Halloween party ideas 2015

 5 أسباب أساسية مهمة للربط بين حسابات جوجل أدوردز وجوجل أنالتكس

مما لاشك فيه أن كلا من إعلانات جوجل وتحليلات جوجل من أقوى أدوات التسويق الإلكتروني على الإطلاق إن أحسنت إستخدامها وتوفر عليك الكثير من المجهود في مجال التسويق الرقمي. حيث كل منهما يتيح لك كمية ضخمة من المعلومات ومصدرا كبيرا للبيانات التى لا يستغنى عنها أي مسوق إلكتروني في العالم ، ومن الجيد جدا أن كلاهما (إعلانات جوجل/تحليلات جوجل) تنبثق من نفس الشركة الناشئة لكليهما .

ما معنى ذلك؟ يعنى ذلك أن عملية الدمج بين حسابات جوجل أنالتكس وجوجل أدوردز سيكون أكثر فاعلية وأقل تعقيدا.

في الحقيقة تتم عملية الربط فيما بينهما لتضخيم كمية البيانات التى نحتاجها بشكل دائم ومستمر في عالم التسويق الرقمي.

أولا: علينا أن نفهم كيفية الدمج بين حسابات (جوجل أنالتكس/جوجل أدوردز) وبعد ذلك سنشرح ما هي المميزات التى يمكن أن نجنيها من هذا الربط وكيف سيعود علينا بالنفع في التسويق الإلكتروني.

شرح مبسط عن طريق الدمج بين جوجل أدوردز وجوجل أنالتكس

إن عملية الربط بين حسابات إعلانات جوجل وتحليلات جوجل في منتهى البساطة، حيث متاح لك أن تبدأ عملية الدمج إما من خلال جوجل أنالتكس أو جوجل أدوردز، لكن من المفضل أن تتم عملية الربط فيما بينهما من خلال جوجل أنالتكس ، مع الوضع في الإعتبار أن يكون بيانات التسجيل في نفس الحسابين واحدة أي يكون نفس البريد الألكتروني المستخدم في الحسابين واحد.

طريقة دمج حسابين (جوجل أنالتكس /جوجل أدوردز) من خلال جوجل أنالتكس

يمكننا هنا من خلال خطوات بسيطة نشرح كيفية ربط حساب جوجل أدوردز مع جوجل أنالتكس من خلال جوجل أنالتكس كما هو موضح في الصورة التالية.

يتم الدخول على القائمة الموضحة الموجودة بالمنتصف ونختار منها (دمج أدوردز) (adwords linking)

 

لينبثق شاشة جديدة نقوم بالضغط على إختيار(new link group) دمج مجموعة جديدة.

 

 

 

بع تلك الخطوة وبمجرد التسجيل بالبريد الإلكتروني لحساب جوجل أنالتكس ففي نفس الوقت يتم تسجيل الدخول في جوجل أدوردز سويا.

لتظهر بعد ذلك قائمة بجميع حسابات جوجل أدوردز ليتم تحديد الحسابات المراد دمجها مع حساب تحليلات جوجل لتضغط بع ذلك كلمة استمرار كما هو موضح بالصورة.

 

 

لتظهر شاشة جديدة منبثقة نقوم بتفعيل ذر التشغيل (ON) أمام جميع الإختيارات الموجودة والتى تحتاج بياناتها كما هو ظاهر أمامك.

 

 

تلاحظ في الجزء السفلي من الشاشة فإن أهميتها تعتمد على نوعية الأوسمة التى تستخدمها في حساباتك في إعلانات جوجل (جوجل أدوردز)

في حالة أستخدامك بالفعل لخاصية (auto tagging) في اعلانات جوجل إن تم تفعيل الربط في هذه الحالة لن يغير شيئا لذلك يمكنك تخطي هذا الجزء السفلي الخاص بالوسوم.

إما في حالة عدم إستخدامك لخاصية (auto tagging) فإن عملية الدمج ستعمل بنظامها المهيئة عليه أنا في حالة عدم رغبتك في ذلك يمنك الضغط على إختيار (advanced settings) أسفل الشاشة ستزود بإختيارين (تفعيل auto tagging) أو إلغائه.

لكن ينصح دائما بتفعيل خاصية auto tagging لضمان الحصول على افضل البيانات والمعلومات.

كيفية ربط حسابات متعددة

في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى ربط حسابات متعددة ببعضها البعض، للحصول على البيانات التي تحتاجها. وفي هذه الحالة ، أصبح من الممكن الآن ربط حسابات متعددة ببعضها. سواء أكنت ترغب في إضافة طرق عرض متعددة في نظام تحليلات جوجل إلى حساب إعلانات جوجل الفردي، أو السماح بعدة حسابات في إعلانات جوجل إلى ملف تعريف فردي في تحليلات جوجل ، وقد أصبح كلاهما ممكنًا الآن. كل ما عليك هو اتباع الخطوات الخاصة بكل رابط على حدة ، وستنتقل إلى عملية السباق.

فوائد ربط حساب إعلانات جوجل بتحليلات جوجل

الآن وقد غطينا أساسيات كيفية ربط هذين النوعين من الحسابات ، دعنا ندخل في ما سنكون قادرين على الاستفادة منه.

من خلال ربط هذين النظامين الأساسيين ببعضهما البعض ، يكون بإمكانهما التواصل بشكل أكثر كفاءة لتوفير بيانات أفضل ، لكنهما قادران أيضًا على توفير بعض الوظائف الإضافية. لتنغمس بداخلهما!

