Halloween party ideas 2015


كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أن المشي على الأقدام ولو لنصف ساعة في منتصف نهار عمل داخل المكتب قد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري.

فبحسب ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، المشي ولو لدقيقتان قبل الجلوس مرة أخرى لمتابعة العمل أكثر فعالية وفائدة لصحة الإنسان من ممارسة المشي صباحاً قبل الذهاب إلى العمل.

ووفقا لتقرير نشر في الدورية الامريكية للتغذية السريرية، فإن المشاركين في الدراسة الذين استطاعوا أن يستقطعوا دقيقة و 40 ثانية من يوم عملهم للمشي والتجول في ارجاء المكتب، انخفضت لديهم نسبة السكر في الدم.

ويعتبر العلماء ارتفاع نسبة السكر في الدم، وقراءات الأنسولين علامات تحذير تشير إلى مرض السكري من النوع الثاني، والذي يعد عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وتؤكد جمعية مرض السكري الخيرية في المملكة المتحدة، ان عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني معرض للزيادة من نحو 2.5 مليون حاليا إلى أربعة ملايين بحلول عام 2025.

ويوضح العلماء أسباب تطور المرض في الجسم، والتي تبدأ عندما يفقد الجسم قدرته على الاستفادة من الجلوكوز، وهو نوع من السكر التي يتم تكوينه عندما نأكل الطعام وتحويله إلى مصدر للطاقة لاستخدامها من قبل العضلات.

ويحذر العلماء من تطور المرض والذي قد يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأيضاً مشاكل في العيون حيث يمكن أن يؤدي إلى تلف بها لا يمكن معالجته.

ويلخص الباحثون أعراض مرض السكري في العطش الزائد وكثرة التبول نتيجة لتراكم آثار الجلوكوز في الدم.

ويعتقد العلماء أن ارتفاع مستويات البدانة، وقلو ممارسة الرياضة من أهم أسباب الإصابة بمرض السكري في المستقبل.

وكانت نتائج لدراسة أجراها باحثون من جامعة أوتاجو في نيوزيلندا أكدت أن جولة قليلة مشياً على الأقدام وسط النهار يمكن أن تقلل خطر الإصابة بمرض السكري.

وقام الباحثون بتتبع حالة 70 شخص من البالغين الأصحاء، والذين قاموا في الجزء الأول من التجربة بالجلوس لمدة 9 ساعات، وخلالها تم قياس مستوى السكر في الدم 3 مرات بعد تناولهم لمشروبات، بعد ساعة ثم أربع ساعات ثم 7 ساعات، وهذا ما يسمى اختبارات ما بعد الأكل، والتي يقوم بها الأطباء للتعرف على كيفية امتصاص الجسم للسكر بعد تناول الطعام.

ثم طلب من المشاركين في الدراسة المشي لمدة نصف ساعة قبل الجلوس لمدة 9 ساعات أخرى.

وأخيراً طلب منهم مرة أخرى الجلوس لمدة 9 ساعات أخرى على أن يتخلل ذلك المشي لمدة دقيقة و40 ثانية كل نصف ساعة.

وأظهرت النتائج أن مستويات السكر في الدم بعد الأكل بعد قيام المشاركون في الدراسة بممارسة رياضة المشي لدقائق قصيرة كانت أقل مما كانت عليه عندما مشىوا قبل الجلوس، أو عندما لم يتحركوا خلال التسع ساعات على الإطلاق.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.