Halloween party ideas 2015



أفضل زجاج سيكوريت بالسعودية - زجاج سيكوريت آمن مواصفات دولية

أفضل سيكوريت باسعار وجودة ممتازة |‎ واحدة من افضل شركات الزجاج في السعودية ، جودو عالية وأسعار منافسة. جميع منتجات الزجاج والالمنيوم بافضل المقايس المحلية والعالمية وبعمالة ماهرة وضمان الجودة. صنفرة. زجاج ديكور. دبل جلاس. سيكوريت. 

توريد وتركيب زجاج وألمنيوم من المصنع لموقعك(0552111357)24 إتصل بأي وقت...



خدماتنا
نقوم بتوريد وتركيب
ابواب زجاج سحاب كهربائية
|| زجاج سيكوريت بأنواعه || زجاج كلادنك || كزجاج كيرتن وول || زجاج استركشلر || واجهات زجاج مباني || واجهات زجاج المحلات || بترينات زجاج للعرض ||  كبائن زجاج شورات || قواطع زجاج للمكاتب || واجهات زجاج ملاعب || الدرابزين الزجاج للابواب الداخلية || ترميل زجاج وحفر بالترميل علي الزجاج || حفر زجاج بالليزر


مميــــزاتنــــا
-1-
جوده بصناعة الزجاج

-2-
اسعار زجاج مناسبة وغير غالية

-3-
تسليم أعمال الزجاج في الموعد المحدد

-4-
طاقـم فلبيني متخصص بمجـال تركيـب الزجاج



أهدافنا
إرضاء العميل وثقته...







جوال
0552111357

إيميل

صفحة الشركة
                                http://saudi-tempered-glass.blogspot.com/

صفحة الفيسبوك


الزجاج السيكيوريت هو نوع من أنواع الزجاج الذي تم تطويره بدقة وعناية في أكثر البلدان الصناعية تقدماً في تكنولوجيا الزجاج ويكون شديد الصلابة ولا يُمكن اختراقه أو كسره بسهولة ويُمكننا أن نقول أن كسره أو اختراقه أمر شبه مستحيل وتعدد استخداماته في العديد من المجالات التي سنذكرها لاحقاً في هذا المقال.



ونضمن لكم عند اختيار زجاج السيكيوريت من شركتنا فلن تندموا على الإطلاق.

تاريخ زجاج السيكويريت ونبذة عنه


نشأت فكرة الزجاج السيكيوريت صدفة حيث كان أول من يفكر في زجاج بهذه الخصائِص في المتانة هو الكيميائي الفرنسي إدوارد بينيديكتس وكان أيضاً كاتباً ومؤلفاً ومصمم لأغلفة الكتب الصلبة. في عام 1903 وبينما كان إدوارد منغمساً في عمله في المعمل وقع إناء زجاجي موجود أعلى الطاولة التي كان يعمل بقربها على الأرض وتكسر ولكن الكيميائي لاحظ أن الإناء الزجاجي لم يتكسر إلى قطع صغيرة بل تكسر إلى قطع كبيرة وحافظت معظم أجزاء الزجاج المتكسر على شكلها الأصلي بدون شقوق. حينها قام إدوارد بمعاينة الزجاج وتفحص مكوناته فوجد أن الزجاج الذي استخدم في تصنيع الإناء تم دمجه مع نوع من أنواع البلاستيك الأمر الذي زاد من متانة الزجاج وقلل من حدة الكسر.

ألهمت هذه الحادثة إدوارد في تصنيع الزجاج السيكيوريت وقام فوراً بتسجيل براءة اختراع في تصنيع زجاج شديد المتانة يتكون من طبقة من مادة السليوليد الصلبة الشفافة بين طبقتين من زجاج في عام 1909حيث حدثت طفرة حينها في هذا الاختراع لاسيما أن الحوادث التي كان يتعرض لها العامة بسبب هشاشة الزجاج كثيرة وأكثرها تحصل عند حوادث السيارات حيث يتحطم الزجاج الأمامي للسيارة وكذلك زجاج النوافذ عند الاصطدام فينتج عن ذلك جروح بالغة للركاب.

تبنت على الفور معظم شركات تصنيع السيارات هذا الاختراع وزاد انتشار استخدام زجاج السيكيوريت بشكل واسع في الحرب العالمية الأولى حيث كان يتم استخدامه في فتحات العين في أقنعة الوقاية من الغاز التي كان يستخدمها الجنود.

أنواع الزجاج السيكيوريت

تتعدد أنواع زجاج السيكيوريت لتتناسب مع طبيعة الهدف المستخدم ولكل لنوع خصائصه وميزاته مع اشتراك جميع أنواع هذا الزجاج في المتانة والصلابة القوية جداً التي تصل في بعض الأنواع إلى استحالة كسره على الإطلاق.