1) تحسين تقارير إعلانات جوجل في نظام تحليلات جوجل

من خلال ربط النظامين الأساسيين ببعضهما البعض ، يكون بمقدورهما التواصل بشكل أكثر كفاءة وتقديم المزيد من البيانات الدقيقة في تقاريرنا. حيث يحتوي نظام تحليلات جوجل  على قسم كامل ضمن تقارير الملكية مخصص فقط لأداء إعلانات جوجل،  والذي لا يمكنك الحصول عليه إلا إذا قمت بربط حساباتك في إعلانات جوجل  بنظام تحاليل جوجل، وتستخدم الترقيم الآلي في إعلانات جوجل .

تتقاسم هذه التقارير بعض القواسم المشتركة مع أنواع البيانات التي يمكننا العثور عليها في إعلانات جوجل  ، ولكننا هنا قادرون على الجمع بين بيانات إعلانات جوجل  مع جميع البيانات المتاحة في نظام تحاليل جوجل، للعثور على رؤى أكثر جدوى وربما تحسينات أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، نحن قادرون على الاستفادة من عدد من السلوكيات أو الأهداف الرئيسية المختلفة التي لن نتمكن من رؤيتها بسهولة في إعلانات جوجل .

 

 

2) إدراج بعض البيانات التحليلية في واجهة إعلانات جوجل

في نفس السياق مثل رؤية بيانات إعلانات جوجل  في نظام تحليلات جوجل ، نجد أن ربط الحسابات يتيح لنا أيضًا رؤية بعض بيانات نظام تحليلات جوجل  في إعلانات جوجل .

لقد بدأ هذا يبدو وكأنه إعلان ريز التجاري …

بمجرد ربط الحسابات ، ستتاح لك مجموعة جديدة من الأعمدة في واجهة إعلانات جوجل . في علامة التبويب “الحملات أو المجموعات الإعلانية أو الإعلانات أو الكلمات الرئيسية” ، يمكنك تعديل أعمدتك لإدراج مقاييس التحليلات التالية:

  • معدل الارتداد
  • الصفحات / الجلسات
  • متوسط ​​مدة الجلسة (بالثواني)
  • ٪ نسبة الجلسات الجديدة

يمكن أن تكون هذه مقاييس رائعة لاحتوائها على أشياء مثل اختبارات نسخ الإعلانات أو عند مراجعة أداء كلمة رئيسية معينة أو مجموعة إعلانية معينة. يمكن أن تساعد هذه الإحصائيات في ملء بعض الثغرات إذا كنت ترى أن معدل التحويل يكون منخفضًا بشكل خاص في بعض المناطق. كيف تقارن هذه الصفحات من حيث التوظيف؟ هل يغادر الأشخاص في وقت سابق على صفحات تقارير زيارة العملاء (CVR) المنخفضة هذه، أم أنهم يتجولون طويلًا ولكنهم يشاهدون المزيد من الصفحات؟

من الواضح أن هذا يؤثر  فقط على سطح البيانات المتاحة مباشرة في واجهة تحليلات جوجل  ، ولكن كنقطة تسجيل وصول سريعة ، يمكن لهذه الأعمدة الإضافية أن تساعد في تقديم رؤى سريعة حول إحصائيات المشاركة داخل واجهة إعلانات جوجل،  وتتيح لك معرفة ما إذا كان يجب عليك رؤية أن مسار التحليل أو ما إذا كانت نقطة بيانات أخرى هي السبب.

 

 

3) استيراد الأهداف من تحليلات جوجل إلى إعلانات جوجل

بالإضافة إلى الحصول على بيانات المشاركة من تحليلات جوجل  إلى إعلانات جوجل  ، يمكنك الآن استيراد أهداف تحليلات جوجل  إلى إعلانات جوجل  وكأنه تتبع للتحويل الخاص بك. يمكن استخدام ذلك كبديل لتتبع التحويل من إعلانات جوجل  أو كتكملة له وفقًا للأهداف التي تحاول تتبعها.

باستخدام أهداف تحليلات جوجل  ، ستتمكن من استيراد أدائك مباشرةً إلى واجهة إعلانات جوجل  بمعدل تأخير يصل إلى 3 ساعات في الإحصائيات. وحتى في الوقت الفعلي ، قد لا تكون بيانات اليوم نفسه جيدة لللعمل على تحسينها ، لكن ستجد أن  الأداء في اليوم السابق كان جيدًا.

وتوفر أهداف تحليلات جوجل  بعض المزايا التي لا يوفرها تتبع التحويل من إعلانات جوجل .

البكسل العالمي

أولاً ، يعتمد تحليلات جوجل  على بكسل عالمي بالطريقة نفسها التي يتبعها فيسبوك والأنظمة الأساسية الأخرى. ويتيح لنا ذلك وضع بكسل واحد في جميع صفحات الموقع ، وهو ما عليك أن تقوم به بالفعل إذا كان لديك حساب في تحليلات جوجل  ، ثم قم بإنشاء أهداف بناءً على عدد من الإجراءات. لاداعي للمزيد من إنشاء رموز جديدة ومطوري برامج بينج (ping) أو إجراء تغييرات في مدير علامات جوجل ( Google Tag Manager) وفي كل مرة يكون لديك إجراء تحويل جديد.

