Halloween party ideas 2015

مشاكل سلوكية لدى الطفل يجب عدم تجاهلها!!

تعتبر الطفولة مرحلة حساسة للغاية ومليئة بالعديد من المشاكل والظواهر الغير مفهومة بالنسبة للوالدين لذلك يجب على كل الأباء تثقيف أنفسهم في مجال التربية النفسية والعقلية والعاطفية للأطفال لمعرفة المزيد عن سماتهم في مرحلة الطفولة وأبرز المشاكل التي قد يواجهونها.

المقاطعة أثناء التحدث:

إذا لاحظ الآباء عند بدء أي حوار مقاطعة طفلهم لهم بإستمرار فعليهم أن يدركوا أن الطفل يبحث عن المزيد من الإهتمام لذلك يواصل مقاطعة اي حديث لا يتضمنه أو لا يدور حوله لذلك من الجيد أن تخبر طفلك في كل مرة يفعل ذلك أن ينتظر لحين انتهاء المتكلم من حديثه حتى يتسنى له الكلام.


اللعب العنيف:

يعتبر السلوك العنيف أثناء اللعب عن طريق الضرب أو اللكم أمر غير طبيعي بعد تخطي طفلك لسن الثامنة لأنهم الأطفال حينها تعتقد بداخلها أن السلوك العنيف مسموح به أثناء اللعب، فإذا لاحظ الأبوان هذه المشكلة السلوكية على طفلهم يجب عليهم أخذه جانبًا والحرص على إيضاح أن مثل هذا السلوك غير مقبول وغير مسموح به بعد الآن.

لا يستمع إليك:

إذا لاحظ الأبوان تجاهل الطفل الدائم وعدم الإنصات إليهما عليهما البدء بتنبيهه بلمس كتفه أو بإزالة عامل الإلهاء كخفض صوت التليفزيون أو غلقه على سبيل المثال حتى ينتهيا من حديثهما معه ثم يمضي مرة أخرى لما كان يفعله.

المبالغة في الكلام:

هناك بعض الأطفال يغالون بشكل كبير في الكذب أو سرد التفاصيل لذلك يجب على الأبوان الجلوس معهم وفهم دوافعهم وراء مثل هذا السلوك وتحذيرهم أنه لن يتم تصديقهم مرة اخرى إذا واصلوا فعل ذلك.








إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.