 


     الزجاج المقوى


هذا النوع خصيصاً من الزجاج يتم تصنيعه بطريقتين حيث يمكن استخدام تسليط درجة حرارة عالية جداً عليه أو تعريضه لبعض التفاعلات الكيميائية التي تزيد من درجة صلابته وعند استخدام أي من هذه الطريقتين يزيد الضغط بشكل كبير على جزيئات الزجاج مما يجعلها أكثر تماسكاً مع بعضها البعض.



هذا النوع أيضاً أكثر صلابة من الأنواع العادية من الزجاج حيث تكون درجة التماسك بين طبقات الجزيئات الداخلية عالية نتيجة للضغط تصل حتى 69 ميقاباسكال على الأقل الأمر الذي يجعل سطح الزجاج صعب الكسر وفي حالة كسره تصبح أجزاء القطع المنتشرة على شكل دوائر غير حادة الجوانب إطلاقاً ولا تسبب أي جروح على الإطلاق الأمر الذي يجعل هذا النوع من الزجاج لأي بيئة تكثر فيها الزلازل أو الانفجارات.



من أحد الأسباب التي تجعل هذا الزجاج بهذه الصلابة هو استخدام أحد جزيئات الزجاج في التصنيع والتي تكون شدة تماسكها ضعيفة جداً الأمر الذي يقلل من احتمالية كسرها.

استخدامات الزجاج المقوى



يتم استخدام هذا النوع من الزجاج في حالة اعتبار القوة ودرجة الحرارة والسلامة عوامل رئيسية في الاستخدام. فعلى سبيل المثال بعض أبواب المخازن تتعرض لدرجة عالية من الحرارة والبرودة خلال السنة الواحدة الأمر الذي يجعل هذا التغيير في درجات الحرارة بصورة متواصلة أمراً يحتم استخدام نوع صلب ومتين قادر على التحمل، وأيضاً زجاج السيارات أثناء الحوادث لا بد أن يكون مصنوع بشكل وطريقة معينة لتجنب الحوادث الأخرى الناتجة من حدة جوانب الزجاج وفيما يلي بعض الاستخدامات الأخرى للزجاج المقوى


       زجاج نوافذ ومقدمة ومؤخرة السيارات.
       أبواب الحمامات.
       بعض أنواع الثلاجات.
       تدخل أيضاً بشكل جزئي في تصنيع بعض المعدات كنظارات الغطس.
       بعض أواني الطبخ.
       أبواب البلكونات.
       المنشآت الرياضية.
       حمامات السباحة.
       واجهات المباني.
       المعارض والمهرجانات.
       بعض أجزاء الحواسب الآلية.
       شاشات الهواتف المحمولة الذكية.

زاد استخدام هذا النوع من الزجاج بصورة كبيرة في معظم أنحاء العالم وتم استخدامه بصورة رسمية في أبواب المطاعم والمحلات التجارية وأي منشأة يزورها الناس بشكل دوري وذلك لعدم استخدام أجزاء الزجاج المتكسر كسلاح يهدد حياة الآخرين.

في العام 1977 قامت الولايات المتحدة الأمريكية بنص قوانين تشدد على ضرورة استخدام هذا النوع من الزجاج في الأبواب والحمامات ومعظم أجزاء معدات البناء.

 



تصنيع الزجاج المقوى


لتقليل التماسك بين طبقات الزجاج الداخلية والتي بدوره يقلل من سرعة الكسر يتم وضع الزجاج على طاولة يمكن زيادة درجة حرارتها ويتم رفع درجة الحرارة إلى 650 درجة مئوية ومن ثم يتم تبريده بصورة سريعة وتتكرر هذه العملية عدة مرات متتالية.

من الطرق الأخرى التي يتم عبرها تصنيع هذا النوع من زجاج السيكيوريت طريقة كيميائية تسمى بتبادل الأيونات حيث يتم استبدال أيونات الصوديوم الموجودة في سطح الزجاج العادي بأيونات عنصر البوتاسيوم والتي يكون حجمها الجزيئي أكبر 30% ويؤدي هذا التغيير الكيميائي إلى زيادة كبيرة في صلابة سطح الزجاج.

يُمكن أيضاً تقسية الزجاج وطريقة المعالجة باستخدام جهاز يشتمل على هيكل آلي ، فرن تسخين ، فرن درجة حرارة عالية ، بوابة فولاذية ويتم تسخين الطبقة الزجاجية وقت التسخين من 70-100 ثانية ، ودرجة حرارة الفرن هي 650-710 درجة. يتم بعدها النفخ في الزجاج بالبخار الساخن.