الأهداف

ثانياً ، يوفر تحليلات جوجل  خيارات أكثر قوة متأصلة في تتبع التحويلات. وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام العلامات المخصصة من خلال مدير العلامات (Tag Manager ) أو فريق التطوير الخاص بك ، إلا أن تحليلات جوجل  يسمح لك بإنشاء أهداف شبه معقدة داخل واجهته دون إجراء أي تغييرات على الموقع. ومن الواضح أن هذا شيء محدود للغاية، لكنه أفضل من لا شيء.

عندما تنشئ هدفًا جديدًا ، تكون قد قدمت قائمة ضخمة بأنواع أهداف النماذج كما تلاحظ هاهنا:

 

 

أو يمكنك إنشاء هدفك المخصص بناءً على عدد من المشغلات المختلفة المهمة لك ولأعمالك:

وغني عن القول أن هذه قائمة قوية جدًا من الخيارات المدرجة ، مما يجعل الهدف المحدد في تحليلات جوجل  أسهل من تتبع التحويل في إعلانات جوجل.

 

تحديثات شركة آبل لـ سفاري

أخيرًا ، سيتمكن بكسل تحليلات جوجل  من مشاهدة الأداء من خلال تحديثات آبل الجديدة لسفاري لنظام التشغيل High Sierra OS الجديد. بشكل أساسي ، تقوم آبل بإجراء ذلك حتى يتمكن بكسل التحويل في إعلانات جوجل  من تتبع التحويلات لمدة 24 ساعة فقط قبل أن يصبح بلا فائدة. وهذا يعني أن الشخص الذي يأتي إلى موقعك عبر أحد إعلانات جوجل  ، يغادر ، ويعود بعد يومين ولن يتم حساب المتحولين في عمود تحويلات إعلانات جوجل  الخاص بك. إذا وضعت نماذج الإحالة جانباً ، فهذه تعد ضربة لـ إعلانات جوجل  والتي عادة ما تأخذ رصيدًا للتحويلات التي تصل إلى 30 يومًا بعد ذلك.

نظرًا لعدم استخدام بكسل تحليلات جوجل  بشكل صريح كبكسل إعلانات أو لتتبع الجهات الخارجية ، فهذا هو الحل الذي سنبقى عليه.ولن يتأثر “تتبع الهدف من جوجل” بهذا التغيير ، وبالتالي فإن استخدام الواردات الخاصة بأهداف تحليلات جوجل  إلى إعلانات جوجل  إنما هو اقتراح جوجل  الرسمي حول كيفية حل هذه المشكلة.

4) واردات الجمهور من تحليلات جوجل إلى إعلانات جوجل

عندما تربط حساباتك في تحليلات جوجل  بإعلانات جوجل  ، فإن العالم الخاص بجماهير تجديد النشاط التسويقي ينمو أيضًا بشكل كبير.

وبالنسبة إلى شرائح تجديد النشاط التسويقي القياسية في إعلانات جوجل  ، يتم منحنا الطرق التالية لبناء الجماهير:

  • زوار الصفحة
  • زوار الصفحة الذين لم يزوروا صفحة أخرى
  • زوار الصفحة الذين زاروا صفحة أخرى أيضا
  • زوار الصفحة خلال تواريخ محددة
  • زوار الصفحة مع علامة محددة

يعتمد كل من هؤلاء الجماهير على الصفحات الفعلية التي زارها الزائر أو لم يزرها. وعلى الرغم من أن هذه يمكن أن تكون طريقة رائعة لبناء جماهير كبيرة ، إلا أنها في الحقيقة تخدش سطح الاحتمال فقط.

عندما تقوم بالربط بحساب تحليلات جوجل  ، فإن عدد الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء جماهير إعادة الاستهداف يزيد قليلاً.

وفيما يلي الطرق التي يمكنك بها إنشاء شرائح تجديد النشاط التسويقي في تحليلات جوجل  للاستيراد إلى إعلانات جوجل :

  • جميع بيانات تحليلات جوجل الافتراضية (مثل … جميع البيانات)
  • البيانات المستوردة من حسابات إعلانات جوجل المرتبطة
  • البيانات المستوردة من حسابات دبل كليك (DoubleClick)
  • البيانات المستوردة عبر استيراد البيانات

وبشكل أساسي ، فإن استخدام الشرائح المستهدفة يتيح لك في نظام تحليلات جوجل  إمكانية المزاوجة بين بيانات المستخدم التي تجدها في تحليلات جوجل  مع ارتباط الصفحة البسيط من إعلانات جوجل  لكي تتمكن من إنشاء قوائم ذات معنى.

عندما تذهب لإنشاء شرائح جمهور جديدة في تحليلات جوجل  ، الموجودة في قسم المسؤول> تعريف الجمهور> شرائح الجمهور ، ستحصل على خيارين لكيفية رغبتك في إنشاء جمهورك:

 

 

 

 

ومن هناك ، يمكنك الاختيار من قائمة مجموعة من الجماهير ، أو يمكنك الاستفادة من شريحة ، أو يمكنك إنشاء ملف تعريف جمهور من الصفر.

