Halloween party ideas 2015

الفرق بين UPC و EAN اكواد خاصة بالمنتجات 


ما الفرق بين UPC و EAN؟



في عالم مبيعات التجزئة هناك نوعان أساسيان من تنسيقات الباركود المستخدمة ، UPC و EAN. تنسيق UPC (كما هو موضح أدناه) يتكون من 12 رقمًا بينما EAN هو 13. يتم استخدام هذين التنسيقين في الغالب في مناطقهم ، ويتم استخدام UPC فقط في الولايات المتحدة وكندا ، بينما يتم استخدام EAN في أي مكان آخر على مستوى العالم.

الأمم المتحدة يرمز إلى رمز المنتج العالمي (المعروف أيضًا باسم UPC-A) و E.A.N. يرمز إلى رقم المقالة الأوروبي (المعروف أيضًا باسم EAN-13 أو رقم المقالة الدولي) .. كان UPC هو التنسيق الأصلي للرموز الشريطية للمنتج في السبعينيات. في وقت لاحق ، مع نمو الطلب في أوروبا وآسيا وأستراليا ، تمت إضافة رموز البلدان إلى مقدمة رقم الباركود ، مما أدى إلى زيادة 13 رقمًا. الولايات المتحدة وكندا لديها رمز بلد صفر لا تتم طباعته تحت الرمز الشريطي ولا يتم إدخاله في أنظمة نقاط البيع والمخزون الأمريكية والكندية.



EAN Barcode و UPC Barcode جنبًا إلى جنب

تحتاج UPC أو EAN الباركود؟ رمز الباركود

إذا نظرت إلى الرسم أعلاه باستخدام الرمز الشريطي EAN والرمز الشريطي UPC جنبًا إلى جنب ، فسترى أنهما متماثلان تمامًا. عرض الأشرطة وعرض المسافات بين الأشرطة هو نفسه تمامًا. الاختلاف الرئيسي الوحيد هو وضع الأرقام أدناه (أرقام قابلة للقراءة البشرية) والتي توجد فقط كنسخة احتياطية في حالة عدم مسح الرمز الشريطي بشكل صحيح ويجب إدخال المعلومات يدويًا في السجل ، نقطة البيع (نقطة نظام البيع).

باركود UPC وباركود EAN متراكب

تراكب الصورة اليسرى رسومات UPC و EAN بحيث يمكنك رؤية أن الصور متطابقة. لا يظهر رمز البلد أسفل الرمز الشريطي في UPC منذ ذلك الحين ، لم تكن GS1 تقدر أهمية الولايات المتحدة وكندا التي تشير إلى رمز البلد. شعرت GS1 أنه نظرًا لأن غالبية المنتجات المباعة في كلا البلدين تأتي من مستوردين أو موزعين أو مصنعين في الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا ، فيمكنهم التخلي عن الصفر الرائد في الأرقام البشرية المقروءة.

إذا كنت تعمل حاليًا في الولايات المتحدة وكندا حصريًا ، فمن المستحسن استخدام الرموز الشريطية UPC لمنتجاتك. قد يستخدم العديد من بائعي التجزئة ، وخاصة بائعي التجزئة الأصغر ، أنظمة الجرد القديمة التي تسمح لهم فقط بإدخال أرقام UPC المكونة من 12 رقمًا وليس سلسلة مكونة من 13 رقمًا. إذا تغير هذا في المستقبل ، يمكنك تحويل UPC المكون من 12 رقمًا إلى EAN المكون من 13 رقمًا عن طريق إضافة رمز البلد 0 إلى البداية.

 


جورج لورير  مخترع الباركود UPC. إنه تفسير تقني / تاريخي أكثر.

أصل EAN مقابل U.P.C. الالتباس
"يبدو أن هناك ارتباكًا كبيرًا فيما يتعلق بالاختلاف واستخدام U.P.C. كود ورموز EAN

"U.P.C. الإصداران "و" EAN-13 "كانا ولا يزالان يتألفان دائمًا من 13 حرفًا والأرقام نفسها كانت دائمًا مكونة من 13 حرفًا. الأمم المتحدة رمز (الإصدار A) ورمز EAN13 في الأساس واحد واحد. كلاهما لهما نفس عدد الحانات والمساحات.

* ملاحظة من جورج لورير: لقد استخدمت اسم UCC طوال الوقت لتجنب الارتباك على الرغم من أنه تطور إلى هذا الاسم على مدى سنوات عديدة. في عام 1975 كان يطلق عليه UPCC (مجلس رمز المنتج الموحد).

عندما حملت U.P.C. بالنسبة للبقالين في الولايات المتحدة ، كان مطلوبًا 12 رقمًا فقط بما في ذلك رمز الاختيار. صممت رمزًا يتألف فيه النصف الأيسر من الرمز من أحرف تكافؤ "فردية" ويتكون الجانب الأيمن من أحرف تكافؤ "زوجي". كل حرف مطبوع يحتوي على شريطين ومسافات ويتكون من 7 وحدات. يعني التماثل الغريب ببساطة أن التمثيل المطبوع للرقم الرقمي يحتوي على عدد فردي من الوحدات المظلمة. على العكس من ذلك ، تحتوي الأرقام المطبوعة على التماثل على عدد زوجي من الوحدات المظلمة.

اختار UCC * الاتصال بـ U.P.C. رمز مكون من 10 أحرف واختاروا طباعة 11 حرفًا فقط في شكل قابل للقراءة البشرية. تم طباعة الأحرف العشرة التي تحدد الشركة المصنعة والعنصر أسفل الأشرطة. تمت طباعة حرف "رقم النظام" في منتصف الطريق على الجانب الأيسر. علاوة على ذلك ، اختاروا حمل 10 أرقام فقط من الرقم في ملفاتهم. كان السبب سياسيًا وعمليًا.

قبل النظر في وضع علامة الرمز تم تعيين شركة استشارية معروفة جيدًا من قبل UCC الوليدة لتحديد عدد الأرقام اللازمة لتحقيق أهداف صناعة البقالة. بالنظر إلى العديد من العوامل ، وليس أقلها القوة المحدودة لأجهزة الكمبيوتر في اليوم ، فقد تمت التوصية برقم مكون من 10 أرقام. لقد كان من الصعب إقناع المجموعات العديدة المشاركة بأنه سيتعين عليها تغيير أي نظام ترقيم كانوا يستخدمونه إلى الرقم العشري الجديد. بدلاً من الاعتراف بأن الشركة الاستشارية كانت خاطئة ، ولكي لا تفتح عددًا من حجة الرقم مرة أخرى ، كان القرار هو الإبقاء على أن U.P.C. كان رمزًا ورقمًا من 10 أرقام. هناك عامل آخر تم اعتباره أنه كان من الأصعب استخدام مفتاح EAN البشري الذي يمكن قراءته من قبل U.P.C. الإنسان مقروء عندما لم يتم مسح الرمز. لقد عززوا الوهم بطلب ذلك



إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.