     الزجاج المصفح


هذا هو النوع الثاني من زجاج السيكيوريت وميزته أنه يتماسك مع بعضه عندما ينكسر فعندما يتعرض هذا النوع من الزجاج لأي نوع من أنواع الصدمات تقوم طبقة داخلية من البوليفينيل أو إيثينل الفينيل موضوع بين طبقتين أو أكثر من الزجاج بامتصاص الصدمة وتقليل تفكك الطبقات الأخرى من بعضها البعض. وأيضاً القوة الكبيرة الموجودة في هذه الطبقة تمنع تكسير الزجاج إلى قطع حادة. يتم استخدام إيثيل الفينيل في معظم الأدوات والمنتجات لزيادة الصلابة بنفس الطريقة الموجودة في الزجاج المصفح.

يستخدم الزجاج المصفح غالباً في الأماكن التي يتواجد فيها الناس بكثرة كمواقع البناء والتصنيع كما يتم استخدام الزجاج المصفح في بعض أنواع السيارات.



يستخدم أيضاً هذا النوع من زجاج السيكيوريت في المناطق الجغرافية التي تكثر فيها الأعاصير والكوارث الطبيعية المدمرة في أبواب ونوافذ المنشآت والمباني.



يستخدم أيضاً الزجاج المصفح لزيادة عزل الصوت في المباني عند استخدامه في الأبواب والنوافذ فتقل نسبة دخول الموجات الصوتية سبعة مرات أقل من الزجاج العادي حتى إن كان كل من نوعي الزجاج يحملان نفس السمك وذلك بسبب الخاصية الصوتية التي يتميز بها إيثينل الفينيل ومن فوائِده أيضاً أنه يقوم بصد ومنع 99% من الأشعة فوق البنفسجية.

خصائِص الزجاج المصفح


أبعاد وسمك الزجاج المصفح تحتوي على 2.5 ملم من الزجاج و 0.38 طبقة عازلة داخلية و 2.5 ملم أخرى من الزجاج فيصبح سمك الزجاج المصفح 5.38 مم وكلما زادت طبقات الزجاج كلما زادت متانته فعلى سبيل المثال الزجاج المضاد للرصاص والذي يعتبر نوع من أنواع زجاج السيكيوريت والزجاج المصفح يحتوي في تركيبه على البوليكاربونيت وعناصر بلاستيكية حرارية بالإضافة إلى إيثيل الفينيل وطبقات أخرى داخلية من الزجاج. كما يستخدم هذا الزجاج أيضاً في واجهات المطارات والصالات الداخلية والخارجية فيه بالإضافة إلى قمرة أبراج المراقبة وهكذا يكون ترتيب طبقات الزجاج المصفح:


الطبقة الخارجية: الزجاج
الطبقة الداخلية 1: مواد حرارية (TPU أو PVB ، EVA) أو (EVA)
الطبقة الداخلية 2: LED (الصمام الثنائي الباعث للضوء) وبوليمر
الطبقة الداخلية3: مواد حرارية (TPU أو PVB ، EVA) أو (EVA)
الطبقة الخارجية: زجاج
يستخدم هذا الزجاج الزجاج في بعض الأحيان في المنحوتات الزجاجية ويستخدم على نطاق واسع في التطبيقات المعمارية.

تصنيع الزجاج المصفح


هنالك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في تصنيع الزجاج المصفح ومنها



       باستخدام قطعتين أو أكثر من الزجاج بين قطعة أو أكثر من المواد اللاصقة ؛ مثل PVB أو EVA ، وذلك باستخدام الحرارة والضغط.

       باستخدام قطعتين أو أكثر من الزجاج والبولي كربونات ، معًا مع اليوريثان الأليفاتي تحت الحرارة والضغط.


هل يمكن معالجة الزجاج المصفح المتضرر؟


وفقًا للجمعية الوطنية لإصلاح الزجاج الأمامي في الولايات المتحدة ، يمكن إصلاح الزجاج المصفح من المتضرر  بأضرار طفيفة باستخدام عملية تتضمن الحفر في الزجاج المكسور للوصول إلى طبقة التصفيح حيث يتم حقن راتنج لاصق شفاف خاص تحت الضغط ثم يتم معالجته بضوء الأشعة فوق البنفسجية. عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، يتم استعادة القوة والمتانة وتستخدم هذه العملية على نطاق واسع لإصلاح الزجاج الأمامي للسيارات الكبيرة حيث لا يؤثر الضرر على رؤية سائق المركبة.


استخدام خفة وزن الزجاج المصفح في المركبات


في السنوات الأخيرة ، كان من المرغوب فيه تقليل وزن جسم السيارة لتحسين المسافة التي تقطعها البنزين في السيارة. من أجل تخفيض الوزن ، من الضروري تقليل أوزان المكونات المختلفة المكونة لهيكل السيارة ويشكل الزجاج وزناً لا يُمكن تجاهله في السيارة. لتقليل وزن زجاج النافذة ، من الضروري إما تقليل حجم الألواح الزجاجية المراد استخدامها أو لتقليل سمكها.