 

 

 

 

وبشكل أساسي ، يتيح لك استيراد شريحة وإنشاء جمهور جديد من الصفر، استخدام أداة إنشاء الجمهور نفسها لإنشاء جمهور مستهدف. حيث أن الفرق الوحيد هو ما إذا كنت قد قمت بإعداد تعريف الجمهور هذا من قبل.و إذا كنت تريد مشاهدة أداء مجموعة معينة في تحليلات جوجل  بالإضافة إلى استهدافها في إعلانات جوجل  ، أقترح عليك إعداد شريحة ثم استيرادها كجمهور لأنه لا يمكنك فيما بعد استيراد شرائح الجمهور على أنها شرائح.

كما ترى في أداة إنشاء الجمهور ، فإن استخدام شرائح الجمهور المستهدفة في تحليلات جوجل  يتيح لك الاستفادة إلى حد كبير من إحصاءات المستخدم والمشاركة ، مثل العمر والجنس والتكنولوجيا ومصادر المرور وما إلى ذلك ، التي لا تتوفر ببساطة في إعلانات جوجل . لذلك ، إذا كنت مستعدًا لنقل لعبة تقسيم الجمهور إلى المستوى التالي ، فقد يكون تحليلات جوجل  مكانًا رائعًا للبدء.

5) رؤى أفضل من خلال تقارير مسار القنوات المتعددة MCF

أخيرًا ، نأتي إلى تقارير مسار القنوات المتعددة. عن طريق ربط برنامج إعلانات جوجل  بالتحليلات ، فإنك تحصل على المزيد من البيانات الدقيقة في هذا القسم من تحليلات جوجل . لقد كتبنا بالفعل عن هذه من قبل ولكننا أردنا مراجعة بعض الأفكار المعينة الخاصة بإعلانات جوجل  اليوم.

يحتوي كل تقرير من تقارير مسار القنوات المتعددة على بيانات من إعلانات جوجل  ترتبط بحساب في إعلانات جوجل .

التحويلات المدعومة وأعلى مسارات التحويل

يحتوي كل تقرير من تقارير مسار القنوات المتعددة على بيانات من إعلانات جوجل  ، لكن تقارير التحويلات المدعومة ومسارات التحويل الرئيسية لها بعض الوظائف الإضافية لتقسيم زيارات إعلانات جوجل  من القنوات الأخرى التي لا تتوفر في تقارير “تأخير الوقت” و “طول المسار”. وهذه هي نفس الوظيفة في تقريرنا ، لذلك سأستخدم التحويلات المدعومة كمثال ، ولكن يمكنك القيام بكل عمليات التصفية والتجزئة في تقرير مسار التحويلات الأفضل أيضًا.

عند الانتقال إلى تقرير التحويلات المدعومة لأول مرة ، سيتم تقديم بيانات لك من جميع القنوات وجدول افتراضي يعرض تجميعات قناة MCF وأدائها. وقد يبدو بهذا الشكل:

 

 

يمكنك بعد ذلك السير في طريقين للحصول على بيانات إعلانات جوجل التي تهتم بها.

في قائمة الأبعاد الأساسية ، يمكنك اختيار أخرى مع سهم القائمة المنسدلة وسترى قسمًا من الخيارات مدرجة في برنامج إعلانات جوجل فقط.

 

 

 

 

 

 

إذا انتقلت مباشرةً إلى هذا القسم ، فستلاحظ أن الجدول سيستمر في تضمين البيانات من مصادر قنوات أخرى ، ولكن (سيتم تعيينه) ليكون

ظاهرا للعديد منها.

وإذا كنت تحاول الاطلاع على بيانات مماثلة لبرنامج إعلانات جوجل  والقنوات الأخرى ، مثل إعلانات بينج (Bing Ads) ، على سبيل المثال ، فأنت تريد اختيار أبعادك من قائمة  الملكية (Acquisition) بدلاً من قائمة إعلانات جوجل . فهذه لديها القدرة على الحصول على بيانات من قنوات أخرى ، لكن تقارير إعلانات جوجل  لا تملك ذلك.

إذا كنت تريد الاطلاع على بيانات إعلانات جوجل  وحدها وإزالة العديد من هذه الأعمدة (التي لم يتم ضبطها) ، فمن الأسهل اختيار النوع في الجزء العلوي من الصفحة والتوجه إلى إعلانات جوجل  ، مثل ذلك:

 

 

 

 

 

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب أن تختفي جميع الشرائح (التي لم يتم ضبطها).

بالإضافة إلى ذلك ، ستلاحظ أن قلب التبديل يغير أيضًا الخيارات التي أعطيت لك في قائمة الأبعاد الأساسية:

 

 

وهنا يختفي عدد من الخيارات القديمة ، ولكن لا يزال يتم تزويدك بقائمة من المرشحين الأكثر احتمالًا بالإضافة إلى قائمة قابلة للتخصيص من خلال القائمة المنسدلة الأخرى.

وهنا يمكنك فعل ذلك! يمكن أن يوفر لك ربط إعلانات جوجل  و تحليلات جوجل ببعضهما البعض مزايا داخل كلتا القناتين ولا يستغرق إعداده وقتًا طويلاً. فماذا تنتظر؟ احصل على رابط بين هذه الحسابات وابدأ مشاركة جماهيرك وبياناتك اليوم!

