Halloween party ideas 2015

الجنف هي حالة ينحني فيها العمود الفقري من جانب إلى آخر ، مثل شكل الحرف "S" . الآن ، ضع في اعتبارك أن العمود الفقري مرن ، لذلك فمن الطبيعي تمامًا أن ينحني أثناء الحركة. 

يحتوي العمود الفقري أيضًا على القليل من المنحنى الطبيعي من الأمام إلى الخلف وهو ما يمنح جذعنا وظهره شكله المميز (مثل التراجع في ظهرنا). في حالة الجنف ، لا يمكن للانحناء او أداء المهام جيدا و يعاني بعض الأشخاص المصابين بالجنف من انحناء شديد لدرجة أنه يضع أكتافهم خارج المحاذاة ، مما يجعل أجسادهم تبدو ملتوية وتسبب  ذلك في ألم خفيف إلى شديد وعدم الراحة.

 

ـ كيف يتم تشخيص الجنف؟

سنتحدث عن الجنف الذي يصيب الأطفال

نظرًا لأن الجنف شائع جدًا في الأطفال ، فإن جميع الولايات الخمسين في الولايات المتحدة لديها نوع من برامج فحص الجنف (على الرغم من أن هذا لا يعني أن فحص الجنف المدرسي إلزامي في جميع الولايات ولكنه موجود ). 

يرجي العلم انه لا توجد  حتى الآن في دول العربية هذه الفحوصات المبكرة للجنف للأطفال.

إذا كان أطفالك يتلقون تعليمًا منزليًا أو غير متعلمين ، فيجب عليك التأكد من أنهم يخضعون لفحص الجنف أثناء فحصهم السنوي لطبيب العائلة للاطفال. 

يجب على جميع الآباء أيضًا أن يبحثوا عن علامات الجنف في أطفالهم ، مثل الانتباه إلى ما إذا كان أكتاف أطفالهم في الانحياز.

يمكنك أيضًا تعلم إجراء اختبار الفحص بنفسك. الجنف ليس مزحة). قام أحد الاختصاصي بتشخيص حالة فتاة صغيرة وحالتها كانت خفيفة جدًا من الجنف والتي أصبحت بعد سنوات شديدة و شديدة  للغاية وتتطلب عملية جراحة.

الاسم الرسمي العالمي لاختبار فحص الجنف هو اختبار يدعي :

 "Adams Forward Bend Test" .

 انه حقا  اختبار سريع وبسيط للقيام به , ويكون كتالي 

 يقف الطفل أمام حاجز وينحني نفسه عند الخصر ، كما لو أنهم يحاولون لمس أصابعهم.

 يجب أن ينحني الطفل إلى الأمام قدر الإمكان. ثم لو كنت تمتلك جهاز فحص يدعي سكوليو متر (scoliometer )  وهو جهاز متخصص يقيس درجة الانحناء العمود الفقري  ويمكنك استخدمه عن طريق مستوى العين مع ظهر الطفل.  لمعرفة ما إذا 

ايضا يمكنك الفحص بإستخدام يديك وتفحص جيد إذا كان هناك أي انحناءات غير طبيعية في العمود الفقري أو ما إذا كان أحد الجانبين أو الفقرة تبدو أعلى من الآخر.


 

إذا قمت برؤية انحناء العمود الفقري ، يرجى تأكيد الجنف بأشعة إكس. سيستخدم الطبيب الأشعة السينية لقياس درجة انحناء العمود الفقري. يتم تحديد شدة الجنف من خلال مدى الانحناء:

  • جنف معتدل : انحناء أقل من 20 درجة

  • الجنف المعتدل : انحناء 25-70 درجة

  • الجنف الشديد : انحناء أكثر من 70 درجة

  • الجنف الشديد جدا : انحناء أكثر من 100 درجة

يرجى ملاحظة أن كل طبيب يقيس نفس الأشعة السينية بشكل مختلف قليلاً لأنه يعتمد على ما يعتبرونه قمة المنحنى ، إلخ.

 

 

لماذا لا يتم اكتشاف العديد من حالات الجنف؟


نظرًا لأنه من السهل اكتشاف الجنف ، حتى بدون تدريب طبي ، فقد تتساءل لماذا ينتهي هذا العدد الكبير من الأطفال بحالات خطيرة من الجنف.