ولكن إذا تم تقليل وزن الزجاج في تصنيع السيارات فستكون هناك مشكلة مثل انخفاض تأثير الحماية من الإشعاع الشمسي بواسطة الألواح الزجاجية ، وستزداد درجة الحرارة الداخلية للسيارة ، حيث يزداد الحمل الحراري لتكييف الهواء وستكون درجة الحرارة مفرطة. تتغير نفاذية الإشعاع الشمسي للصفائح الزجاجية في ترتيب القوة الثانية لسمك الصفيحة الزجاجية. وفقًا لذلك ، إذا تم تصنيع الألواح الزجاجية بشكل رقيق قليلاً ، فإن طاقة الإشعاع الشمسي التي تمر عبر الألواح الزجاجية قد تزيد بشكل حاد.علاوة على ذلك ، من خلال جعل الطبقة الزجاجية رفيعة ، يتناقص أداء العزل الصوتي للوحة الزجاجية ، حيث ستكون هناك مشكلة في أن الأصوات الخارجة من السيارة ستدخل في السيارة.



من ناحية أخرى ، في حالة وجود مادة مسطّحة الشكل ، قد تخضع لظواهر الرنين عند تردد معين ، حيث يكون فقدان إرسال الصوت أقل من قانون الكتلة. يسمى هذا التردد الذي ينقص فيه فقدان إرسال الصوت ، تردد الرنين المتزامن ، وينتقل إلى جانب التردد العالي عندما يصبح سمك الطبقة الزجاجية نحيفًا ، حيث تحدث الضوضاء في منطقة الترددات العالية الناتجة خارج السيارة.

الطبقة الداخلية للزجاج المصفح


في زجاج السيكيوريت المستخدم في زجاج النوافذ للمباني ، ليس من غير المألوف أن يستخدم جهاز التغليف طبقة بينية أكثر سمكًا من تلك المستخدمة عادةً في زجاج السيارات السيارات ، التي يبلغ سمكها 0.76 مم (30 مل) أو الجمع بين طبقات متعددة بسعة 0.76 مم (30 مل) الطبقة البينية لتحقيق منتج أكثر سمكا لخصائص هيكلية محسنة. ومع ذلك ، لا يوجد أي إفصاح عن تصنيع أو استخدام الطبقات المتشابكة (على الأقل)لعنصر بولي فينيل بوتيرال بين طبقات من الزجاج.


تتطلب عملية البثق لإنتاج الطبقة البينية السميكة ، والتي تزيد عن 0.76 مم (30 مل) ، معدلات إنتاجية عالية وسرعات منخفضة للانتاج ، وتؤدي إلى أوجه قصور في المنتج، مثل الانكماش ، وصعوبة اللف والقطع.



لقد وجد الآن أنه من خلال دمج الزجاج بواسطة عملية متعرجة يتم التحكم فيها ويكون هنالك على الأقل طبقتين من الطبقة البينية بسماكة متفاوتة مع نمط سطح كسر الانصهار المطلوب بطريقة تحدث تشابكًا كافيًا للألواح  ويتم حينها إنتاج شرائح زجاجية ممتازة.

تم تسجيل براءة اختراع برقم 4،230771 تصف استخدام شرائح البولي فينيل butyral مع الملدنات رباعية  الإيثيلين لينجليكول دي- N- heptanoate. تكشف براءة الاختراع هذه على وجه التحديد عن طبقة من البولي فينيل بوتيرال والملدنات والتي تم تشكيلها في طبقة واحدة من الورق الرقائقي بسمك 0.80 مم بين طبقتين من الزجاج.  حيث يتم ربط العناصر متعددة الطبقات أولاً بشكل وثيق ومن ثم تحديد النمط المرغوب في النقش على الأسطح الخارجية. علاوة على ذلك ، يشار إلى أنه إذا لم تكن الطبقة الخارجية سميكة بما فيه الكفاية ، فستحدث اضطرابات دقيقة في الواجهة التي تؤدي إلى تشويه بصري. قد تتكون الطبقات من أغشية راتنج بولي فينيل butyral مختلفة من البلاستيك لها درجات متوسط ​​مختلفة من البلمرة (دلتا 300-4500)  أو تحتوي على نسب أو محتوى نسب مختلفة من الملدنات (دلتا = 5 أجزاء وزن إلى 50 جزء لكل 100 جزء من الراتنج مما يجعله متيناً).


