Halloween party ideas 2015



لماذا لم يتم إستخراج سفينة تايتانك إلى الآن؟

سفينة تايتانك هي سفينة ضخمة وعملاقة خرجت من السواحل البريطانيا في رحلة كانت مهيبة وكبيرة حضرها وعلم بها أغلب سكان الأرض في عام 1911
لأن السفينة كانت لها صيت كبير واسم معروف، ولكن المفاجأة أن هذه الرحلة كانت هي الرحلة الأولى والأخيرة لسفينة تايتانك يعني خرج ولم تعد.
بعد غرق السفينة تايتانك إلى الآن لم يتم إستخراها من أعمق المياه بالرغم من القيمة التي تتمتع بها هذه السفينة .. فلماذا لم يتم استخراها إلى الآن ..؟

لماذا غرقت تايتانك ..؟

سفينة تايتانك كان يطلق عليها السفينة التي لا تغرق بسبب متانتها وضخامتها وما تتمتع بها من حماية، إلا أنها في رحلتها الأولى والأخيرة في عام 1912 خرجت في رحلة من بريطانيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفي منتتصف الرحلة اصتدمت بجبل جليدي أدى إلى غرق السفينة والتي كان على متنها ما يقرب من 2400 شخص نجى منهم 700 فقط.

لماذا لم يتم إستخراج سفينة تايتانك إلى الآن ..؟

السبب الرئيس الذي لم يجعل أهالي الضحايا يقوم باستخراج السفينة من قاع المحيط إلى الآن، هو أن السفينة تايتانك غرقت في المحيط الأطلسي وهو ثاني أكبر محيط على وجه الأرض
 وللأسف لم يتم تحديد المكان الذي غرقت فيه السفينة بدقة؛ وذلك لأن إحداثيات المكان لم تكن معرفة بالضبط في ذلك الوقت.

أفكار لاستخراج سفينة تايتانك من المحيط ..؟

عرض البعض مجموعة من الأفكارة كمساهمة منه في إستخراج السفينة تايتانك من المحيط مثلاً:


1 – الاستخراج بالمغناطيس:
اقترح البعض أن يتم استخدام مغناطيس كبير يتم إنزاله حتى يلتحم في جسد السفينة ثم يتم جذبه إلى الخارج.
2 – الاستخراج بالنيتروجيين
اقترح البعض أن يتم وضع كميات كبيرة من النيتروجين على جسد السفينة حتى تتجمد السفينة، ثم تصبح كتلة ثلج مما يؤدي إلى طفوها فوق سطح الماء مثل مكعبات الثلج.

تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

في الوقت الذي كان العلماء في شغف كبير لإستخراج السفينة تايتانك قامت الحرب العالمية الأولى ثم الحرب العالمية الثانية، مما أدي إلى إهمال فكرة استخراج السفينة تايتانك، ثم بعد إنتهاء الحربين بدأ تعود مرة أخرى فكرة إستخراج السفينة تايتانك من المحيط.

إكتشاف مكان السفينة تايتانك

في عام 1985 تم إكتشاف مكان السفينة تايتانك عن طريق فريق من المستكشفين البحريين وكانت مفاجأة سارة لكل المهتمين بأمر السفينة تايتانك في العالم.
ولكن بعد أن تم معرفة مكانها وقرروا إن ينتشلوها من قاع المحيط تفاجأوا بأن هيكل السفينة الآن أصبح هش جدًا ولا ييحمل أن يتم رفعه من مكانه ولا تحركه؛ لأن أي تحرك لهيكل السفينة سوف يؤدي إلى أن يتفتت أجزاء الهيكل
 فاكتفى المستكشفون بوضع لوحة على جسدة السفينة تقول
" إن جسد السفينة منهك ولا يمكن تحريكه من مكانه."

رابط الفيديو:

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.