السبب في أن العديد من حالات الجنف لا يتم اكتشافها حتى تصبح شديدة هو أن الجنف (على الأقل ، الشكل الأكثر شيوعًا للجنف المعروف باسم الجنف مجهول السبب للمراهقين) يتطور عادة في مرحلة المراهقة المبكرة - في نفس الوقت الذي يبدأ فيه الأطفال في الشعور بالخجل من أجسادهم . اطلب من فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا أن ترفع قميصها وتظهر لك ظهرها وتنظر إليك على الأرجح وكأنك مجنون! ولكن من المهم حقًا إجراء الفحص المنتظم للجنف وشرح مدى أهميته لأطفالك. ضع في اعتبارك أن 1.5 ٪ من الأطفال الأكبر من 14 عامًا لديهم منحنيات العمود الفقري أكثر من 10 ٪. قد تزداد منحنيات العمود الفقري سوءًا ، وعندما تتفاقم ، تزداد سوءًا بسرعة كبيرة.

 

 

 

أنواع الجنف

ضع في اعتبارك أن الجنف هو مجرد مصطلح يستخدم لوصف هذا النوع من انحناء العمود الفقري. إنه ليس تشخيصًا طبيًا! سينظر الطبيب في الأشعة السينية ويشخص الجنف بناءً على:

  • السبب (إذا كان معلوماً)

  • درجة الانحناء

  • اتجاه وشكل الانحناء

  • موقع الانحناء

 

سبب الجنف

حوالي 80-85٪ من حالات الجنف ، بما في ذلك حالة ابنتي الكبرى ، مجهولة السبب. هذا يعني أنه لا يوجد سبب معروف. أو ، كما قال طبيب ابنتي ، "كلنا أغبياء وليس لدينا أي فكرة عن أسباب ذلك". أنا أحب هذا الرجل!

في حين قد لا يكون هناك سبب واحد محدد من الجنف مجهول السبب (ربما يكون هناك عوامل متعددة تسهم في ذلك)، ونحن لا نعرف مرتبط أن الجنف إلى نقص المواد الغذائية. وجدت العديد من الدراسات أن الجنف يمكن أن يحدث في الحيوانات عن طريق حرمانها من المعادن.

في حين أن الخبراء لم يحددوا سببًا دقيقًا الجنف مجهول السبب ، فهناك دليل على أن الجنف مرتبط بنقص المغذيات ، خاصة في نقص فيتامين د و K2. خمين ما؟ عندما اختبرت مستويات المغذيات في ناتالي ، كانت تعاني من نقص في الفيتامينات D و K2 وكذلك فيتامين E و C والنحاس والكارنيتين والمنجنيز والكروم! هناك أيضًا بعض الأدلة على أن الجنف قد يكون ناتجًا عن مبيدات الآفات في الطعام. 

 

 

 

بقية حالات الجنف لها سبب معروف محدد. يعتبر البعض جنفًا خلقيًا ، حيث لا يتشكل العمود الفقري بشكل صحيح أثناء التطور في الرحم (عادةً في الأسابيع الستة الأولى من الحمل). هناك جنف عصبي عضلي ناتج عن اضطرابات الجهاز العصبي أو الجهاز العضلي ، مثل الشلل الدماغي أو ضمور العضلات. يمكن أن يكون الجنف العصبي العضلي ناتجًا أيضًا عن تلف الحبل الشوكي. يشير الجنف المتلازمي إلى الحالات التي ينحني فيها العمود الفقري بسبب تشوه ، مثل متلازمة مارفان. مع متلازمة القصور الصدري ، لا يستطيع الصدر دعم الجهاز التنفسي ويمكن أن يؤدي إلى تشوهات العمود الفقري. 

في البالغين ، عادة ما يكون الجنف مجهول السبب. ومع ذلك ، يمكن تصنيفه على أنه جنف تنكسي عندما يكون ناتجًا عن المفاصل أو الأقراص المتدهورة في العمود الفقري.

 

انتشار الجنف

الآن ، ضع في اعتبارك أن الجنف هو مجرد مصطلح لوصف نوع من الانحناء في العمود الفقري. لا يعني الإصابة بالجنف بالضرورة أنه يتطلب علاجًا. في الواقع ، الجنف المعتدل شائع جدًا في الواقع. وفقًا مركز جامعة ماريلاند الطبي ، فإن حوالي 10 ٪ من المراهقين لديهم درجة من الجنف ، ولكن أقل من 0.3 إلى 0.5 ٪ منهم يعانون من الجنف الذي يتطلب العلاج.

