Halloween party ideas 2015


ليه بنصدق الخرافات؟





 في صيف 2004 تفاجئ موظفو شركة أبل بوصول بريد غلتكروني إليهم من "ستيف جوبز " صاحب ومدير شركة أبل يخبرهم فيه، بأنه قد أصيب بسرطان، إلا أنه يطمئنهم ويخبرهم أنه ما هي إلا أيام معدودة وسوف يعود إلى العمل بعد أن يتماثل للشفاء.



وهنا بدأ البعض يتحدث كيف ستعالج "جوبز " بأحدث الطرق العلاجية، وكيف سوف يصل إلى أفضل طريق للتماثل للشفاء، خاصة وهو الشخص العبقري، الغني، الذي يستطيع فعل أي شيء بما لديه من أموال.




وللأسف ما هي إلا أيام معدودة وتم الإعلان أن "جوبز" سوف يتعالج عن طريق العلاج البدائية وليس التدخل الطبي الحديث.


وبالفعل بدأ جوبز في رحلة علاجه البدائية والتي ليس مطرًا لها، ولكن ما هي إلا أشهر قليلة حتى تدهورت صحة جوبز جدًا ووصل إلى مرحلة متقدمة من المرض.


عندها قرر أن يعود إلى العلاج الطبي الحديث ولكن للأسف قد فات المعاد، واستيقظ العالم على نبأ وفاة جوبز بمرض السرطان .. ما جعل الناس يخوضون في أمور كثيرة من أكثرها أهمية هو سؤال مفاده .. كيف لرجل بعقلية وعلم وجوبز ويتهج للعلاج بهذه الطريقة البدائية التي تعبر عند الكثير هي جزء من الخرافات؟


والسؤال بطريقة أخرى .. لماذا نصدق الخرافات ..؟



أعتقد فلاسفة القرن التاسع عشر أن انتشار العلم سوف يساعد على القضاء على الخرافات والأساطير البعيدة عن العلم.
ولكن مع زيادة العلم وانتشار التجارب العلمية، وسهولة الحصول على المعلومة إلا أن الناس إلى اليوم ما زالت تعتقد إعتقادات غريبة وعجيبة حول كثير من الأمور الغير مفهومة.
مثل في أيامنا هذه والتي انتشرت فيها وبشدة جاءت الكورونا، ونحن في أمس الحاجة إلى معلومة علمية موثق مازال الناس يخرجون ويصدقون الخرافات عن الكورونا وعن غيرها من الأمور التي تناقض وتعادي العلم.


تصديق الخرافات لا يقتصر فقط على الجهلاء

حقيقة تصدق الخرافات ليس شيئًا خاصة بالأشخاص الذين لم يحصلوا قدرًا كافيًا من العلم، ولكن الواقع يشهد حتى الأشخاص الذين لديهم قدرًا كبيرًا من العلم، والمال، ورفاهية الحصول على المعلومات فيهم قطاع كبير مؤهل لتصديق الخرافات مثل جوبز وطريقة علاجه.

ما الذي يضر في تصديق الخرافات ..؟

تصديق الخرافات أمر خطير جدًا ليس فقط على مستوى الشخص ولكن على المستوى العام.

على المستوى الشخصي:

تصديق الخرافات على المستوى الشخصي يجعل الشخص يقع في أزمات ومشاكل كثيرة ويأخذ قرارات خاطئة، كان يمكن أن تكون صائبة لو ابتعد عن تصديق الخرافات.

على المستوى العام:

تصديق الخرافات على المستوى العام يكلف الأشخاص قدرًا كبيرًا جدًا من الأموال والمجهودات، التي كان يمكن أن يتم استخدامها في فائدة البشرية، يتم استخدامها في تصحيح المعتقدات الخاطئة التي تبناها كثير من الناس.
وكذلك تضع حواجز بين الناس وبين معرفة الطرق الصحيحة والمعتقدات السليمة.

رابط الفيديو:

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.