ما هي أسبابك المفضلة لربط تحليلات جوجل  و إعلانات جوجل  ببعضها البعض؟ ما هي مميزات التقارير التي تجدلها قيمة عالية؟ شارك ذلك

معنا في التعليقات!



from MalazMarketing https://ift.tt/30TVM2b
via IFTTT

 5 أسباب أساسية مهمة للربط بين حسابات جوجل أدوردز وجوجل أنالتكس

مما لاشك فيه أن كلا من إعلانات جوجل وتحليلات جوجل من أقوى أدوات التسويق الإلكتروني على الإطلاق إن أحسنت إستخدامها وتوفر عليك الكثير من المجهود في مجال التسويق الرقمي. حيث كل منهما يتيح لك كمية ضخمة من المعلومات ومصدرا كبيرا للبيانات التى لا يستغنى عنها أي مسوق إلكتروني في العالم ، ومن الجيد جدا أن كلاهما (إعلانات جوجل/تحليلات جوجل) تنبثق من نفس الشركة الناشئة لكليهما .

ما معنى ذلك؟ يعنى ذلك أن عملية الدمج بين حسابات جوجل أنالتكس وجوجل أدوردز سيكون أكثر فاعلية وأقل تعقيدا.

في الحقيقة تتم عملية الربط فيما بينهما لتضخيم كمية البيانات التى نحتاجها بشكل دائم ومستمر في عالم التسويق الرقمي.

أولا: علينا أن نفهم كيفية الدمج بين حسابات (جوجل أنالتكس/جوجل أدوردز) وبعد ذلك سنشرح ما هي المميزات التى يمكن أن نجنيها من هذا الربط وكيف سيعود علينا بالنفع في التسويق الإلكتروني.

شرح مبسط عن طريق الدمج بين جوجل أدوردز وجوجل أنالتكس

إن عملية الربط بين حسابات إعلانات جوجل وتحليلات جوجل في منتهى البساطة، حيث متاح لك أن تبدأ عملية الدمج إما من خلال جوجل أنالتكس أو جوجل أدوردز، لكن من المفضل أن تتم عملية الربط فيما بينهما من خلال جوجل أنالتكس ، مع الوضع في الإعتبار أن يكون بيانات التسجيل في نفس الحسابين واحدة أي يكون نفس البريد الألكتروني المستخدم في الحسابين واحد.

طريقة دمج حسابين (جوجل أنالتكس /جوجل أدوردز) من خلال جوجل أنالتكس

يمكننا هنا من خلال خطوات بسيطة نشرح كيفية ربط حساب جوجل أدوردز مع جوجل أنالتكس من خلال جوجل أنالتكس كما هو موضح في الصورة التالية.

يتم الدخول على القائمة الموضحة الموجودة بالمنتصف ونختار منها (دمج أدوردز) (adwords linking)

 

لينبثق شاشة جديدة نقوم بالضغط على إختيار(new link group) دمج مجموعة جديدة.

 

 

 

بع تلك الخطوة وبمجرد التسجيل بالبريد الإلكتروني لحساب جوجل أنالتكس ففي نفس الوقت يتم تسجيل الدخول في جوجل أدوردز سويا.

لتظهر بعد ذلك قائمة بجميع حسابات جوجل أدوردز ليتم تحديد الحسابات المراد دمجها مع حساب تحليلات جوجل لتضغط بع ذلك كلمة استمرار كما هو موضح بالصورة.

 

 

لتظهر شاشة جديدة منبثقة نقوم بتفعيل ذر التشغيل (ON) أمام جميع الإختيارات الموجودة والتى تحتاج بياناتها كما هو ظاهر أمامك.

 

 

تلاحظ في الجزء السفلي من الشاشة فإن أهميتها تعتمد على نوعية الأوسمة التى تستخدمها في حساباتك في إعلانات جوجل (جوجل أدوردز)

في حالة أستخدامك بالفعل لخاصية (auto tagging) في اعلانات جوجل إن تم تفعيل الربط في هذه الحالة لن يغير شيئا لذلك يمكنك تخطي هذا الجزء السفلي الخاص بالوسوم.

إما في حالة عدم إستخدامك لخاصية (auto tagging) فإن عملية الدمج ستعمل بنظامها المهيئة عليه أنا في حالة عدم رغبتك في ذلك يمنك الضغط على إختيار (advanced settings) أسفل الشاشة ستزود بإختيارين (تفعيل auto tagging) أو إلغائه.

لكن ينصح دائما بتفعيل خاصية auto tagging لضمان الحصول على افضل البيانات والمعلومات.

كيفية ربط حسابات متعددة

في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى ربط حسابات متعددة ببعضها البعض، للحصول على البيانات التي تحتاجها. وفي هذه الحالة ، أصبح من الممكن الآن ربط حسابات متعددة ببعضها. سواء أكنت ترغب في إضافة طرق عرض متعددة في نظام تحليلات جوجل إلى حساب إعلانات جوجل الفردي، أو السماح بعدة حسابات في إعلانات جوجل إلى ملف تعريف فردي في تحليلات جوجل ، وقد أصبح كلاهما ممكنًا الآن. كل ما عليك هو اتباع الخطوات الخاصة بكل رابط على حدة ، وستنتقل إلى عملية السباق.

فوائد ربط حساب إعلانات جوجل بتحليلات جوجل

الآن وقد غطينا أساسيات كيفية ربط هذين النوعين من الحسابات ، دعنا ندخل في ما سنكون قادرين على الاستفادة منه.