تختلف التقارير قليلاً ، ولكن معظمها يضع انتشار الجنف مجهول السبب (الحالات التي يكون فيها انحناء 10 درجات أو أكثر) بين 2 و 3 في المائة من سكان الولايات المتحدة. انتشار الجنف الشديد (انحناء أكبر من 30 درجة) هو 0.2 ٪ من السكان. إنه ليس كثيرًا ، ولكنه لا يزال مرتفعًا بما يكفي من الرقم تجعلك تجلس وتلاحظ! في كل عام ، يضطر حوالي 38 ألف شخص إلى تحمل جراحة دمج العمود الفقري الجنف في الولايات المتحدة وحدها.

يُنظر إلى الجنف بشكل عام على حالة الطفل ، حيث أن الجنف عادة ما يكون له بداية بين سن 10 و 15 سنة ، عندما يمر الاطفال بطفرات نمو. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن كبار السن معرضون أيضًا لخطر الجنف. وجدت إحدى الدراسات المهمة أن 9 ٪ من البالغين فوق سن 40 يعانون من الجنف. مع تقدم العمر ، يزداد انتشار الجنف. تختلف النتائج ، لكن الدراسات تظهر بشكل عام أن انتشار الجنف لدى البالغين يتراوح من 20 إلى 25 ٪. حتى أن إحدى الدراسات وجدت انتشار الجنف بنسبة 68٪ لدى المتطوعين المسنين. النساء أكثر عرضة للإصابة بالجنف عند البالغين أكثر من الرجال. الشيء المخيف هو أن الغالبية العظمى من حالات جنف البالغين هذه لا يتم الإبلاغ عنها. يمكن أن يسبب الجنف آلام الظهر ، وآلام الظهر هي بالتأكيد واحدة من أكثر شكاوى الشيخوخة شيوعًا. يجعلك تتساءل عن مقدار آلام الظهر التي يمكن أن تعزى إلى الجنف!

 

عوامل خطر الجنف

أكبر عوامل الخطر للجنف مجهول السبب هي أن تكون شابًا أو كبيرًا في السن . أما بالنسبة للجنف عند الأطفال ، فإن حوالي 12 إلى 21 ٪ من الحالات في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 10 سنوات. لكن معظم حالات الجنف تحدث لدى المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عامًا. يحدث الجنف نفسه لدى الفتيان والفتيات. ومع ذلك ، عندما تصاب الفتيات بالجنف ، يزداد احتمال الانحناء سوءًا بعشر مرات.

هناك أيضًا ارتباط وراثي على ما يبدو بالجنف. إذا كان أحد أفراد عائلتك مصابًا بالجنف ، فهناك فرصة أكبر بنسبة 20٪ أن يصاب به أطفالك.

في الآونة الأخيرة ، تم إنشاء اختبار جيني لتحديد احتمالية تفاقم الجنف. يستخدم الاختبار ، المسمى ScoliScore ، عينات الحمض النووي المأخوذة من اللعاب. يستخدم الاختبار 53 علامة جينية مختلفة بالإضافة إلى منحنى العمود الفقري للمريض. مع هذه المعلومات ، يتم تعيين "ScoliScore" من 1 إلى 200. تعتبر درجات 50 أو أقل من مخاطر منخفضة للتقدم والعلامات من 181 أو أعلى تعتبر عالية المخاطر. يحتوي الاختبار على معدل دقة 99٪ في تحديد المرضى منخفضي المخاطر ، لذلك يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في مساعدتك على تحديد كيفية علاج الجنف.

كيف يتم علاج الجنف؟

إذا تم تشخيص طفلك بالجنف ، فلا داعي للذعر على الفور. تذكر أن حوالي 10٪ من المراهقين يعانون من درجة ما من الجنف ولكن أقل من 1٪ من الأطفال يحتاجون لعلاج الجنف. اعتمادًا على شدة الجنف ، ومكانه ، وما إذا كان العمود الفقري لا يزال ينمو ، فمن المحتمل أن يوصي معظم الأطباء بإحدى هذه الدورات:

الملاحظة

عودة الظهر

جراحة

الملاحظة

عندما اكتشفت إحدى الحالات بالجنف كانت تعاني من نقص في العناصر الغذائية الرئيسية (أهم العناصر المرتبطة بالجنف هي فيتامين D و K2) ، بدأت على الفور في العمل المكمل لها بزيت كبد سمك القد المخمر وزيت الزبدة والكثير من الجيلاتين. في الواقع ، رحلتنا مع جنف ابنتي هي التي ألهمت الكتاب الإلكتروني ، سر الجيلاتين.

