Halloween party ideas 2015

http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1791086630/1076981.jpg

إنتصار كان يبدو قبل أعوام مستحيلاً، إلا أن الإصرار والروح المتجددة لدى النساء السعوديات ساعدت في تحقيقه، فالمرأة السعودية سجلت نجاحاً جديداً ينضم لسجل نجاحاتها في سبيل تحقيق أهدافها.

فقد فازت 17 امرأة بمقاعد في عضوية المجالس البلدية السعودية، بل حصلت إحداهن على مقعد منطقة مكة، وذلك يعتبر إنتصاراً مدهشاً نظراً إلى أن هذه هي الإنتخابات الأولى التي تشارك فيها النساء السعوديات سواء بالاقتراع أو الترشح.

وفي حالة من البهجة ساهمت النساء حول المملكة في الانتخابات من خلال الإدلاء بأصواتهن في اللجان المختلفة، وألتقطن الصور أثناء الانتخاب وحرصن على نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي في حالة من البهجة والتفاؤل، وسط معايير صارمة للفصل بين الناخبين الرجال والناخبات النساء في اللجان.

فحتى هذه الدورة الانتخابية كانت المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة حول العالم التي لا تمنح النساء حق الترشح أو حتى التصويت، بل أن النساء السعوديات لا يمتلكن حتى الآن الحق في قيادة السيارة أو إختيار ملابسهن في الأماكن العامة.

وقد تنافس 6440 مرشحا في الانتخابات، بينهم أكثر من 900 مرشحة، على ثلثي المقاعد في 284 مجلساً بلدياً، في حين يتم تعيين الأعضاء الباقين. ودور هذه المجالس يرتبط بشكل عام بالإهتمام بالشوارع والساحات وشؤون بلدية أخرى.


وفي قائمة النساء الفائزات حصلت السيدة هدى الجريسي على مقعد في المجلس البلدي في الرياض، كما حصلت علياء الرويلي على مقعد، وجواهر الصالح.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.