Halloween party ideas 2015

الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب ، اليوتيوب، أو كما يُطلق عليه باللغة الإنجليزية «YouTube» هو عبارة عن موقع على الشبكة العنكبوتية الإنترنت يُعطي الحق لمن يستخدمه أن يقوم بعمل رفع لأي مواد مرئية بطريقة مجانية من خلالها؛ ليستطيع الناس في مختلف أنحاء العالم مشاهدتها، والتعليق على المحتوى الموجود، ويعتبر موقع اليوتيوب هو من أكثر المواقع على شبكات التواصل الاجتماعي شعبية في كل أرجاء العالم في المرتبة الثالثة بعد موقعي جوجل وفيس بوك، حيث أصبح العديد من محبي الكوميديا والتراجيديا والسياسة والموسيقي ينشرون مقاطعهم للناس من خلاله، وبدأت تنتشر فكرة الحملات الإعلانية معن طريق موقع اليوتيوب؛ لذلك يسرنا اليوم أن نقدم لكم هذا المقال عن كل ما يخص الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب، والتسويق وغيرها.

الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب

الإحصائيات العامة أشارت إلى مجموعة من النتائج الهامة مفادها أن في الشهر الواحد أكثر من خمسة عشر مليار فرد يقومون باستخدام موقع اليوتيوب، مما يعني أن أكثر من ثلث من يستعملون شبكات الإنترنت في أنحاء العالم يقومون بفتح موقع اليوتيوب، والجدير بالذكر أن النسب الخاصة بالمشاهدة تصل إلى قرابة مليار ساعة في اليوم الواحد؛ من أجل ذلك جاءت الفكرة للإعلان على موقع اليوتيوب وكانت في جيدة جدًا، ويجب على من يعمل في التسويق أن يستفيد استفادة كبيرة من هذا الموقع لدرجة تمكنهم من الازدهار التام للأعمال التجارية والصناعية الخاصة بهم؛ بسبب الوصول السريع والكبير للجمهور بكل سهولة.

للأسباب السابق ذكرها نقدم لك عزيزي القارئ كل ما يخص الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب والتسويق من خلال الفيديو «اليوتيوب youtube»، واليوتيوب youtube Ads GPV حملة يوتيوب مقابل المشاهدة.

للمزيد من المعلومات اقرأ: 1- انواع اعلانات اليوتيوب YouTube TrueView Ads

أسباب استخدامك لإعلانات اليوتيوب

تستطيع من خلال اليوتيوب أن تصل إلى عدد ضخم من الأفراد في الشريحة التي تكون أعمارهم ما بين الثامنة عشرة والرابعة والثلاثون عامًا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهذا يكون أضعاف أي قناة تليفزيونية أو فضائية، وأيضًا هذا الموقع هو الأكثر انتشارًا بين الشباب والمراهقين وكبار السن أيضًا.

بعد انتشر وازدهر عالم الإنترنت في المنطقة العربية وأصبح من الأشياء الرئيسية من خلال هواتفنا فتحها بشكل يومي؛ فكان من الضروري أن يتم التواصل مع الأفراد والعملاء على تلك المواقع التي هم فيها والدعوة لأن نستخدم بعض الطرق التي تتوافق مع المتطلبات الجديدة وسوق العصر، أيضًا من الجدير بالذكر أننا ننصح باستخدامه لأسباب كثيرة ليس من أهمها ولا أولها أن اليوتيوب هو أرخص من Google Adwords، ولكن السبب الأول الذي يجعلنا ننصح الجميع باستخدام اليوتيوب وإعلاناته هو أنه –موقع اليوتيوب- يجعلك تستهدف الجمهور الخاص بجوجل وأن تحصل على درجة كبيرة من دقة المعلومات، إلى أن يصل بك إلى أن تستهدف بعض الأفراد مستندًا إلى التاريخ الخاص ببحثهم على جوجل.

وهذه من النقاط شديدة الأهمية؛ لأن الرسالة الخاصة بك إذا كانت محددة أكثر أصبحت النتائج الحاصلة بشكل أفضل، ومثال على ذلك: الراجح أن تقوم بقول نعم لفرد يستطيع أن يعرف الأشياء التي تعجبك بطريقة أكثر من صاحب الإعلانات العامة على نسق الحملات الإعلانية للمياه الغازية في منطقة الشرق الأوسط.

