة واحدة للتنفس..وبالطبع يستحيل علينا أن نكون في أفضل حالاتنا سواء في العمل أو بالنسبة لمن نحب اذا كنا عاجزين عن العناية بأنفسنا أولا.

اذن، كيف يمكننا تحقيق الرعاية الذاتية لأنفسنا، وبالتالي كل المحيطين بنا وخصوصا خارج أوقات العمل؟

اليك أهم النصائح للعناية بنفسك وأسرتك خارج أوقات العمل:

1- اقتطفي 10 دقائق من وقتك كل صباح وكل مساء. يمكنك القيام ببعض تمارين اليوغا، أوالتفكير في بعض الذكريات السعيدة، تناولي كوبا من القهوة وحاولي الإستمتاع بوقتك في هدوء تام، أو انشغلي بالتفكير في برنامجك اليومي أو التفكير في النجاحات التي حققتها خلال يومك. هذا الوقت مهم جدا من أجل ضبط مستويات التوتر لدينا، وتقوية جهازنا المناعي، وتوجيه اهتمامنا نحو ما يهمنا حقا.

2- استغلي وقت الغذاء من أجل التواصل مع الأصدقاء. نحن جميعا بحاجة الى التواصل والدعم، وخصوصا في لحظات الضغط وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء يعد بمثابة رعاية ذاتية مهمة للغاية.

التخطيط لقضاء فترة الفطور مع صديق، لم نره منذ مدة، أو الإستجابة لدعوة لتناول وجبة سريعة مع صديقة مقربة، تمنحك شحنة إضافية للتواصل مع المجتمع والتي تسهم في إدخال السرور الى قلبك كما ترفع معنوياتك وتذكرك بأنك محبوبة من طرف الجميع.

3- لست مجبرة لإرضاء الآخرين وإضرار نفسك. قولي " لا " عندما يتطلب الأمر قول " لا ". إنه أمر في غاية البساطة على هذا النحو.

4- أطفئي الهاتف ساعة على الأقل قبل النوم. إدارة التكنولوجيا أمر ضروري لمكافحة القلق.

قدمي لنفسك هدية من الوقت عبر قطع الاتصال مع العمل وشبكة الإنترنت فهذا يقلل من مستوى الإجهاد ويسمح لك بأخذ نوم هادئ ومريح.

5- أخيرا، لا تنسي التواصل مع شريك حياتك خلال فترة انشغالك..حيث ان ممارسة العلاقة الحميمية تخفض ضغط الدم، وتزيد من مستوى السيروتونين، وتقوي المناعة، إضافة الى فوائد صحية أخرى وفقاً للدراسات.. فلا تنسي فائدة إظهار الحب لشريك حياتك وكل من يحيطون بك.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.