من خلال ربط هذين النظامين الأساسيين ببعضهما البعض ، يكون بإمكانهما التواصل بشكل أكثر كفاءة لتوفير بيانات أفضل ، لكنهما قادران أيضًا على توفير بعض الوظائف الإضافية. لتنغمس بداخلهما!

1) تحسين تقارير إعلانات جوجل في نظام تحليلات جوجل

من خلال ربط النظامين الأساسيين ببعضهما البعض ، يكون بمقدورهما التواصل بشكل أكثر كفاءة وتقديم المزيد من البيانات الدقيقة في تقاريرنا. حيث يحتوي نظام تحليلات جوجل  على قسم كامل ضمن تقارير الملكية مخصص فقط لأداء إعلانات جوجل،  والذي لا يمكنك الحصول عليه إلا إذا قمت بربط حساباتك في إعلانات جوجل  بنظام تحاليل جوجل، وتستخدم الترقيم الآلي في إعلانات جوجل .

تتقاسم هذه التقارير بعض القواسم المشتركة مع أنواع البيانات التي يمكننا العثور عليها في إعلانات جوجل  ، ولكننا هنا قادرون على الجمع بين بيانات إعلانات جوجل  مع جميع البيانات المتاحة في نظام تحاليل جوجل، للعثور على رؤى أكثر جدوى وربما تحسينات أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، نحن قادرون على الاستفادة من عدد من السلوكيات أو الأهداف الرئيسية المختلفة التي لن نتمكن من رؤيتها بسهولة في إعلانات جوجل .

 

 

2) إدراج بعض البيانات التحليلية في واجهة إعلانات جوجل

في نفس السياق مثل رؤية بيانات إعلانات جوجل  في نظام تحليلات جوجل ، نجد أن ربط الحسابات يتيح لنا أيضًا رؤية بعض بيانات نظام تحليلات جوجل  في إعلانات جوجل .

لقد بدأ هذا يبدو وكأنه إعلان ريز التجاري …

بمجرد ربط الحسابات ، ستتاح لك مجموعة جديدة من الأعمدة في واجهة إعلانات جوجل . في علامة التبويب “الحملات أو المجموعات الإعلانية أو الإعلانات أو الكلمات الرئيسية” ، يمكنك تعديل أعمدتك لإدراج مقاييس التحليلات التالية:

  • معدل الارتداد
  • الصفحات / الجلسات
  • متوسط ​​مدة الجلسة (بالثواني)
  • ٪ نسبة الجلسات الجديدة

يمكن أن تكون هذه مقاييس رائعة لاحتوائها على أشياء مثل اختبارات نسخ الإعلانات أو عند مراجعة أداء كلمة رئيسية معينة أو مجموعة إعلانية معينة. يمكن أن تساعد هذه الإحصائيات في ملء بعض الثغرات إذا كنت ترى أن معدل التحويل يكون منخفضًا بشكل خاص في بعض المناطق. كيف تقارن هذه الصفحات من حيث التوظيف؟ هل يغادر الأشخاص في وقت سابق على صفحات تقارير زيارة العملاء (CVR) المنخفضة هذه، أم أنهم يتجولون طويلًا ولكنهم يشاهدون المزيد من الصفحات؟

من الواضح أن هذا يؤثر  فقط على سطح البيانات المتاحة مباشرة في واجهة تحليلات جوجل  ، ولكن كنقطة تسجيل وصول سريعة ، يمكن لهذه الأعمدة الإضافية أن تساعد في تقديم رؤى سريعة حول إحصائيات المشاركة داخل واجهة إعلانات جوجل،  وتتيح لك معرفة ما إذا كان يجب عليك رؤية أن مسار التحليل أو ما إذا كانت نقطة بيانات أخرى هي السبب.

 

 

3) استيراد الأهداف من تحليلات جوجل إلى إعلانات جوجل

بالإضافة إلى الحصول على بيانات المشاركة من تحليلات جوجل  إلى إعلانات جوجل  ، يمكنك الآن استيراد أهداف تحليلات جوجل  إلى إعلانات جوجل  وكأنه تتبع للتحويل الخاص بك. يمكن استخدام ذلك كبديل لتتبع التحويل من إعلانات جوجل  أو كتكملة له وفقًا للأهداف التي تحاول تتبعها.

باستخدام أهداف تحليلات جوجل  ، ستتمكن من استيراد أدائك مباشرةً إلى واجهة إعلانات جوجل  بمعدل تأخير يصل إلى 3 ساعات في الإحصائيات. وحتى في الوقت الفعلي ، قد لا تكون بيانات اليوم نفسه جيدة لللعمل على تحسينها ، لكن ستجد أن  الأداء في اليوم السابق كان جيدًا.

وتوفر أهداف تحليلات جوجل  بعض المزايا التي لا يوفرها تتبع التحويل من إعلانات جوجل .

البكسل العالمي

أولاً ، يعتمد تحليلات جوجل  على بكسل عالمي بالطريقة نفسها التي يتبعها فيسبوك والأنظمة الأساسية الأخرى. ويتيح لنا ذلك وضع بكسل واحد في جميع صفحات الموقع ، وهو ما عليك أن تقوم به بالفعل إذا كان لديك حساب في تحليلات جوجل  ، ثم قم بإنشاء أهداف بناءً على عدد من الإجراءات. لاداعي للمزيد من إنشاء رموز جديدة ومطوري برامج بينج (ping) أو إجراء تغييرات في مدير علامات جوجل ( Google Tag Manager) وفي كل مرة يكون لديك إجراء تحويل جديد.

