Halloween party ideas 2015

وترجيت



 

فترة الستينات في الولايات المتحدة الأمريكية كانت فترة ساخنة جدًا، حدث فيها أحداث كبيرة وأمور عظيمة.

فقد شهدت فترة الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي، والحرب الساخنة فيث الفيتنام.

وشهدت كذلك إغتيال الرئيس الأمريكي جون كيندي، وكذلك إغتيال مارثن رمز النضال السلمي.

في هذه الفترة شهدت الولايات المتحدة الأمريكية أمرًا كبيرًا لم يمر عليها قبل ذلك فبعد نجح الرئيس الأمريكي رقم 47 بفارق بسيط في الانتخابات الأمريكية اضطر لتقديم استقالته بعد فضيحة ووترجيت.

ما هي فضيحة وترجيت؟

وترجيت هذا هو المكان الذي كان يحتوي على مكاتب الحزب الديمقراطين.

تبدأ القصة عندما أرد الرئيس الأمريكي رتشارد نيكسون أن يسيطر على مقاليد الأمور في الولايات المتحدة الأمريكية، فحاول أن يعرف جميع ما يقوم به الديمقراطيين فحاول أن يتجسس عليهم من خلال زرع مجموعة من المواليين له في مكاتبهم لكي ينقولوا له جميع الأخبار التي تدور بداخل مكاتب الديمقراطيين.

كيف تم إكتشاف فضيحة وترجيت؟

في البداية قام صحفيان صغيران في جريدة الواشنطن بوست بتتبع أطراف خيوط لمجموعة من الأمور الغريبة والمريبة التي كانت تحدث في مكاتب الديمقراطيين في وترجيت.

وبعد ان جمعوا عددًا كبيرًا من الأدلة قدمهوا لرئيس تحرير جريدة الواشنطن بوست على أنها سبق صحفي.

وكان الخطير في هذا الأمر أن التقرير أو التحقيق الصحفي يتهم بصورة مباشرة عددًا كبيرًا من كبار الشخصيات في الحكومة الأمريكية منهم أعضاء في البيت الأبيض و أعضاء في المخابرات الأمريكية بل حتى المدعي العام الأمريكي.

بعد تطورات كبيرة تم نشر السبق الصحفي الذي يتهم كبار الشخصيات في أمريكي بالتجسس على مكاتب الديمقراطيين مما جعل الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت نيكسون يتدخل لإنهاء هذا الأمر وهدد مالك صحفية واشنطن بواست أن هذا الأمر إن لم يكن صحيحًا سوف يعرضه لعدد كبير من المشاكل ربما يصل إلى أن يترك منصبه.

التحقيقات في فضيحة وترجيت

بعد أن اشتدت الخلافات بين الرئيس الأمريكي نيكسون وصحيفة الواشنكن بوست أنتقل الأمر إلى القضاء الأمريكي والذي قام بدوره بتجميع خيوط القية واستدعاء كل المتهمين في هذه القضية

وكان من هؤلاء المتهمين أصدقاء مقريبن من الرئيس الأمريكي نيكسون.

وبعد ضغوطات كثيرة هنا وهناك على الرئيس الأمريكي وفريقه أعترف الرئيس الأمريكي بأنه بالفعل قد بالتجسس على الديقراطين.

وبعد أن اعترف طلب منه أن يحضر شرائط التجسس بالفعل قام بإحضار شرائط التجسس ولكن بعد أن قام بحذف جزء من هذه المقاطع يصل إلى 11 دقيقة كان عليها معلومات مهمة.

وبعد أن قدم شرائط التجسس وجد الرئيس الأمريكي نيكسون أن الأمر يسير في طريق هو الخاسر فيه بعد أن كان على أعتاب انتخابات رئاسية كانت استطلاعات الرأي تقول أنه سوف يحقق نجاحات كبيرة.

ولكن بعد هذه الفضيحة نزلت شعبية نيكوسن بصورة كبيرة مما جعله مضطرًا للاستقالة.

وبالفعل قدم نيكسون استقالته من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=ebPQonqmumI

 

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.