الوقت الذي تستغرقه إنشاء حملة إعلانية

  • لا بد أن تعلم أن عمل حملة إعلانية يأخذ مدة فقط هي بضع دقائق، حيث تعتبر الإعلانات على موقع اليوتيوب جزء لا يتجزأ من الإعلانات على موقع جوجل؛ لذلك لعمل حملة إعلانية جديدة عليك أن تقوم بالتوجه إلى الحساب الإعلاني الخاص بك على Google Ads، وعليك أن تضغط على أيقونة حملة جديدة.
  • ثم بعد ذلك عليك بأن تختار من القائمة نوع الحملة التي تريد اختيارها «فيديو».
  • الخطوة التي تلي ذلك عليك بتحديد الهدف من الحملة الإعلانية، وتستطيع الاختيار من بين الآتي:
  • عمل توليد للسادة العملاء Lead generation.
  • عمل جذب لأكبر عدد ممكن من الزوار للموقع.
  • عمل تعريف بالعلامة التجارية الخاصة بك، وأيضًا القيام بتعريف المنتج للناس.
  • عمل رفع لمستوى الوعي العام بالعلامة التجارية لزيادة الجمهور الخاص بك.
  • قم بإنشاء الحملة الخاصة بك بنفسك ومن دون أن تستخدم أي أهداف مسبقة.
  • وبعد أن تقم بكل ذلك يجب أن تمضي في باق الخطوات المعروفة عندما نريد معمل حملة إعلانية وعلى سبيل المثال:

الوضع الخاص بالميزانية.

  • قم بتحديد التواريخ الخاصة بالبدء والانتهاء للحماية الخاصة بك.
  • قم باختيار كل الشبكات التي سوف تظهر عليها الإعلانات الخاصة بك.
  • قم بتحديد المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك.
  • عندما تستعرض هذه الاختيارات، يجب أن تختر الاختيارات التي تناسب أهدافك وأهداف حملتك والمؤشر kpl الرئيسي بأشكال فضلى.
  • بعد أن تقوم بتحديد الجمهور الخاص بك وتحديد الموقع الخاص بك أيضًا، سوف يطلب منك أن تضيف الفيديو الذي تريده، مما جعله موقع جوجل في منتهى السهولة.
  • تستطيع أن تضيف الفيديو بكل سهولة عن طريق هذا العنوان URL على موقع اليوتيوب، أو تستطيع أن تحمل الفيديو بطريقة مباشرة بعد هذا، وسوف تقوم بمجموعة من التعديلات الخفيفة؛ لكي تقوم ببدء الحملة الإعلانية الخاصة بك، وهذا كله لن يقوم بأخذ وقت كبير من وقتك، وأيضًا سوف يساهم في مساعدتك في دخول عالم التسويق والفيديو على أكبر موقع للفيديوهات في كل أنحاء العالم.

هنا في مقالنا اليوم عزيزي القارئ الذي كتبناه من أجلك لا نبغي فقط أن تكون متقن لتلك التقنيات البسيطة للحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب ولكن أيضًا نريدك عزيزي القارئ أن تصبح صاحب حملة إعلانية لها نصيبها من النجاح من المرة الأولى.

الخطوات الهامة لعمل حملة إعلانية تنجح من خلال موقع اليوتيوب

لا بد أن تعرف عزيزي المعلن أن الحملة الإعلانية نجاحها لا يتوقف على مجرد ملء مجموعة حقول وبيانات لإنشاء الحملة، بل أيضًا أنت تحتاج أن يكون عندك الفكرة بوضوح من الأساس.

يجب عليك أن تحدد هدف واحد فقط تستطيع قياسه

من ضمن الأشياء المميزة في تحديد هدف واحد هو أنك تتمكن من تتبعه وأيضًا قيساه، وهذا سيجعل من السهل عليك أن تعرف هل قمت بالوصول إلى هدفك أم لم تصل إليه؟ وأيضًا ما هي إمكانية أن تقوم ببعض الإصلاحات الأخرى.

وقبل أن تقوم بالبدء في الحملة الإعلانية الخاصة بك على فيديو على موقع اليوتيوب:

  • قم باختيار هدف واحد لا غير: وجّه السؤال لنفسك: ما الذي تحاول أن تفعله؟ هل تريد العديد من المشتركين؟ هل تريد العديد من العملاء؟ هل تريد أن تنمي القائمة البريدية الخاصة بك بنسبة 10%؟
  • قم باختيار مؤشر للأداء الرئيسي (kpl): من الواجب أن يصبح هذا المؤشر على توافق مباشر مع هدفك الخاص، أيضًا يمكن أن يظهر لك أن إضافة المزيد من المؤشرات هو أمر مغري، لكن هذا لا ننصح به بالمرة؛ لأنه بعد ذلك يجعل تفسير النتائج أمرًا صعبًا.
  • عليك أن تضع نصب عينيك عدد من هدفين إلى ثلاثة أهداف أخرى: وهذه الأهداف يطلق عليها الأهداف التي نرغب فيها، وسيكون من الممتاز أن تصل إليها، والهدف من هذا هو أنه في حالة إذا لم تقم بتحقيق هدفك الأساسي ولم تستطع النجاح بوصولك لمؤشر الأداء الرئيسي، فأنت تكون قد قمت بتحقيق واحدًا من هذه الأهداف الجانبية، ستقوم بأخذ فكرة عن النوعية المسبقة لهذه الأهداف التي يمكن أن تصل إليها عن طريق هذه الحملة الإعلانية.
  • قم بتحديد ماهية الإمكانية التي سوف تقيس بها النجاح لحملتك: لا بد من أن ترسم فكرة واضحة عما سوف يبدو عليه نجاحك، وأيضًا ما الوقت التي سوف تقيس فيه مؤشر أدائك الأساسي؟ هذا كله لا بد أن يكون موازِ لتوقيت الحملة الإعلانية الخاصة بك.
  • قم باختيار شكل الإعلان الخاص بك الذي يتوافق مع هدفك بعناية فائقة
  • يجب أن تحرص على أن يصبح الشكل الأخير للحملة الإعلانية الخاصة بك متوافقًا مع هدفك الرئيسي والأساسي.
  • لا بد أن تحرص على جعل الشكل الأخير لحملتك الإعلانية يكون متوازِ للهدف الرئيسي الخاص بك.

أشكال الإعلانات على موقع اليوتيوب ثلاثة أنواع:

  • أولًا: إعلانات True View
  • ثانيًا: إعلانات bumper
  • ثالثًا: إعلانات skippable- non

عليك القيام بإعداد الحملة الإعلانية الخاصة بك جيدًا، وعليك أن تختار شكل مناسب لنوعية الهدف الخاص بك، وأيضًا مؤشر أداء أساسي قمت باعتماده.

إعلانات True View

هناك إعلانات تقبل للتخطي وتظهر بطريقة مباشرة مقبل أن تشاهد مقطع الفيديو على موقع اليوتيوب، وأيضًا تستطيع عرض إعلانات True View من اثني عشر ثانية إلى ستة دقائق، وهذا يجعلها بطريقة مثالية بالنسبة للمحتوى الطويل للفيديو الذي من الممكن أن يقوم ببعض العروض التوضيحية لمنتجات وشهادات بعض العملاء أو العروض التفسيرية.

هذا النوع له طريقتان مختلفتان:

الأولى: إعلانات True View discovery

وهذا النوع يظهر بطريق مباشر في أسفل البحث على موقع اليوتيوب في الصفحة الأساسية، أو بجانب تشغيل الفيديو، وتستطيع التمييز بين الإعلان وبين المحتوى الأساسي عن طريق علامة Ad في الأسفل التي تدفع لمقابل الإعلان حينما يضغط من يشاهده عليه.

كيف أستخدم هذا بطريقة ناجحة؟

أولًا: يجب استخدام قوة صورة بطريقة مصغرة: تقوم باللعب في الصورة المصغرة، التي هي بمثابة واجهة للفيديو دور قوي وأساسي للفت انتباه المشاهدين وجعلهم يضغطون على الفيديو؛ لمشاهدته، ولا بد أن تكون هذه الصورة هي الشكل النهائي لكل ما سوف تقوم بعرضه، فقد أثبتت الصورة أهميتها الكبيرة عندما تستغل بشكل جيد ونوع خط مناسب.

ثانيًا: لا بد أن تظهر القيمة الأساسية للفيديو من عنوان جيد مناسب: حيث أن العنوان يعطي المشاهد انطباع حسن على ما يحتويه الفيديو، ويعطي أيضًا فكرة حول ماذا سوف يتحصل عليه المشاهد بعد المشاهدة، أيضًا العنوان الجيد يعطي تلميحات سريعة عن نوعية المعلومة التي أنت بصدد مشاهدتها، وكيف أن المنتج أو الخدمة التي تقدمها سوف تكون بمثابة إضافة جيدة وجديدة لحياة المشاهد.

إن هذا النوع من الإعلان يعتبر جيد جدًا بالنسبة للمحتويات الطويلة، وبه رسالة مباشرة يحب أن يوصلها للمشاهدين.

إعلانات In-stream

تظهر إعلانات In-stream إما أن تكون قبل أو بعد عرض الفيديو، والجدير بالذكر أن أهم ما يميز هذا النوع من الإعلانات أنه بعد حوالي خمس ثوان يستطيع من يشاهد الفيديو أن يقوم بتخطي مشاهدة الإعلان أو أن يختار تكملته بحسب ما يريده؛ لهذا عليك في خلال خمس ثوان فقط جذب انتباه المشاهد ليبقى على الإعلان.

