Halloween party ideas 2015


صدر مؤخراً تقريرٌ للشبكة الوطنية لمراكز الاستماع للنساء ضحايا العنف (أناروز)٬ ذُكر فيه أن 82 في المائة من النساء يتعرضن للعنف الزوجي.

وبحسب ما جاء في هذا التقرير فإن معظم حالات العنف المصرّح بها لدى مراكز الاستماع التابعة لشبكة "أناروز" هي حالات عنفٍ زوجيٍ٬ بينما تبلغ نسبة النساء المعرضات للعنف الاقتصادي 35 في المائة وللعنف الجنسي 13 في المائة٬ وأما ضحايا العنف القانوني فنسبتهن 9 في المائة.

واعتبر التقرير أنه لا يجب إغفال نسبة النساء المعرضات للعنف خارج اطارالعلاقة الزوجية ٬ إذ تصل نسبة المعنفات إلى 11 في المائة، نصفهن يتعرضن للعنف الجسدي.

وذكرالتقرير في هذا الاطار أنه من الصعب التعرف على أشكال العنف الجنسي والجسدي والنفسي الذي تتعرض له الفتيات والنساء خارج إطار الرابطة الزوجية٬ مؤكدا أن تفشّي ظاهرة ممارسة العنف الجنسي ضد المرأة خارج إطار الرابطة الزوجية بات أمرًاواقعاً ٬ موضحا أن هذا النوع من العنف يأخذ أشكالا متعددة تتمثل في التحرش والاعتداء الجنسي٬ ومحاولة الاغتصاب٬ كما والاغتصاب.

ان للشبكة الوطنية لمراكز الاستماع للنساء ضحايا العنف (أناروز) هدفاً سامياً الا وهو المساهمة في النهوض بالحماية القانونية للمرأة من خلال تطبيق فعّال وناجع لأحكام مدونة الأسرة٬ و مناهضة العنف الممارس ضدها.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.