 



     الزجاج المسلح بالسلك


يحتوي الزجاج المسلح بالسلك أو زجاج الشبك السلكي (المعروف أيضًا باسم Georgian Wired Glass) على شبكة أو شبكة من الأسلاك المعدنية الرقيقة المدمجة داخل الزجاج لزيادة المتانة. يبدو أن وجود شبكة سلكية مكون تقوية ، لأنه معدني ، وتم استنباط تقوية الزجاج من فكرة حديد التسليح في الخرسانة المسلحة.  ولكن بالرغم من هذا السلك المدمج فإن متانة هذا الزجاج ضعيفة وأقل صلابة من باقي أنواع زجاج السيكيوريت وذلك بسبب توغل السلك في طبقات وهيكل الزجاج الأمر الذي يضعف متانته. قد يتسبب الزجاج السلكي في كثير من الأحيان في زيادة معدلات الإصابات عند وقوع أي حادث حيث يضخم السلك الموجود داخل الزجاج ويكبر من حجم كسر الزجاج ولهذا السبب قل استخدام وانتشار هذا الزجاج على المستوى المؤسسي وخاصة في المدارس.

في السنوات الأخيرة أصبحت هنالك مواد جديدة متاحة تتناسب مع تصنيفات الحريق وتقييمات الأمان الأمر الذي جعل الاستخدام المستمر للزجاج السلكي قيد المناقشة في جميع أنحاء العالم و حظر قانون البناء الدولي للولايات المتحدة بشكل فعال الزجاج السلكي في عام 2006.

لا تزال قوانين البناء في كندا تسمح باستخدام الزجاج السلكي ولكن تتم مراجعته بصورة دقيقة قبل السماح ويتوقع أن يكون الزجاج السلكي التقليدي مقيدًا إلى حد كبير في استخدامه ولا يزال الزجاج السلكي يستخدم في الولايات المتحدة من أجل قدراته العالية في مقاومة الحرائق ، كما أنه مُصنَّف جيدًا ليصمد أمام مجاري المياه الحارة في الخراطيم. هذا هو السبب في أن الزجاج السلكي يستخدم حصريًا في مصاعد الخدمة لمنع دخول الحرائق إلى العمود ، وأيضًا سبب وجوده عادة في بيئات مؤسسية تكون غالبًا محمية جيدًا ومقسمة ضد الحريق. يمنع السلك الزجاج من السقوط من الإطار حتى في حالة تصدعه تحت الضغط الحراري.



نبذة عن الزجاج المسلح بالسلك وطريقة تصنيعه


يستخدم الزجاج السلكي على نطاق واسع مثل الزجاج السلكي  المعين أو الزجاج السلكي المربوط أو الزجاج السلكي العريض أو الزجاج السلكي المصقول أو الزجاج السلكي المصقول الذي تم تلميعه مع كلا الجانبين بسلاسة بالغة ليتناسب مع شكل المبنى المراد استخدام الزجاج فيه. ويتم تصنيع الزجاج السلكي عن طريق إدخال شبكة حديدية لها شبكة شبكية مربعة في زجاج الشريط وبعدها يتم تشكيل زجاج الشريط من زجاج منصهر عن طريق الدرفلة ، ويتم تبريد زجاج الشريط تدريجيًا وقطعه ليكون له حجم محدد مسبقًا.

يتم إنتاج شبكة الحديد المراد إدخالها في زجاج سلكي بشكل تقليدي عن طريق تشبيك سلك حديدي يتراوح قطره من 0.5 إلى 0.6 مم ليكون له حجم شبكة محدد مسبقًا.

والزجاج السلكي ذو شبكة المعين عبارة عن زجاج يتم إدخاله بشبكة ذات شبكة شبكية معينية حيث يتم ترتيب الأسلاك بشكل غير مباشر ويكون أحد الخطوط القطرية متوازيًا إلى حد كبير مع اتجاه الحركة. عادة ، يتم جعل هذا العمل الشبكي المعيني عبارة عن شبكة شبكية مربعة إلى حد كبير من خلال التمدد في اتجاه الحركة عند إدخاله في الزجاج.

علاوة على ذلك تُدخل في الزجاج شبكة بحيث تكون الأسلاك المتقاطعة متعامدة إلى حد كبير متوازية أو متعامدة بشكل كبير مع الاتجاه المتحرك لزجاج الشريط عندما تكون الأسلاك المتكونة من الشبكة متعامدة.

وأيضاً يتم إدراج عدد كبير من الأسلاك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي يبلغ قطرها 0.4 مم بشكل متوازٍفي الزجاج.

يتم إنتاج زجاج سلكي مصقول من خلال تلميع مستمر لكلا الجانبين من زجاج سلكي. ويكون التلميع بطريقة مستمرة من جانب واحد ، يتم إرفاق زجاج سلكي يتراوح عرضها من 2.5 إلى 3 أمتار بطاولة من الجبس ، وجانب واحد من الزجاج يتم صقله بواسطة آلات تلميع ( مكونة من حوالي 15 إلى 30 من آلات الضغط ومن حوالي 15 إلى 50 من آلات الصقل). بعد الانتهاء من تلميع جانب واحد ، تتم إزالة الورقة الزجاجية من الطاولة ، ويتم تلميع جانبها غير المصقول بنفس الطريقة.