كيفية استخدام هذه الإعلانات بطريقة ناجحة

  • لا بد من صياغة وحبكة قوية: لا شك أنك عندك وقت محدود كي تجذب فيه انتباه المشاهد ليبقي على الإعلان ولا يقوم بعمل تخطي؛ لهذا نحن ننصح أن تعطي لنفسك وقت جيد وتركز على حبكة قصة قوية وجيدة تقوم بتحفيز خيال المشاهد.
  • لا بد من أن تفوز بجذب انتباه المشاهد من الثواني الأولى: إن الخمس ثوان الأولى هي فرصتك الوحيدة لتجعل المشاهد عنده الفضول ليعرف المزيد؛ لهذا لا بد أن تبدأ بقوة وتطرح فكرة رئيسية وهامة من البداية.
  • هذا النوع من الإعلانات له ميزات كثيرة، وبشكل خاص في زمن أصبحت السرعة سيدة الموقف، إن قاعدة الثلاثين ثانية قد جعلت من الأشخاص مبتكرين وعندهم وعي كبير بالعلامة التجارية الخاصة بهم ووجوب المشاركة لأي مستجدات تخص منتجاتهم أو خدماتهم.

إعلانات Bumper

هذه الإعلانات التي تعتبر قصيرة جدًا، لا تستطيع أن تتخطاها، وفي نفس الوقت تستطيع أن تراها قبل عرض مقطع الفيديو، وتكون مدتها عبارة عن ست ثوان فقط، وهذا يعتبر عكس إعلانات True View، إن الدفع لهذه النوعية من الإعلانات تكون بناءً على المرات التي فيها ظهر الإعلان، حيث أنك تقوم بالدفع كلما ظهر الإعلان الخاص بك ألف مرة.

ولكن إعلانات Bumper ليست هي الأفضل، ولكنها تكون ممتازة لو أنك قمت باستعمالها إلى جانب إعلانات ثانية تعتمد على موقع اليوتيوب.

إعلانات Non- skippable

مدة هذا النوع من الإعلانات لا تقبل أن يتخطاها المشاهد، وهي من خمسة عشر إلى عشرين ثانية، ومن الممكن جعلها تظهر قبل عرض الفيديو، ولو أن الفيديو كان أطول من عشر دقائق، فمن الممكن أن تظهر في منتصف البث.

خطوات نجاح إعلانات Non- skippable

اجعل منه إعلان يصعب نسيانه: ومثال على ذلك الإعلان الذي مدته ست ثوان، وهذا الإعلان يحتاجك أن تقوم بطرح الفكرة الرئيسية الخاصة بك من البداية.

اجعل منه إعلانًا هامًا في نظر من يشاهده: وذلك لأن الإعلان يفصل المشاهد عن الفيديو الذي قام باختياره من البداية، فلا بد أن تجتهد حتى تكتسب المشاهدة بطريقة مرضية قد تصنع من الفيديو هذا شيء مفيد، لا بد من التركيز على أن يعرف المشاهد العلامة التجارية الخاصة بك، ولا تحاول التطرق إلى أن تجعله يشتري منك بطريق مباشر.

اختيار نوع فيديو مناسب

توجد اختيارات متنوعة من الفيديوهات؛ لهذا لا بد أن تقم باختيار نوع يناسب الهدف الخاص بك.

فلو أنك تريد أن تروّج لحدث سوف تقوم به أو تدريب، فمن الطبيعي أن يكون المقطع المناسب promo Video، وإذا كنت تريد أن تستخدم نوع إعلانات True View لكي تجذب المشاهدين إلى صفحتك، فنحن ننصح أن تقوم باستخدام الفيديو المختصر الذي يوضح منتجك أو الخدمة التي تقدمها.

استهدف الجمهور الخاص بك بذكاء كبير

وهذا جزء من اللغز دعنا معًا نحاول أن نفكه، حيث أنه لا بد منه لكي تنجح الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب.

قبل أن تبدأ في بناء الجمهور الخاص بك والذي سوف تستهدفه، عليك مراجعة كل ما قمت بتجميعه من معلومات في البداية، أيضًا يمكن أن تطلع على استطلاعات خدمة العملاء والتي قمت مسبقًا بالعمل عليها وجمعها في آخر فترة، وقم بالتركيز على 30% من العملاء وأفضلهم، واعمل ملف شخصي يقم على بياناتهم المجمعة، بعد ذلك عليك استخدام تلك المعلومات لعمل بروفايل للجمهور الخاص بك الذي تستهدفه في حملتك الإعلانية.

