Halloween party ideas 2015


اذا كان تنتظرين الارث المكون من ستة أرقام أو راتب بمستوى مرتفع، فإن عاداتك في صرف المال يمكنها أن تصنع الفارق بين حياة الرخاء وبين الإجهاد المالي المستمر.

مثلا، يمكنك أن تقومي بإختبار دوري حول اشتراكاتك التي أترت على بطاقات ائتمانك كل شهر، ستتفاجئين عندما تكتشفين أنه بامكانك توفير مبالغ مالية مهمة كل شهر من خلال النظر في مثل هذه الأمور.

القيام بجرد لإشتراكاتك والخدمات المتكررة ليس سوى عادة يمكنك القيام بها وأنت تسلكين الطريق الأفضل نحو الثروة.

الكثير من الأشخاص يحصلون على أكثر من مليون دولار خلال حياتهم المهنية، لكن القليل من الأشخاص فقط من يتحولون الى مليونيرات تقول Nancy Butler وهي مخططة مالية معتمدة ."معرفة كيفية التصرف في هذا الأموال يمكنها أن تصنع الفارق".

إذن، ماهي النصائح البسيطة التي يمكنها أن تنقلك على طريق الثروة ؟
1- كسب الثروة يفرض تغيير العقلية

تعلمين أنه بعد أداء الفواتير والضرائب، تصبح الرواتب هزيلة، وهو ما يجعل فكرة توفير بعض المال لفترة التقاعد مستبعدة لدى الكثيرين.

إان كسب الثروة، يفرض أولا تغيير العقلية. ينبغي الإقتصاد في الإنفاق من أجل الوصول الى الأهداف المتوخاة، سددي فواتيرك، والنظر في إنفاق المال المتبقي، واحذري فخ تبذير المال أو تغيير عاداتك الإيجابية عندما تصبح الحياة يسيرة، يمكنك توفير مبلغ من راتبك الشهري، حتى وإن كان هزيلا. لا تقللي من شأن هذا المبلغ حتى وإن كان صغيرا، ففي كثيرا من الأحيان تتحول هذه المبالغ الصغيرة الى ثروة، حينها سترين بوضوح حجم التطور الذي حققته، مما سيشجعك على تكرار هذه العادة الإيجابية.
2- وضع خطة للتوفير المالي

من أجل توفير المال للمستقبل، ينصحك خبراء المال بوضع خطة لمدة 5 سنوات، من أجل تحقيق أهدافك المالية المحددة. مثلا توفير مبلغ مالي طيلة ست أشهر للحالات الطارئة، أو للسفر، أو توفير مبلغ مالي لتحقيق حدث كبير، مثلا توفير مبلغ مالي لإقتناء منزل. كلما كان الهدف محددا، كلما ساعدنا ذلك في الحفاظ على المال.
3- الإقتصاد في الإنفاق من أجل التوفير

الكثيرون من الأغنياء لا يعيشون حياة الرفاه كما قد يعتقد الكثيرون، فهم يحاولون دائما الإقتصاد في الإنفاق من أجل التوفير. بعبارة أخرى، هم لا يبذرون أموالهم – حسب الدكتور طوماس ستانلي صاحب كتاب "المليونير المجاور" . فجزء هام من الغنى بالولايات المتحدة الأمريكية تحقق في معظم الأحيان نتيجة العمل الدؤوب والإقتصاد في الإنفاق، والعيش في مستوى أقل من الإمكانيات المتوفرة.
4- وفري مبلغ مالي لتقاعدك

سواء كنت في العشرينات أو الثلاثينات، ابدئي منذ الآن توفير المال كلما توفرت لك الإمكانية لذلك.

مثلا، اذا كان عمرك 30 عاما ووفرت 50 دولار شهريا في حساب خاص بالتقاعد مع عائد يقدر ب 7 في المائة، فإن 50 دولار شهريا ستتحول الى 56000 دولار خلال 30 عاما. يصرح أحد الخبراء الماليين.

واذا انتظرت الى غاية بلوغك 40 عاما، فسيكون عليك حينها استثمار 110 دولار شهريا من أجل الوصول الى نفس الهدف.
5- تصرفي كمدير مالي لبيتك

تابعي مصاريفك، وحددي أهدافك ووفري كلما أتيحت لك الفرصة لذلك. تذكري : المعرفة هي أول خطوة من أجل تغيير مستدام. اذا كنت تجهلين مثلا حجم المصاريف على الغذاء فلا يمكنك حينها تحقيق الهدف المنشود، إذن حاولي التصرف كمدير مالي لبيتك.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.