حجم وسمك الزجاج المسلح بالسلك


يتوفر الزجاج السميك بسماكة تتراوح من 6 مم إلى 19 مم. الحجم القياسي للألواح الزجاجية هو 1370 مم × 1370 مم. الحد الأقصى لحجم الألواح الزجاجية السلكية المتاحة هو 1981 مم × 2540 مم.

مميزات الزجاج المسلح بالسلك


       نظرًا لوجود شبكة سلكية موجودة في الزجاج ، فإن كتل زجاجية سلكية تندلع وبعضها يدخل المبنى لبعض الوقت. يوفر هذا للناس وقتًا كافيًا للهروب من المبنى ، وبالتالي فهو يساعد في منع وقوع أضرار في الأرواح في حالات الطوارئ الناجمة عن الحرائق.
       يمكن للزجاج السلكي أن يتكسر ، لكن شظايا الزجاج تلتصق بالشبكة السلكية وبالتالي تساعد في منع السطو أو السرقة.
       لديه مقاومة عالية للصدمات الحرارية والكهربائية مقارنة بالزجاج العادي.
       يعتبر الزجاج السلكي أقل تكلفة مقارنة بأنواع زجاج السيكيوريت الأخرى ، لذلك يتم استخدامه كزجاج أرخص في مقاومة للحريق.
       يمكن أيضًا استخدام الزجاج السلكي في شكل زجاج ملون وزجاج منقوش. وبالتالي ، فإنه يمكن أيضًا نقل الجمالية الزخرفية إلى النوافذ.

استخدامات الزجاج المسلح بالسلك


       يستخدم على نطاق واسع في الأماكن التي تتطلب خصائص معينة لمقاومة الحريق.
       يستخدم الزجاج السلكي في نوافذ وأقسام المدارس والمؤسسات والمباني العامة والمكاتب الحكومية والفنادق وغيرها.
       يتم تركيب الزجاج السلكي عمومًا في مخارج الهروب لكسب الوقت ولإجلاء الأشخاص في حالات الطوارئ الناجمة عن الحريق.
       تعد النوافذ الموجودة في السلالم والممرات من الأمثلة الرئيسية لمخارج الطوارئ حيث يعتبر الزجاج السلكي المصنوع من الحرائق إضافة ذكية.
       يتم استخدامه في الأسقف ، المناور ، الأبواب والنوافذ المقاومة للحريق.

تصنيع وتلوين الزجاج المسلح بالسلك




وفقًا لجانب آخر من الاختراع الحالي ، يتميز الزجاج السلكي الذي يحتوي على شبكة سلكية بأن أسلاك الشبكة تشتمل على لب معدني وطلاء زخرفي ملون بشكل مختلف عن اللب.



من المفضل أن تكون أسلاك الشبكة الموجودة داخل الزجاج ملوّنة لتكون ذات مظهر حيوي ومميز على سبيل المثال أحمر مشرق أوأصفر أو أخضر. ويمكن أيضاً تلوين الأسلاك بحيث يكون لها مظهر مرئي.



يتم تطبيق الطلاء الزخرفي كطلاء بالرش أو بالغمر أو التحليل الكهربائي أو التنسيب الكهربائي مثل طلاء مسحوق البوليستر (يباع تحت الاسم التجاري "SYNTHA-PULVIN") حيث يتم تسخين طلاء المسحوق لتضمينه ومعالجته أو باستخدام أي تقنية طلاء أخرى مناسبة. يفضل تطبيق الطلاء الزخرفي على قلب فولاذي في شكل شبكة مسبقة التشكيل من الأسلاك الفولاذية المعالجة كيميائياً مع أسلاك الشبكة الملحومة كهربائياً في كل نقطة متقاطعة. و يمكن أيضاً تشكيل شبكة من أسلاك الفولاذ المقاوم للصدأ والتي يتم تشكيلها لاحقًا بشكل زخرفي.



قد يكون للشبكة السلكية فتحات مستطيلة أو مربعة أو سداسية أو على شكل ألماس بشكل متموج أو متعرج. قد يكون المقطع العرضي للأسلاك دائريًا أو بيضاوي الشكل أو مستطيلًا أو أي شكل آخر مرغوب. وغالباً ما يكون السلك ذو مقطع عرضي دائري من الفولاذ يبلغ قطره عادة 0.46 مم مطلي بطبقة تلوين عادةً من 40µm إلى l50µm.



قد يكون الزجاج السلكي على شكل مستوي أو منحني،  وفي الحالة الأخيرة يكون الزجاج منحنياً بزجاجات معمارية سلكية كتلك الموجودة في القباب.


