Halloween party ideas 2015





تكمن الفكرة هنا في ضبط الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح بحيث يتم إيقاف تشغيلها بعد فترة من عدم النشاط ، ولا تتوقف عن العمل طوال الوقت (أعلم أنني بحاجة إليه بالتأكيد ، خاصة في تلك المواقف ذات الإضاءة الخافتة). إنه نفس مفهوم ميزة توفير الطاقة التي قد تستخدمها لإيقاف تشغيل الشاشة عند مغادرتك ، ولكن لوحة المفاتيح محددة و الميزة موجودة في قائمة مختلفة.


للوصول إليه ، انتقل إلى System Preferences على جهاز Mac ثم لوحة المفاتيح (.Keyboard)

 من هناك حدد المربع المسمى "إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح بعد 

 من عدم النشاط" ثم اختر المدة التي ترغب في انتظارها.



يمكنك اختيار أي شيء من 5 ثوانٍ إلى 5 دقائق هنا. توصي بالذهاب لمدة 30 ثانية. هذه ليست فكرة سيئة ، لكن يمكنني أن أرى بعض الفوائد في التقصير أيضًا. لا ترغب في القيام بـ 5 ثوانٍ وتحويل لوحة المفاتيح الخاصة بك إلى مصباح توقف وبدء الأضواء ، ولكن 10 ثوانٍ هي خيار لائق ، اعتمادًا على الطريقة التي تستخدم بها الكمبيوتر عادةً.


قم بإجراء بعض الإعدادات على محرك اختبار واختبر ما يناسبك.


لن توفر قدرًا هائلاً من طاقة البطارية مع هذا ، ولكن عندما تكون بعيدًا عن منفذ ، فإن كل ثانية مهمة.



كيف تغير لغة لوحة المفاتيح في نظام الماك ؟


هل تستخدم Mac الخاص بك للكتابة بأكثر من لغة واحدة؟ ربما لا يتطابق layoutلوحة المفاتيح مع لغة العرض التي اخترتها، أو ربما كنت تبحث فقط عن layoutإدخال آخر أكثر راحة اللغة المفضلة لديك.


 وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يكون تغيير layout إدخال لوحة المفاتيح على جهاز Mac مفيدًا، خاصة عندما تحتاج إلى استخدام أحرف خاصة باللغة التي تختارها. مثل معظم أنظمة التشغيل، يدعم MAC OS لغات متعددة ومصادر الإدخال المقبولة. في هذا الدليل، نعرض لك كيفية تغيير لغة إدخال لوحة المفاتيح والعثور على التخطيط الذي يناسبك:


ملاحظة: في هذا البرنامج التعليمي ، قمنا بتغيير لغة إدخال لوحة المفاتيح من الإنجليزية إلى الإسبانية على MacOS Mojave. الخطوات هي نفسها للتغيير إلى أي لغة لوحة مفاتيح تريدها ، بما في ذلك الصينية أو الألمانية أو العربية أو الهندوسية ، أو إذا كنت تفضل تخطيطًا مختلفًا للغتك الأساسية.

كما يوجد فيديو لتوضيح أكثر هنا


الخطوة الأولى افتح System Preferences


هناك أكثر من طريقة لفتح (System Preferences )، ولكن من أبسط الطرق الوصول إليها من قائمة Apple في الزاوية اليسرى العلوية من شاشتك. انقر فوق شعار Apple ، ثم System Preferences.




الخطوة 2. انتقل إلى لوحة المفاتيح Keyboard 


في System Preferences ، انقر فوق خيار Keyboard 


الخطوة 3. اختر علامة التبويب Input Sources


تحتوي نافذة Keyboard   على عدة علامات تبويب. انقر فوق علامة التبويب Input Sources في أعلى النافذة.


الخطوة 4 - إضافة مصدر إدخال جديد ( Add a new input source)

في علامة التبويب  input source ، انقر فوق الزر + (Add) في أسفل اليسار لبدء إضافة مصدر إدخال جديد للوحة المفاتيح.



الخطوة 5. ابحث عن تخطيط لوحة المفاتيح الذي تريده وأضفه باللغة التي تختارها

يؤدي النقر فوق الزر + (Add) إلى فتح نافذة منبثقة ، تعرض قائمة مرتبة أبجديًا بجميع اللغات المتاحة على الجانب الأيسر ومصادر إدخال لوحة المفاتيح المقابلة على اليمين.



الخطوة 6. التبديل بين تخطيطات ولغات لوحة المفاتيح باستخدام شريط القوائم

بعد إضافة تخطيط لوحة المفاتيح الذي تختاره ، يتم إرجاعك إلى علامة التبويب مصادر الإدخال في نافذة لوحة المفاتيح. تتم إضافة تخطيط اللغة الذي حددته (في حالتنا ، الإسبانية - ISO) في أعلى القائمة على الجانب الأيسر. تأكد من تحديد الخيار "إظهار قائمة الإدخال في شريط القائمة" في الأسفل.



في اللحظة التي تحدد فيها المربع الذي ذكرناه سابقًا ، تظهر قائمة إدخال لوحة المفاتيح في الجزء الأيمن العلوي من شاشتك ، حسب الساعة. يسمح لك النقر عليه بالتبديل بين تخطيطات لوحة المفاتيح المتاحة وتحديد لغة أخرى للوحة المفاتيح الخاصة بك ، وذلك بالنقر فوق اسمها.


بمجرد اختيار تخطيط اللغة من شريط القائمة ، يتغير رمز قائمة الإدخال. يعرض العلم المقابل واسم مصدر الإدخال ويسمح لك بمعرفة لغة لوحة المفاتيح الحالية. إذا اخترت "إخفاء اسم مصدر الإدخال" ، فسيتم عرض العلم فقط في شريط القوائم ، مما يسهل الأمر علينا ممن يرغبون في تجنب فوضى شريط القوائم.




إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.