نصائح هامة من أجمل الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب

  • قم باستخدام البطاقات الخاصة باليوتيوب من أجل تعزيز CTAS
  • عليك إضافة تعليق وتسميات توضيحية مناسبة.
  • عليك عمل اختبارات A/B للدعوات الخاصة باتخاذ الإجراء.
  • عليك أن تتحقق دائمًا وبشكل منتظم من أداء الإعلان الذي قمت به.
  • عليك مقارنة النتيجة مع KPL الذي قمت باختياره.


from MalazMarketing https://ift.tt/33WgT4v
via IFTTT

الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب ، اليوتيوب، أو كما يُطلق عليه باللغة الإنجليزية «YouTube» هو عبارة عن موقع على الشبكة العنكبوتية الإنترنت يُعطي الحق لمن يستخدمه أن يقوم بعمل رفع لأي مواد مرئية بطريقة مجانية من خلالها؛ ليستطيع الناس في مختلف أنحاء العالم مشاهدتها، والتعليق على المحتوى الموجود، ويعتبر موقع اليوتيوب هو من أكثر المواقع على شبكات التواصل الاجتماعي شعبية في كل أرجاء العالم في المرتبة الثالثة بعد موقعي جوجل وفيس بوك، حيث أصبح العديد من محبي الكوميديا والتراجيديا والسياسة والموسيقي ينشرون مقاطعهم للناس من خلاله، وبدأت تنتشر فكرة الحملات الإعلانية معن طريق موقع اليوتيوب؛ لذلك يسرنا اليوم أن نقدم لكم هذا المقال عن كل ما يخص الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب، والتسويق وغيرها.

الحملات الاعلانية عن طريق اليوتيوب

الإحصائيات العامة أشارت إلى مجموعة من النتائج الهامة مفادها أن في الشهر الواحد أكثر من خمسة عشر مليار فرد يقومون باستخدام موقع اليوتيوب، مما يعني أن أكثر من ثلث من يستعملون شبكات الإنترنت في أنحاء العالم يقومون بفتح موقع اليوتيوب، والجدير بالذكر أن النسب الخاصة بالمشاهدة تصل إلى قرابة مليار ساعة في اليوم الواحد؛ من أجل ذلك جاءت الفكرة للإعلان على موقع اليوتيوب وكانت في جيدة جدًا، ويجب على من يعمل في التسويق أن يستفيد استفادة كبيرة من هذا الموقع لدرجة تمكنهم من الازدهار التام للأعمال التجارية والصناعية الخاصة بهم؛ بسبب الوصول السريع والكبير للجمهور بكل سهولة.

للأسباب السابق ذكرها نقدم لك عزيزي القارئ كل ما يخص الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب والتسويق من خلال الفيديو «اليوتيوب youtube»، واليوتيوب youtube Ads GPV حملة يوتيوب مقابل المشاهدة.

للمزيد من المعلومات اقرأ: 1- انواع اعلانات اليوتيوب YouTube TrueView Ads

أسباب استخدامك لإعلانات اليوتيوب

تستطيع من خلال اليوتيوب أن تصل إلى عدد ضخم من الأفراد في الشريحة التي تكون أعمارهم ما بين الثامنة عشرة والرابعة والثلاثون عامًا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهذا يكون أضعاف أي قناة تليفزيونية أو فضائية، وأيضًا هذا الموقع هو الأكثر انتشارًا بين الشباب والمراهقين وكبار السن أيضًا.

بعد انتشر وازدهر عالم الإنترنت في المنطقة العربية وأصبح من الأشياء الرئيسية من خلال هواتفنا فتحها بشكل يومي؛ فكان من الضروري أن يتم التواصل مع الأفراد والعملاء على تلك المواقع التي هم فيها والدعوة لأن نستخدم بعض الطرق التي تتوافق مع المتطلبات الجديدة وسوق العصر، أيضًا من الجدير بالذكر أننا ننصح باستخدامه لأسباب كثيرة ليس من أهمها ولا أولها أن اليوتيوب هو أرخص من Google Adwords، ولكن السبب الأول الذي يجعلنا ننصح الجميع باستخدام اليوتيوب وإعلاناته هو أنه –موقع اليوتيوب- يجعلك تستهدف الجمهور الخاص بجوجل وأن تحصل على درجة كبيرة من دقة المعلومات، إلى أن يصل بك إلى أن تستهدف بعض الأفراد مستندًا إلى التاريخ الخاص ببحثهم على جوجل.

وهذه من النقاط شديدة الأهمية؛ لأن الرسالة الخاصة بك إذا كانت محددة أكثر أصبحت النتائج الحاصلة بشكل أفضل، ومثال على ذلك: الراجح أن تقوم بقول نعم لفرد يستطيع أن يعرف الأشياء التي تعجبك بطريقة أكثر من صاحب الإعلانات العامة على نسق الحملات الإعلانية للمياه الغازية في منطقة الشرق الأوسط.