يجب اختيار مادة الطبقة الداخلية لتوفير قدر من المرونة (لامتصاص أي تمدد حراري للشبكة السلكية بسبب التعرض للحرارة الشديدة عند حدوث الحرائق مثلاً) وقد تكون شفافة ومن الأمثلة على أنواع الطبقة الداخلية المناسبة هي الميثاكريلات ، الأكريليك ، البولي ، بوليستر ، ثنائي إيثيلين غليكول أليل كربونات ، راتنجات سيليكات أو إبوكسي ، أو أي مركب مناسب يحتوي على أكثر من مجموعة إبوكسي واحدة (تقع داخليًا) ويشترط أن تكون موصلة جيدة للحرارة. يفضل أن تكون ألواح التزجيج من الزجاج الصلب ، ولكن قد يكون بدلاً من ذلك مصنوعاً من مواد بلاستيكية ، على سبيل المثال أكريليك ، بيرسبكس (العلامة التجارية Regd.) ، بولي كلوريد الفينيل ، البولي أو ما شابه ذلك. يهدف مصطلح "الزجاج السلكي" المستخدم في هذه المواصفات إلى احتضان ألواح التزجيج التي تتضمن ألواح التزجيج البلاستيكية هذه.


يعطي تلوين أسلاك شبكة الأسلاك مظهرًا جذابًا ومرئيًا للزجاج السلكي مما يعزز الصفات الجمالية للزجاج. وينطبق ذلك بشكل خاص عندما يتم تضمين شبكة الأسلاك الملونة في طبقة داخلية من مادة الربط لأن عملية التضمين لا تشوه شبكة الأسلاك (كما هو الحال في الطريقة التقليدية لتصنيع الزجاج السلكي) تاركة فتحات شبكية على شكل موحد تبرز المظهر المرئي الجذاب للشبكة سلكية الملونة. إن لحاجة إلى جعل الأسلاك رفيعة قدر الإمكان من الناحية العملية لم يعد أمراً مرغوباً ووفقًا لذلك يمكن استخدام الأسلاك الأكثر ثخانة من الأسلاك التقليدية المستخدمة وحينها من المفضل أن يتم تلوين شبكة الأسلاك للحصول على لون مختلف عن شبكة الأسلاك المستخدمة في الزجاج السلكي التقليدي. ومع ذلك ، من الممكن تلوين شبكة الأسلاك عمداً ليكون لها مظهر معدني مختلف ، على سبيل المثال لتلوين أسلاك الفولاذ لون الذهب. هنالك لمسات جمالية يمكنك إضافتها وتأثيرات أو نقوش خاصة من خلال طلاء شبكة سلكية جزئيًا فقط أو عن طريق تلوين طبقات مختلفة من الألوان لعمل نقوش ملونة وأيضاً يُمكن عمل أنماط تلوين تحتوي على لونين أو أكثر تعطي مظهراً جذاباً للزجاج.

ما هي الإعتبارات التى يضعها مصمم الزجاج السيكيوريت في إعتباره لعمل تصميمات مذهلة ستبهرك  في مجال السيكوريت؟


لإخراج أفضل سيناريو لتصميم الزجاج السيكوريت المستخدم في عمل الأبواب والشبابيك يجب إتباع عدة نقاط هامة للغاية وهي كالتالي:
1- قبل البدء في تصميم وتركيب زجاج سيكيوريت يجب أن تضع في ذهنك المحامل المستخدمة في تثبيت النوافذ  والأبواب التى تستخدم الزجاج السيكوريت ،
ومعرفة إن كانت قابلة لتتحمل أوزان الزجاج السيكوريت أم لا ،ويجب أن تعرف إن كانت الحلوق تتحمل أوزان الزجاج السيكيوريت أم لا.
2- سمك الزجاج المستخدم في الزجاج السيكيوريت فالزجاج السيكيورت مختلف تماما عن بقية الزجاج مثل الليكسان أو زجاج الواجهات (الكلادينج)
حيث أن سمك الزجاج السيكيوريت أكبر من سمك بقية الزجاج العادي ،
3- الإكسسوارات المستخدمة للنوافذ والأبواب التى تصنع من الزجاج السيكيوريت مثل المفصلات وطوبل مفاتيح الأبواب والمقابض وكل ما يتعلق بجميع إكسسوارات الأبواب.
ويجب عند إختيار الحلوق يتم إستخدام الحلوق إما المصنعة من الإستانلس ستيل أو الحديد العادي الذي يتحمل أوزان الزجاج السيكيوريت
حيث أن وزن الزجاج السيكيورت ينتقل إلى الحلوق مما يجهل هناك حمل عليها الأمر الذي يستدعي أن يتحمل الضغط المنتقل إليه من الزجاج السيكيوريت.
4- عامل الوقت مهم جدا في عملية تصميم وتنفيذ الأبواب والنوافذ السيكيوريت حيث أن الصانع يحتاج من 3 إلى 4 أسابيع لتنفيذ قطع الزجاج السيكيوريت ،
ويتوقف هذا الوقت على الكميات المطلوبة من الزجاج السيكيوريت وأشكالها وعلى الطلبات الخاصة التى يطلبها العميل ،
فعند البدء في مشروع تركيب ألواح زجاج سيكوريت يجب أن تحدد ما هو المطلوب وتعتمد الرسومات التى تستخدمها لتركيب الزجاج السيكوريت قبل البدء بها بحوالي 4 اسابيع
إن كنت ستطلبها من المصنع مباشرة وليس من تاجر معين.
5- يجب أن تقوم بتحديد نوع أو الغرض من تركيب الزجاج السيكيوريت.

