Halloween party ideas 2015


"كانت مختبئة في سجّادة وخرجت منها أمام أنطوني كعروس البحر وهي في أبهى صورها، فوقع في حبّها". فنطق أنطوني عبارته الشهيرة "فلندع روما في نهر التيبت تذوب"... جمالٌ باهر، عيونٌ جذّابة تحاكي الليل، إبتسامة آسرة، صوتٌ ساحر، أنوثة تمتزج برومانسية فاتنة، إتقانٌ في فنّ الإغراء... عناصر يقال أنها أعطت كليوباترا سلطة لا على الرجال فحسب، بل سلطة على بلد بكامله.

هنّ نساء يسبحن في بحرٍ من السلطة ويحرّكن سفن الكثيرين في مجتمعٍ تطغى عليه النزاعات والمعايير الذكوريّة. من سلطة الأمومة، إلى السلطة العسكريّة، إلى السلطة التشريعية، التنفيذية والقضائية، فالسلطة الرابعة وغيرها... إستطاعت المرأة إثبات نفسها بجدارة لتتفوّق على الرجال في بعض الميادين. فما الذي يجعلها أفضل من الرجل؟

1- تبرهن الدراسات أن للنساء القدرة على القيام بعدّة وظائف جسديّة وفكرية في نفس الوقت، على عكس الرجال الذين لا قدرة لهم على تأدية أكثر من وظيفة واحدة في الوقت عينه. فتترجم قدرة النساء على التوفيق ما بين عملهنّ، المنزل، الزوج والأولاد.

2- المرأة مفيدة لاقتصاد المجتمع فهي تحرّك العجلة الإقتصاديّة بشرائها للثياب، الأحذية، الحقائب، مستحضرات التجميل والمجوهرات. في المرّة المقبلة الذي يتذمّر زوجك لدى ذهابك إلى التسوّق، أطلعيه على هذا السرّ!

3- على عكس الرجال الذين يتحدّثون بكلمة واحدة، يمكن للنساء القيام بمحادثات طويلة، واصفة وتعطي صورة الموضوع واضحة وبكاملها.

4- إن حكمت المرأة العالم، فستلغى الحروب لأنّ الرجل يميل إلى العراك بينما المرأة تميل إلى النقاش بمنطق ورويّة.

5- بمقارنة علميّة لدماغ الرجل مع دماغ المرأة، نتوصّل أن للمرأة قدرة على التواصل والتكلّم بطريقة فعّالة أكثر والتركيز على ايجاد حلول. بالإضافة إلى ذلك إنّ الأقسام المسؤولة عن اللغات في دماغ المرأة حجمها أكبر من حجمها في دماغ الرجل، من هنا قدرة المرأة على التأقلم في مواضيع في لغات عديدة. الأمر الذي يجعلها مناسبة لمواقع القيادة.

6- المرأة أصل الوجود والتجدّد وفي رحمها تتشكّل روح الإنسان وكيانه. فاذكر أيّها الرجل أنّك من رحم المرأة!

مقاربتنا للأمور ليست في غاية التفرقة أو التعصّب بل في هدف إظهار المرأة ككيان قوي له وجوده المستقلّ والناجح. أوليست الليدي ديانا، الأميرة سلمى، الشيخة موزة، مارغريت تاتشر، أنجيلا ميركل غيرهنّ... نساء؟

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.