الأهداف

ثانياً ، يوفر تحليلات جوجل  خيارات أكثر قوة متأصلة في تتبع التحويلات. وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام العلامات المخصصة من خلال مدير العلامات (Tag Manager ) أو فريق التطوير الخاص بك ، إلا أن تحليلات جوجل  يسمح لك بإنشاء أهداف شبه معقدة داخل واجهته دون إجراء أي تغييرات على الموقع. ومن الواضح أن هذا شيء محدود للغاية، لكنه أفضل من لا شيء.

عندما تنشئ هدفًا جديدًا ، تكون قد قدمت قائمة ضخمة بأنواع أهداف النماذج كما تلاحظ هاهنا:

 

 

أو يمكنك إنشاء هدفك المخصص بناءً على عدد من المشغلات المختلفة المهمة لك ولأعمالك:

وغني عن القول أن هذه قائمة قوية جدًا من الخيارات المدرجة ، مما يجعل الهدف المحدد في تحليلات جوجل  أسهل من تتبع التحويل في إعلانات جوجل.

 

تحديثات شركة آبل لـ سفاري

أخيرًا ، سيتمكن بكسل تحليلات جوجل  من مشاهدة الأداء من خلال تحديثات آبل الجديدة لسفاري لنظام التشغيل High Sierra OS الجديد. بشكل أساسي ، تقوم آبل بإجراء ذلك حتى يتمكن بكسل التحويل في إعلانات جوجل  من تتبع التحويلات لمدة 24 ساعة فقط قبل أن يصبح بلا فائدة. وهذا يعني أن الشخص الذي يأتي إلى موقعك عبر أحد إعلانات جوجل  ، يغادر ، ويعود بعد يومين ولن يتم حساب المتحولين في عمود تحويلات إعلانات جوجل  الخاص بك. إذا وضعت نماذج الإحالة جانباً ، فهذه تعد ضربة لـ إعلانات جوجل  والتي عادة ما تأخذ رصيدًا للتحويلات التي تصل إلى 30 يومًا بعد ذلك.

نظرًا لعدم استخدام بكسل تحليلات جوجل  بشكل صريح كبكسل إعلانات أو لتتبع الجهات الخارجية ، فهذا هو الحل الذي سنبقى عليه.ولن يتأثر “تتبع الهدف من جوجل” بهذا التغيير ، وبالتالي فإن استخدام الواردات الخاصة بأهداف تحليلات جوجل  إلى إعلانات جوجل  إنما هو اقتراح جوجل  الرسمي حول كيفية حل هذه المشكلة.

4) واردات الجمهور من تحليلات جوجل إلى إعلانات جوجل

عندما تربط حساباتك في تحليلات جوجل  بإعلانات جوجل  ، فإن العالم الخاص بجماهير تجديد النشاط التسويقي ينمو أيضًا بشكل كبير.

وبالنسبة إلى شرائح تجديد النشاط التسويقي القياسية في إعلانات جوجل  ، يتم منحنا الطرق التالية لبناء الجماهير:

  • زوار الصفحة
  • زوار الصفحة الذين لم يزوروا صفحة أخرى
  • زوار الصفحة الذين زاروا صفحة أخرى أيضا
  • زوار الصفحة خلال تواريخ محددة
  • زوار الصفحة مع علامة محددة

يعتمد كل من هؤلاء الجماهير على الصفحات الفعلية التي زارها الزائر أو لم يزرها. وعلى الرغم من أن هذه يمكن أن تكون طريقة رائعة لبناء جماهير كبيرة ، إلا أنها في الحقيقة تخدش سطح الاحتمال فقط.

عندما تقوم بالربط بحساب تحليلات جوجل  ، فإن عدد الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء جماهير إعادة الاستهداف يزيد قليلاً.

وفيما يلي الطرق التي يمكنك بها إنشاء شرائح تجديد النشاط التسويقي في تحليلات جوجل  للاستيراد إلى إعلانات جوجل :

  • جميع بيانات تحليلات جوجل الافتراضية (مثل … جميع البيانات)
  • البيانات المستوردة من حسابات إعلانات جوجل المرتبطة
  • البيانات المستوردة من حسابات دبل كليك (DoubleClick)
  • البيانات المستوردة عبر استيراد البيانات

وبشكل أساسي ، فإن استخدام الشرائح المستهدفة يتيح لك في نظام تحليلات جوجل  إمكانية المزاوجة بين بيانات المستخدم التي تجدها في تحليلات جوجل  مع ارتباط الصفحة البسيط من إعلانات جوجل  لكي تتمكن من إنشاء قوائم ذات معنى.

عندما تذهب لإنشاء شرائح جمهور جديدة في تحليلات جوجل  ، الموجودة في قسم المسؤول> تعريف الجمهور> شرائح الجمهور ، ستحصل على خيارين لكيفية رغبتك في إنشاء جمهورك:

 

 

 

 

ومن هناك ، يمكنك الاختيار من قائمة مجموعة من الجماهير ، أو يمكنك الاستفادة من شريحة ، أو يمكنك إنشاء ملف تعريف جمهور من الصفر.

