Halloween party ideas 2015


تشعرين بأنك تفكرين في مواضيع معينة أكثر من الآخرين؟ تجدين نفسك قلقة أحيانا بشأن شعور الآخرين تجاهك؟ تفضلين الأماكن الهادئة؟

اذا كان الجواب عن هذه الأسئلة ب " نعم "، فيمكن أن تكوني امرأة شديدة الحساسية.

إليك هذه العلامات التي تجمع الأشخاص ذوي الشخصية شديدة الحساسية
1- الشعور بعمق أكبر

إحدى الخصائص التي تميز الأشخاص الشديدو الحساسية، هي قدرتهم على الإحساس بعمق أكبر من أقرانهم الأقل حساسية. " يحبون معالجة الأمور بعمق أكبر" حسب Ted Zeff مؤلف كتاب "دليل البقاء على قيد الحياة للشخص شديد الحساسية" وغيرها من الكتب المتعلقة بالأشخاص الشديدو الحساسية . " إنهم يحاولون دائما فهم الأشياء بعمق أكبر ".
2- التصرف بردات فعل أكبر

الأشخاص الشديدو الحساسية يتصرفون بردات فعل أكبر في ظروف معينة. مثلا، يبدون أكثر انشغالا بمشاكل صديق، حسب الخبراء. وقد يبدون قلقا أكبر إزاء رد فعل شخص معين تجاه حدث سلبي.

3- الميل للرياضات الفردية

الأشخاص الشديدو الحساسية قد يميلون الى تجنب الفرق الرياضية، حيث يشعرون ان الجميع يراقب حركتهم، و يقول Zeff أن معظمهم يفضلون الرياضات الفردية، مثل ركوب الدراجة الهوائية، الجري والمشي لمسافات طويلة..

ومع ذلك، فهذه ليست قاعدة عامة، فهناك أشخاص شديدو الحساسية يمكن أن يكونوا قد استفادوا من مساعدة آبائهم أو من بيئة داعمة جعلت من السهل عليهم الإنخراط في الرياضات الجماعية كما يوضح Zeff.
4 - الحذر الشديد قبل اتخاذ القرارات الصعبة

الأشخاص الشديدو الحساسية، يبدون حذرين جدا إزاء التفاصيل الدقيقة قبل اتخاذ قرار صعب، فهم يأخذون وقت أكثر للتفكير في جميع الاحتمالات المحيطة بالقرار الذي يتخذونه.
5- ملاحظة أدق التفاصيل

الأشخاص شديدو الحساسية هم أول من يلاحظ التفاصيل داخل غرفة معينة، الأحذية الجديدة التي ترتدونها، أو أي تغيير في الوقت .
6- العمل بشكل جيد داخل فرق العمل

الأشخاص شديدو الحساسية، يعملون بشكل جيد داخل فرق العمل.

هكذا يمكنهم ان يتأقلموا بشكل جيد في وظائف داخل الفرق دون أن توكل إليهم مهمة اتخاذ قرار نهائي. مثلا، اذا كان شخص شديد الحساسية ينتمي لفريق طبي، سيكون من المفيد تكفله بمهمة تحليل مزايا وعيوب جراحة مريض معين، في حين يضطلع شخص آخر باتخاذ قرار إخضاع المريض للجراحة من عدمه.
7- المعاناة من القلق والإكتئاب

الأشخاص شديدو الحساسية أكثر عرضة للقلق أو الإكتئاب، وخصوصا الذين سبق لهم المرور بتجارب سلبية في الماضي، لكن هذا لا يعني أن جميع الأشخاص الشديدي الحساسية قد يعانون من القلق، فوجود البيئة المستقرة حولهم يحمي من ذلك.

الأطفال شديدو الحساسية، خصوصا، ينبغي التعامل معهم كأطفال كبار، لكن لابد من توجيههم نحو الطريق الصحيح- يقول الخبراء – "لا ينبغي الإفراط في حمايتهم، كما لا ينبغي التفريط في حمايتهم، حتى يشعروا بالثقة التي تمكنهم من القيام بواجباتهم على أكمل وجه ."
8- الأشخاص شديدو الحساسية يبكون بكل سهولة
لهذا السبب من الضروري بالنسبة للأشخاص شديدي الحساسية تفادي إشعارهم بالتهميش، أو بكونهم أشخاص" عديمي الجدوى ".
ولهذا لابد للأصدقاء والعائلة من إدراك أن البكاء هو وسيلتهم للتعبير عما يشعرون به، ودعم وسيلتهم للتعبير، وهو ما سيجعل " البكاء بسهولة " أمرا غير مخجلا .

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.