الوقت الذي تستغرقه إنشاء حملة إعلانية

  • لا بد أن تعلم أن عمل حملة إعلانية يأخذ مدة فقط هي بضع دقائق، حيث تعتبر الإعلانات على موقع اليوتيوب جزء لا يتجزأ من الإعلانات على موقع جوجل؛ لذلك لعمل حملة إعلانية جديدة عليك أن تقوم بالتوجه إلى الحساب الإعلاني الخاص بك على Google Ads، وعليك أن تضغط على أيقونة حملة جديدة.
  • ثم بعد ذلك عليك بأن تختار من القائمة نوع الحملة التي تريد اختيارها «فيديو».
  • الخطوة التي تلي ذلك عليك بتحديد الهدف من الحملة الإعلانية، وتستطيع الاختيار من بين الآتي:
  • عمل توليد للسادة العملاء Lead generation.
  • عمل جذب لأكبر عدد ممكن من الزوار للموقع.
  • عمل تعريف بالعلامة التجارية الخاصة بك، وأيضًا القيام بتعريف المنتج للناس.
  • عمل رفع لمستوى الوعي العام بالعلامة التجارية لزيادة الجمهور الخاص بك.
  • قم بإنشاء الحملة الخاصة بك بنفسك ومن دون أن تستخدم أي أهداف مسبقة.
  • وبعد أن تقم بكل ذلك يجب أن تمضي في باق الخطوات المعروفة عندما نريد معمل حملة إعلانية وعلى سبيل المثال:

الوضع الخاص بالميزانية.

  • قم بتحديد التواريخ الخاصة بالبدء والانتهاء للحماية الخاصة بك.
  • قم باختيار كل الشبكات التي سوف تظهر عليها الإعلانات الخاصة بك.
  • قم بتحديد المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك.
  • عندما تستعرض هذه الاختيارات، يجب أن تختر الاختيارات التي تناسب أهدافك وأهداف حملتك والمؤشر kpl الرئيسي بأشكال فضلى.
  • بعد أن تقوم بتحديد الجمهور الخاص بك وتحديد الموقع الخاص بك أيضًا، سوف يطلب منك أن تضيف الفيديو الذي تريده، مما جعله موقع جوجل في منتهى السهولة.
  • تستطيع أن تضيف الفيديو بكل سهولة عن طريق هذا العنوان URL على موقع اليوتيوب، أو تستطيع أن تحمل الفيديو بطريقة مباشرة بعد هذا، وسوف تقوم بمجموعة من التعديلات الخفيفة؛ لكي تقوم ببدء الحملة الإعلانية الخاصة بك، وهذا كله لن يقوم بأخذ وقت كبير من وقتك، وأيضًا سوف يساهم في مساعدتك في دخول عالم التسويق والفيديو على أكبر موقع للفيديوهات في كل أنحاء العالم.

هنا في مقالنا اليوم عزيزي القارئ الذي كتبناه من أجلك لا نبغي فقط أن تكون متقن لتلك التقنيات البسيطة للحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب ولكن أيضًا نريدك عزيزي القارئ أن تصبح صاحب حملة إعلانية لها نصيبها من النجاح من المرة الأولى.

الخطوات الهامة لعمل حملة إعلانية تنجح من خلال موقع اليوتيوب

لا بد أن تعرف عزيزي المعلن أن الحملة الإعلانية نجاحها لا يتوقف على مجرد ملء مجموعة حقول وبيانات لإنشاء الحملة، بل أيضًا أنت تحتاج أن يكون عندك الفكرة بوضوح من الأساس.

يجب عليك أن تحدد هدف واحد فقط تستطيع قياسه

من ضمن الأشياء المميزة في تحديد هدف واحد هو أنك تتمكن من تتبعه وأيضًا قيساه، وهذا سيجعل من السهل عليك أن تعرف هل قمت بالوصول إلى هدفك أم لم تصل إليه؟ وأيضًا ما هي إمكانية أن تقوم ببعض الإصلاحات الأخرى.

وقبل أن تقوم بالبدء في الحملة الإعلانية الخاصة بك على فيديو على موقع اليوتيوب:

  • قم باختيار هدف واحد لا غير: وجّه السؤال لنفسك: ما الذي تحاول أن تفعله؟ هل تريد العديد من المشتركين؟ هل تريد العديد من العملاء؟ هل تريد أن تنمي القائمة البريدية الخاصة بك بنسبة 10%؟
  • قم باختيار مؤشر للأداء الرئيسي (kpl): من الواجب أن يصبح هذا المؤشر على توافق مباشر مع هدفك الخاص، أيضًا يمكن أن يظهر لك أن إضافة المزيد من المؤشرات هو أمر مغري، لكن هذا لا ننصح به بالمرة؛ لأنه بعد ذلك يجعل تفسير النتائج أمرًا صعبًا.
  • عليك أن تضع نصب عينيك عدد من هدفين إلى ثلاثة أهداف أخرى: وهذه الأهداف يطلق عليها الأهداف التي نرغب فيها، وسيكون من الممتاز أن تصل إليها، والهدف من هذا هو أنه في حالة إذا لم تقم بتحقيق هدفك الأساسي ولم تستطع النجاح بوصولك لمؤشر الأداء الرئيسي، فأنت تكون قد قمت بتحقيق واحدًا من هذه الأهداف الجانبية، ستقوم بأخذ فكرة عن النوعية المسبقة لهذه الأهداف التي يمكن أن تصل إليها عن طريق هذه الحملة الإعلانية.
  • قم بتحديد ماهية الإمكانية التي سوف تقيس بها النجاح لحملتك: لا بد من أن ترسم فكرة واضحة عما سوف يبدو عليه نجاحك، وأيضًا ما الوقت التي سوف تقيس فيه مؤشر أدائك الأساسي؟ هذا كله لا بد أن يكون موازِ لتوقيت الحملة الإعلانية الخاصة بك.
  • قم باختيار شكل الإعلان الخاص بك الذي يتوافق مع هدفك بعناية فائقة
  • يجب أن تحرص على أن يصبح الشكل الأخير للحملة الإعلانية الخاصة بك متوافقًا مع هدفك الرئيسي والأساسي.
  • لا بد أن تحرص على جعل الشكل الأخير لحملتك الإعلانية يكون متوازِ للهدف الرئيسي الخاص بك.

أشكال الإعلانات على موقع اليوتيوب ثلاثة أنواع:

  • أولًا: إعلانات True View
  • ثانيًا: إعلانات bumper
  • ثالثًا: إعلانات skippable- non

عليك القيام بإعداد الحملة الإعلانية الخاصة بك جيدًا، وعليك أن تختار شكل مناسب لنوعية الهدف الخاص بك، وأيضًا مؤشر أداء أساسي قمت باعتماده.

إعلانات True View

هناك إعلانات تقبل للتخطي وتظهر بطريقة مباشرة مقبل أن تشاهد مقطع الفيديو على موقع اليوتيوب، وأيضًا تستطيع عرض إعلانات True View من اثني عشر ثانية إلى ستة دقائق، وهذا يجعلها بطريقة مثالية بالنسبة للمحتوى الطويل للفيديو الذي من الممكن أن يقوم ببعض العروض التوضيحية لمنتجات وشهادات بعض العملاء أو العروض التفسيرية.

هذا النوع له طريقتان مختلفتان:

الأولى: إعلانات True View discovery

وهذا النوع يظهر بطريق مباشر في أسفل البحث على موقع اليوتيوب في الصفحة الأساسية، أو بجانب تشغيل الفيديو، وتستطيع التمييز بين الإعلان وبين المحتوى الأساسي عن طريق علامة Ad في الأسفل التي تدفع لمقابل الإعلان حينما يضغط من يشاهده عليه.

كيف أستخدم هذا بطريقة ناجحة؟

أولًا: يجب استخدام قوة صورة بطريقة مصغرة: تقوم باللعب في الصورة المصغرة، التي هي بمثابة واجهة للفيديو دور قوي وأساسي للفت انتباه المشاهدين وجعلهم يضغطون على الفيديو؛ لمشاهدته، ولا بد أن تكون هذه الصورة هي الشكل النهائي لكل ما سوف تقوم بعرضه، فقد أثبتت الصورة أهميتها الكبيرة عندما تستغل بشكل جيد ونوع خط مناسب.

ثانيًا: لا بد أن تظهر القيمة الأساسية للفيديو من عنوان جيد مناسب: حيث أن العنوان يعطي المشاهد انطباع حسن على ما يحتويه الفيديو، ويعطي أيضًا فكرة حول ماذا سوف يتحصل عليه المشاهد بعد المشاهدة، أيضًا العنوان الجيد يعطي تلميحات سريعة عن نوعية المعلومة التي أنت بصدد مشاهدتها، وكيف أن المنتج أو الخدمة التي تقدمها سوف تكون بمثابة إضافة جيدة وجديدة لحياة المشاهد.

إن هذا النوع من الإعلان يعتبر جيد جدًا بالنسبة للمحتويات الطويلة، وبه رسالة مباشرة يحب أن يوصلها للمشاهدين.

إعلانات In-stream

تظهر إعلانات In-stream إما أن تكون قبل أو بعد عرض الفيديو، والجدير بالذكر أن أهم ما يميز هذا النوع من الإعلانات أنه بعد حوالي خمس ثوان يستطيع من يشاهد الفيديو أن يقوم بتخطي مشاهدة الإعلان أو أن يختار تكملته بحسب ما يريده؛ لهذا عليك في خلال خمس ثوان فقط جذب انتباه المشاهد ليبقى على الإعلان.