     الزجاج المحفور


هذا النوع من زجاج السيكيوريت يكون عن طريق تسليط حفر صغيرة في الزجاج لتزيد من متانته. الأدوات التي يتم استخدامها للحفرأو فن النقش والزخرفة على الزجاج مصنوعة من الفولاذ المتصلب ، إلى حد ما مثل تلك المستخدمة في النقش على المعدن ، وبأشكال وأحجام مختلفة عند نقطة القطع ، بعضها واسع ومسطح مثل المبرد ، وشريط آخر مستدق وموجه ، وفقًا لعرض أو دقة الخطوط المراد إنتاجها. هذه الأدوات يتم استعمالها عن طريق الإمساك بها بشكل عمودي ، في الزوايا اليمنى ، أو ما يقرب من ذلك ، على سطح الزجاج ومن ثم طرقها بخفة باستخدام مطرقة صغيرة أو قطعة من الخشب. ومن ثم إضافة سائِل على سطح الزجاج ليكون السطح مبللاً أثناء التصنيع ويمكن أن يكون السائل مكون من المكونات التالية ، التي تؤخذ في هذه النسب: الزيت النباتي ، (نصف لتر من زيت الزيتون ونصف لتر أيضاً من زيت الفحم ونصف لتر من الكيروسين بالإضافة إلى عشرة قطرات من حمض الفلوريك الزيتون وتكمن فائِدة هذا السائل في التصنيع أنه يمنع تآكل السطح عند الحفر ويجعل الضوء ينعكس من سطح الزجاج بصورة جميلة جداً.
عند بدء العمل على حفر الزجاج يتم أولاً وضع علامة على التصميم على السطح أو تتبعه ، أو وضعه على الورق ووضعه في الجزء الخلفي من الزجاج ، ثم قص الخطوط باستخدام أداة الشكل المناسب مع نقطة القطع ومن ثم يتم ضربها أو النقر عليها باستخدام مطرقة صغيرة.

-------------------------------------------------------------------------------------------------
نحن في شركة Hadi glass & Alumimum نضمن لكم تزويدكم بأجود أنواع الزجاج السيكيوريت الذي تم تصنيعه بواسطة الفنيين المختصين في المصنع وتشمل منتجاتنا كل ما تحتاج إليه منشآتكم السكنية أو المصنعية من أبواب ونوافذ كما يُمكننا أيضاً تزويدكم بأفضل التصاميم التي يُمكنكم اختيارها أو طلبها بصورة خاصة وشعارنا هو الجودة والسرعة في التوصيل والإتقان في العمل.

لا تقلقوا أبداً فأسعارنا تنافسية ولدينا طاقم فلبيني متخصص لضمان تصنيع أفضل أنواع الزجاج.

من مشاريعنا

Alhadad Telecom building in Palestine Street 
Al Jabri a building Jabri at the end of Palestine Street with Makkah Road,
DAMAC Tower at the end of Sari Street at corniche
We installed all Showers mirrors for full tower
And many shops in Tahlia Street



















تواصلوا معنا حيث نقدم لكم خدمات توريد وتركيب زجاج وألمنيوم من المصنع لموقعك(0552111357)24 هذا هو رقمنا لا ترددوا في الاتصال في أي وقت.






Glass and Aluminum that suits your needs.
From factory to your site
HADI  Glass & Aluminium are leading supplier of aluminium and glass products including window and doors; with a range of specialized services to help make any house, home, factory, office...
we also cater for commercial buildings as well. We can help you with the whole job from the initial design stage right through to the final building and installing.

We are suppliers and manufacturers of:
Shower doors
Security glass
Cladding glass
Acoustic  glass
Patterned glass
Tempered glass
Laminated glass
Toughened glass
Sandblasted glass
Back Painted glass
Glass Lifting Equipment
Mirrors and Mirror Fixings
Fire resistant glass specialist


Our advantages
Delivery on schedule
We are using 
good types of glass
Our 
prices not expensive
Filipino team with experience for Installation
Our projectsAlhadad Telecom building in Palestine Street -
Al Jabri a building Jabri at the end of Palestine Street with Makkah Road,
DAMAC Tower at the end of Sari Street at corniche
We installed all Showers mirrors for full tower
And many 
shops in Tahlia Street
Our Goal Customer Satisfaction








التالي
رسالة أحدث
السابق
This is the last post.

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.