قد ترغب في التفكير في أحد خيارات العلاج البديلة هذه أيضًا.

المعهد الواضح : يستخدم هذا المعهد طرق العلاج بتقويم العمود الفقري المتخصصة لإعادة تنظيم العمود الفقري.  

اليوجا

لا تستخدم اليوغا للجنف لتقويم العمود الفقري في حد ذاته. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يساعد في تقوية وإطالة العضلات حول العمود الفقري. يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف التوتر (والألم) وتحويل وزن الجسم إلى الساقين بدلاً من العمود الفقري ، وكلاهما يمكن أن يساعد في منع الجنف من التفاقم.  هذا القرص DVD هو ما ساعدنا على البدء في ممارسة اليوغا للجنف ، وهو ما تفعله ناتالي حتى يومنا هذا. إذا كان ذلك ممكنًا ، فإنني أوصي بإيجاد مدرب يوغا معتمد في اليوغا للجنف.  .

بيلاتيس :

تمارين بيلاتيس تقوي عضلات الظهر التي تدعم العمود الفقري ويمكن أن تساعد في منع منحنيات الجنف من التفاقم. ومع ذلك ، من المهم أن يكون لديك مدرب معتمد! قد يؤدي ممارسة التمارين بشكل غير صحيح إلى جعل الجنف أسوأ.

كما توجد أجهزة رياضية ممتاز تمكنك من إستعادة صحة العمود الفقري 

( شاهد الفيديو )

https://www.youtube.com/watch?v=dULhwYzBtww&feature=youtu.be

 

الظهر يستعد للجنف

في حالات الجنف حيث يكون المنحنى بين 25 و 40 درجة ولا يزال الطفل ينمو ، كان من الشائع جدًا وصف دعامة الظهر على الرغم من أن ذلك أصبح أقل وأقل انتشارًا في الوقت الحاضر. وفقًا لأحد التقارير ، يتم تزويد حوالي 30.000 طفل بحزام خلفي للجنف كل عام. 

الفكرة وراء الدعامة الخلفية هي أنها ستدعم العمود الفقري وتحافظ على الجسم في وضع مناسب ، وبالتالي تمنع الانحناء من التدهور. هناك الكثير من الجدل حول مدى فعالية هذه الأقواس الخلفية (إذا كانت فعالة على الإطلاق). وجدت الدراسات المبكرة أن دعامات الظهر لم تكن أفضل من عدم العلاج على الإطلاق. من الصعب جدًا على الباحثين دراسة فعالية أقواس الظهر على الرغم من ذلك ، أحد الأسباب هو أن العديد من المرضى لا يرتدونها طوال الوقت المحدد. أصبحت دعامات الظهر أفضل كثيرًا على مر السنين وليست كبيرة أو غير مريحة ، لذلك من المرجح أن يتحمل الأطفال ارتدائها. وجدت دراسة حديثة أن الدعامة الخلفية لها معدل نجاح بنسبة 74 ٪ في منع الجنف من التفاقم. 

في حالتنا ، لم يوصي أخصائيو الجنف الثلاثة المشهورون عالميًا الذين رأيناهم في لوس أنجلوس باستعراض ابنتي.

لاحظ أن هناك بعض المعسكرات التي تعارض بشدة دعم الظهر للجنف ، مثل معهد كلير. اعتقادهم هو أن تقويم الظهر غير فعال ، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم التشوهات ، ويمكن أن يؤدي إلى ضمور العضلات. نظرًا لأن مشابك الظهر يمكن أن تكون مهينة للأطفال لارتدائها ، يتساءل الكثيرون عما إذا كان الأمر يستحق ذلك. 

جراحة الجنف

في الحالات الشديدة من الجنف حيث يكون الانحناء أكثر من 40 درجة ولا يزال الطفل ينمو ، قد تكون الجراحة هي الخيار الوحيد. هناك العديد من الأنواع المختلفة لجراحة الجنف والعديد من الطرق المختلفة لإجراء ذلك. كل عام ، هناك 38000 عملية جراحية للجنف في الولايات المتحدة ، وهو أكثر من عدد الأطفال الذين يرتدون أقواس الظهر للجنف. 

 

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.