كيفية استخدام هذه الإعلانات بطريقة ناجحة

  • لا بد من صياغة وحبكة قوية: لا شك أنك عندك وقت محدود كي تجذب فيه انتباه المشاهد ليبقي على الإعلان ولا يقوم بعمل تخطي؛ لهذا نحن ننصح أن تعطي لنفسك وقت جيد وتركز على حبكة قصة قوية وجيدة تقوم بتحفيز خيال المشاهد.
  • لا بد من أن تفوز بجذب انتباه المشاهد من الثواني الأولى: إن الخمس ثوان الأولى هي فرصتك الوحيدة لتجعل المشاهد عنده الفضول ليعرف المزيد؛ لهذا لا بد أن تبدأ بقوة وتطرح فكرة رئيسية وهامة من البداية.
  • هذا النوع من الإعلانات له ميزات كثيرة، وبشكل خاص في زمن أصبحت السرعة سيدة الموقف، إن قاعدة الثلاثين ثانية قد جعلت من الأشخاص مبتكرين وعندهم وعي كبير بالعلامة التجارية الخاصة بهم ووجوب المشاركة لأي مستجدات تخص منتجاتهم أو خدماتهم.

إعلانات Bumper

هذه الإعلانات التي تعتبر قصيرة جدًا، لا تستطيع أن تتخطاها، وفي نفس الوقت تستطيع أن تراها قبل عرض مقطع الفيديو، وتكون مدتها عبارة عن ست ثوان فقط، وهذا يعتبر عكس إعلانات True View، إن الدفع لهذه النوعية من الإعلانات تكون بناءً على المرات التي فيها ظهر الإعلان، حيث أنك تقوم بالدفع كلما ظهر الإعلان الخاص بك ألف مرة.

ولكن إعلانات Bumper ليست هي الأفضل، ولكنها تكون ممتازة لو أنك قمت باستعمالها إلى جانب إعلانات ثانية تعتمد على موقع اليوتيوب.

إعلانات Non- skippable

مدة هذا النوع من الإعلانات لا تقبل أن يتخطاها المشاهد، وهي من خمسة عشر إلى عشرين ثانية، ومن الممكن جعلها تظهر قبل عرض الفيديو، ولو أن الفيديو كان أطول من عشر دقائق، فمن الممكن أن تظهر في منتصف البث.

خطوات نجاح إعلانات Non- skippable

اجعل منه إعلان يصعب نسيانه: ومثال على ذلك الإعلان الذي مدته ست ثوان، وهذا الإعلان يحتاجك أن تقوم بطرح الفكرة الرئيسية الخاصة بك من البداية.

اجعل منه إعلانًا هامًا في نظر من يشاهده: وذلك لأن الإعلان يفصل المشاهد عن الفيديو الذي قام باختياره من البداية، فلا بد أن تجتهد حتى تكتسب المشاهدة بطريقة مرضية قد تصنع من الفيديو هذا شيء مفيد، لا بد من التركيز على أن يعرف المشاهد العلامة التجارية الخاصة بك، ولا تحاول التطرق إلى أن تجعله يشتري منك بطريق مباشر.

اختيار نوع فيديو مناسب

توجد اختيارات متنوعة من الفيديوهات؛ لهذا لا بد أن تقم باختيار نوع يناسب الهدف الخاص بك.

فلو أنك تريد أن تروّج لحدث سوف تقوم به أو تدريب، فمن الطبيعي أن يكون المقطع المناسب promo Video، وإذا كنت تريد أن تستخدم نوع إعلانات True View لكي تجذب المشاهدين إلى صفحتك، فنحن ننصح أن تقوم باستخدام الفيديو المختصر الذي يوضح منتجك أو الخدمة التي تقدمها.

استهدف الجمهور الخاص بك بذكاء كبير

وهذا جزء من اللغز دعنا معًا نحاول أن نفكه، حيث أنه لا بد منه لكي تنجح الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب.

قبل أن تبدأ في بناء الجمهور الخاص بك والذي سوف تستهدفه، عليك مراجعة كل ما قمت بتجميعه من معلومات في البداية، أيضًا يمكن أن تطلع على استطلاعات خدمة العملاء والتي قمت مسبقًا بالعمل عليها وجمعها في آخر فترة، وقم بالتركيز على 30% من العملاء وأفضلهم، واعمل ملف شخصي يقم على بياناتهم المجمعة، بعد ذلك عليك استخدام تلك المعلومات لعمل بروفايل للجمهور الخاص بك الذي تستهدفه في حملتك الإعلانية.

نصائح هامة من أجمل الحملات الإعلانية عن طريق اليوتيوب

  • قم باستخدام البطاقات الخاصة باليوتيوب من أجل تعزيز CTAS
  • عليك إضافة تعليق وتسميات توضيحية مناسبة.
  • عليك عمل اختبارات A/B للدعوات الخاصة باتخاذ الإجراء.
  • عليك أن تتحقق دائمًا وبشكل منتظم من أداء الإعلان الذي قمت به.
  • عليك مقارنة النتيجة مع KPL الذي قمت باختياره.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.