 

 

 

 

وبشكل أساسي ، يتيح لك استيراد شريحة وإنشاء جمهور جديد من الصفر، استخدام أداة إنشاء الجمهور نفسها لإنشاء جمهور مستهدف. حيث أن الفرق الوحيد هو ما إذا كنت قد قمت بإعداد تعريف الجمهور هذا من قبل.و إذا كنت تريد مشاهدة أداء مجموعة معينة في تحليلات جوجل  بالإضافة إلى استهدافها في إعلانات جوجل  ، أقترح عليك إعداد شريحة ثم استيرادها كجمهور لأنه لا يمكنك فيما بعد استيراد شرائح الجمهور على أنها شرائح.

كما ترى في أداة إنشاء الجمهور ، فإن استخدام شرائح الجمهور المستهدفة في تحليلات جوجل  يتيح لك الاستفادة إلى حد كبير من إحصاءات المستخدم والمشاركة ، مثل العمر والجنس والتكنولوجيا ومصادر المرور وما إلى ذلك ، التي لا تتوفر ببساطة في إعلانات جوجل . لذلك ، إذا كنت مستعدًا لنقل لعبة تقسيم الجمهور إلى المستوى التالي ، فقد يكون تحليلات جوجل  مكانًا رائعًا للبدء.

5) رؤى أفضل من خلال تقارير مسار القنوات المتعددة MCF

أخيرًا ، نأتي إلى تقارير مسار القنوات المتعددة. عن طريق ربط برنامج إعلانات جوجل  بالتحليلات ، فإنك تحصل على المزيد من البيانات الدقيقة في هذا القسم من تحليلات جوجل . لقد كتبنا بالفعل عن هذه من قبل ولكننا أردنا مراجعة بعض الأفكار المعينة الخاصة بإعلانات جوجل  اليوم.

يحتوي كل تقرير من تقارير مسار القنوات المتعددة على بيانات من إعلانات جوجل  ترتبط بحساب في إعلانات جوجل .

التحويلات المدعومة وأعلى مسارات التحويل

يحتوي كل تقرير من تقارير مسار القنوات المتعددة على بيانات من إعلانات جوجل  ، لكن تقارير التحويلات المدعومة ومسارات التحويل الرئيسية لها بعض الوظائف الإضافية لتقسيم زيارات إعلانات جوجل  من القنوات الأخرى التي لا تتوفر في تقارير “تأخير الوقت” و “طول المسار”. وهذه هي نفس الوظيفة في تقريرنا ، لذلك سأستخدم التحويلات المدعومة كمثال ، ولكن يمكنك القيام بكل عمليات التصفية والتجزئة في تقرير مسار التحويلات الأفضل أيضًا.

عند الانتقال إلى تقرير التحويلات المدعومة لأول مرة ، سيتم تقديم بيانات لك من جميع القنوات وجدول افتراضي يعرض تجميعات قناة MCF وأدائها. وقد يبدو بهذا الشكل:

 

 

يمكنك بعد ذلك السير في طريقين للحصول على بيانات إعلانات جوجل التي تهتم بها.

في قائمة الأبعاد الأساسية ، يمكنك اختيار أخرى مع سهم القائمة المنسدلة وسترى قسمًا من الخيارات مدرجة في برنامج إعلانات جوجل فقط.

 

 

 

 

 

 

إذا انتقلت مباشرةً إلى هذا القسم ، فستلاحظ أن الجدول سيستمر في تضمين البيانات من مصادر قنوات أخرى ، ولكن (سيتم تعيينه) ليكون

ظاهرا للعديد منها.

وإذا كنت تحاول الاطلاع على بيانات مماثلة لبرنامج إعلانات جوجل  والقنوات الأخرى ، مثل إعلانات بينج (Bing Ads) ، على سبيل المثال ، فأنت تريد اختيار أبعادك من قائمة  الملكية (Acquisition) بدلاً من قائمة إعلانات جوجل . فهذه لديها القدرة على الحصول على بيانات من قنوات أخرى ، لكن تقارير إعلانات جوجل  لا تملك ذلك.

إذا كنت تريد الاطلاع على بيانات إعلانات جوجل  وحدها وإزالة العديد من هذه الأعمدة (التي لم يتم ضبطها) ، فمن الأسهل اختيار النوع في الجزء العلوي من الصفحة والتوجه إلى إعلانات جوجل  ، مثل ذلك:

 

 

 

 

 

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب أن تختفي جميع الشرائح (التي لم يتم ضبطها).

بالإضافة إلى ذلك ، ستلاحظ أن قلب التبديل يغير أيضًا الخيارات التي أعطيت لك في قائمة الأبعاد الأساسية:

 

 

وهنا يختفي عدد من الخيارات القديمة ، ولكن لا يزال يتم تزويدك بقائمة من المرشحين الأكثر احتمالًا بالإضافة إلى قائمة قابلة للتخصيص من خلال القائمة المنسدلة الأخرى.

وهنا يمكنك فعل ذلك! يمكن أن يوفر لك ربط إعلانات جوجل  و تحليلات جوجل ببعضهما البعض مزايا داخل كلتا القناتين ولا يستغرق إعداده وقتًا طويلاً. فماذا تنتظر؟ احصل على رابط بين هذه الحسابات وابدأ مشاركة جماهيرك وبياناتك اليوم!

ما هي أسبابك المفضلة لربط تحليلات جوجل  و إعلانات جوجل  ببعضها البعض؟ ما هي مميزات التقارير التي تجدلها قيمة عالية؟ شارك ذلك

معنا في التعليقات!

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.