Halloween party ideas 2015

إنتشر التوتر مؤخراً بشكل سريع وملحوظ بين الناس, وهذا بسبب ضغوط الحياة المتواصلة التي تؤدي إلى بعض العوارض النفسية منها القلق وإضطراب النوم.
تقدم لكِ مجلة حياتكِ افضل الطرق الفعالة لحياة تخلو من التوتر.
-تجنبي السكر والأطعمة الغنية بالسكر كالحلويات والكيك وما شابه, وتناولي بدلاً عنها الأطعمة المحتوية على نسبة قليلة من السكر كالخضروات والفاكهة.

-تناولي الأغذية الغنية بالمواد المانحة للطاقة والمحتوية على فيتامينات "ب" المركب وفيتامينات "جـ" ومعادن الماغنسيوم والكالسيوم والزنك والحديد, وتعتبر الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون والجريب فروت مصدر رئيسي لفيتامين "جـ", بينما تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والملفوف والبقدونس والبروكلي على معدن الحديد وبعض فيتامينات ب المركبة والهامة في بناء الجسم.

-قللي من إستعمال المنبهات كالشاي والقهوة والسجائر والشوكولا والمشروبات المحتوية على الكافيين.

-إتبعي حمية إزالة السموم من الجسم لمدة 20 يوماً بمعدل مرتين في السنة.

-المواظبة على بعض التمارين المزيلة للتوتر كاليوجا والأيروبيكس والبيلاتس بمعدل مرتين في الإسبوع, والمشي لمدة نصف ساعة بمعدل 33 مرات أسبوعياً.

-إهتمي بقضاء أغلب الوقت في الهواء الطلق خارج المنزل أو في شرفة المنزل, إذ يساعد تنفس الأوكسجين على رفع معدل الأيض وزيادة قدرة العضلات على إذابة الدهون المتراكمة حولها بفعالية.

-أحصلي على فترة كافية من النوم, فالنوم يساعد على تنظيم ضربات القلب والوظائف الحيوية في الجسم, الأمر الذي يقلل من التوتر ويخلص الجسم من السموم المتراكمة في الجسم.

-إستمتعي بمزيد من السعادة بتناول أطعمة حمض الفوليك التي من شأنها زيادة احتفاظ الجسم بهرمون السعادة السيرتونين والمتوفر في البقول والفول السوداني والسبانخ المطبوخة بالحمص.

-تناولي الأطعمة التي تساعدكِ على إسترجاع الأحداث الجميلة في حياتكِ, مما يحقق لكِ الشعور بالسعادة والراحة النفسية.

-خصصي وقتاً للإستمتاع خارج نشاط الحياة الملئ بمسئوليات وأعباء العمل فالعمل أكثر من اللازم يمكن أن يقود المرء إلى تبديد طاقاته وفقدان قدرته عى التركيز.

-عليكِ أن تكوني على إتصال مع الآخرين من حولكِ بشكل جيد من خلال ممارسة الرياضة معهم ومشاركاتهم مناسباتهم, مما يضفي مزيداً من البهجة والنشاط والقلق من المستقبل.

-إحرصي على عمل تدليك أسبوعي بهدف تخفيف الضغط النفسي من عليكِ, وبهذا الخصوص أثبتت الدراسات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن التدليك يمد الجسم بالإسترخاء ويحسن من العمليات الفيزولوجية على المدى الطويل.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.