Halloween party ideas 2015


يعتبر الوشم أو التاتواج تعبيراً عن المعتقدات والآراء.

ظهرت هذه العادة منذ قرون عديدة فكانت الفتيات العربية ترسمن الأشكال على وجوههن خاصةً في منطقة العراق وسوريا تجسيداً للتقليد الراهن آنذاك.

اختلفت طريق وشم الجسم منذ القديم عن الأساليب المتبعة اليوم، فبات يُغرَز في الجلد بواسطة إبرة رفيعة معبّأة بحبرٍ ملون بحيث يتغلغل الصبغ داخل المسام ليشكّل وشماً وزخرفةً تدوم لمدى الحياة.

على غرار ذلك، تختلف أهداف وضع التاتواج. بعض الفتيات تقوم به اقتداءً لفنانة عربية كهيفاء وهبي التي رسمت شكل العين. اما البعض الآخر فتعتبره زينةً تجمل الجسد .

فما هي الأشكال المطلوبة ومن هي الفئة التي تقوم بهذه النقوش؟

يرسم الأخصائيون الوشم بواسطة آلة tattoo Gun فيحفر الجسم باللون الأسود، الأزرق، الأحمر، الأخضر الأصفر والبني لتشكل هذه الخطوط رسوماتٍ غريبة.

في بعض الأحيان يطلب الشخص رسمةً معينة كحرف إسمه لكن غالباً ما يُسلم أمر الإختيار للأخصائي نفسه. وفي حدث مع أخصائية رسم الوشم كارولين معلوف، افادتنا بأن التاتو الأكثر طلباً في العالم العربي هو الأرواح عند البنات الخليجيات، الأحرف الصينية، أشكال الحيوانات كالفراشة، العقرب، الدلافين، الرموز الدينية، القلب، التنين والجماجم. لذا فالفئة المستهدفة هي فئة الشباب والشابات بين اﻟ 16واﻟ 30 سنة.

تتحمس الفتيات العربيات لهذا النوع من الفنون الجميلة. إلا أن كثرة الرسوم على الجسم تسبب تشوهه. فتغير بعضهن أشكل الوشم كل شهر تقريباً.

اما اذا قمت بالوشم ولم تحبي الرسمة، فيمكنك حينئذٍ ازالتها بطرق متعددة وهي:

الليزر: تخضع المرأة في كل جلسة لثلاث أنواع من الليزر حيث تقوم بجلستين واحدة كل 6 اسابيع. تعمل هذه الألآت على تدمير الأجزاء الملونة من الوشم وتتأثر فاعليتها بعدة عوامل وهي نوعية الحبر، عمقه والجهاز المستخدم فيه.
إدخال مواد حديثة كالريجويفي والكريمات التي تحفز الجسم على رفض الصبغة واخراجها من الجلد.
تغطية الوشم بوشم فوقه. تقوم الفتاة بهذه الطريقة حين تملّ من الرسمة وتحاول تعديلها.
في بعض الحالات، يتم إستئصال الوشم عبر الجراحة التجميلية خاصةً الوشم الملتهب أو الصغير.
الطريقة الأخيرة هي إزالة الوشم بالتقنيات القديمة كإدخال كالمحاليل الكاوية وأحماض التانيك.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.