Halloween party ideas 2015


هل تستغرقين في استعمال هاتفك الذكي أكثر من الوقت الذي تقضينه برفقة شريك حياتك حتى في الأوقات الرومانسية ؟

التكنلوجيا تمكننا من التواصل بشكل دائم بالعالم، لكنها قد تتسبب في انقطاع التواصل بين الأفراد، حيث أظهرت دراستين حديثتين أن الهواتف الذكية يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على العلاقات القريبة.

فتور في العلاقات الإجتماعية

باحثون من جامعة d'Essex أكدوا أن الأشخاص الذين ينخرطون في نقاشات شخصية لما يكون الهاتف الذكي قريبا منهم – على الرغم من عدم استعماله – يكونون أقل جودة في علاقاتهم وأقل ثقة في شركائهم.

دراسات أخرى أشارت الى أن الهواتف الذكية يمكن أن تصرف انتباههم في لحظة معينة. إنها مشكلة، حسب نتائج دراسة حديثة قامت بها Mindset Mobile، وجدت أن ثلاثة من أصل خمسة مستعملين للهواتف الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية لا يستطيعون قضاء ساعة واحدة دون التحقق من هواتفهم.
تمزيق الروابط الزوجية

بل الأكثر من ذلك، فالهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية والحواسيب المحمولة والشبكات الإجتماعية قادرة على تمزيق الروابط الزوجية.

" الفيس بوك " وباقي الشبكات الإجتماعية يمكنها أن تهدد العلاقات : حيث تحقق الإشباع الفوري، تمكن من تحقيق نجاح سريع في الولوج الى المستجدات وهي عوامل قد تقود الى الإدمان.
الشبكات الإجتماعية قد تمهد الطريق للخيانة العاطفية 

بالإضافة الى ذلك، فالشبكات الإجتماعية تمكننا من التواصل مع الأصدقاء، الزملاء، تعزز الشعور الفوري والمكثف بالحميمية، والتي يمكن أن تجعلنا نقتنع بمثالية العلاقات الإفتراضية، وبالتالي بذل الطاقة الخاصة في انحرافات رقمية بدلا عن الإهتمام بشريك الحياة.. بل الأسوأ من ذلك فالشبكات الإجتماعية قد تمهد الطريق للخيانة العاطفية.
نصائح هامة من أجل استخدام أمثل للهواتف الذكية

بالتأكيد ليس من المعقول الإستغناء عن هاتفك الذكي، وخصوصا اذا كنت بحاجة ماسة إليه في العمل. لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها من أجل حسن استخدامه بل ومساعدتك في تطوير علاقتك بشريك حياتك.

إليك ثلاث نصائح من أجل استخدام التكنلوجيا لصالحك ولصالح شريك حياتك

1- ضعي هاتفك الذكي جانبا. فمن الأفضل فعل ذلك خصوصا اذا كنت مرتبطة بموعد هام. أطفئيه وضعيه في حقيبتك أو داخل جيبك طيلة هذه المدة الزمنية، العالم لن يتوقف اذا لم تتمكني من التحقق من بريدك الإلكتروني لمدة ساعة أو إثنتين.

2- ينصح بإيقاف الهواتف الذكية، اللوحات الإلكترونية والحواسيب المحمولة في الليل، أو على الأقل شحنه في غرفة أخرى غير غرفة النوم.. فوجود الهاتف الذكي الى جانبك لا يؤثر فقط على قدرتك على الإسترخاء، بل أيضا على علاقتك الحميمية بشريك حياتك.

3- بادري أنت أحيانا، اطلبي من زوجك أن يضع الهاتف جانبا قبل الجلوس معا، أعدي له عشاء فاخرا، واخلقي له جوا رومانسيا بعيدا عن ملل الحياة الروتينية، هكذا تستطيعين كسب مودة زوجك وتعتادان على الجلوس والتحدث معا عن أمور مفيدة أكثر.


إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.