Halloween party ideas 2015


فيروسات فيها الشفا



الفيروسات يقف الإنسان أمامها في القديم عاجزًا لا يستطع أن يتعامل معها بأي شخص، فإذا دخلت إلى جسده ليس هناك ما يقاومها إلا قوة مناعة الشخص وفقط، غير ذلك لن ينجح شيء.

 

بداية الاكتشاف المضادات الحيوية

عندما ترك الطبيب الإيطاليا في أحد تجاربه طبق فيه نوع من الفيروسات وجاءه في اليوم التالي لينظر ماذا حدث، وجد أن هناك نوع من البكتيريا قد تكونت وأصبحت تقاوم الفيروسات، ومن هنا إكتشف أن البكتيريا لها قدرة كبيرة على مقاوم الفيروسات، وأكتشف ما يعرف بعد ذلك بالمضادات الحيوية.

ماذا استفادات البشرية بعد إكتشاف المصادات الحيوية

1 – علاج كثير من الأمراض الفيروسية التي كانت تودي بحياة معظم الناس.
2 – ارتفاع متوسط عمر الإنسان من 39 سنة إلى 79 سنة.
3 – إنخفاض معدلات وفاة الإمهات والأطفال المولودين.
4 – عمل كثير من العمليات الخطيرة التي كان يعجز عنها البشر.

إكتشاف ضرب الظالمين بالظالمين

الفطريات التي تم إكتشافها لقتل البكتيريا هي في الأصل تسبب أضرارا كثيرة للإنسان بمفردها، وأيضًا البكتيريا تسبب أيضًا أضرار للبشر، فكلا النوعين يسبب ضرر للبشر.
ولكن الذي حدث أنه تم استخلاص مادة من الفطريات هي التي تقاوم البكتيريا فكأنه تم العمل بالمثل القائل ضرب الظالمين يالظالمين.

إكتشاف علاج النيران الصديقة

تم إكتشاف نوع من العلاج يمكن استخلاصه من بعض أنواع البكتيريا ليتم علاج أنواع أخرى من البكتيريا ولكن أنواع مختلفة، فكأن البكتيريا هي التي تقتل إخواتها من نوع أخر مثل الجندي يقتل زميله بالنيران الصديقة.

تطور أسلحة البكتيريا

البكتيريا والفطريات موجودة من قبل إكتشاف الإنسان لها وتعيش على الأرض منذ ملايين السنين، والإنسان فقط إكتشف الصراع الذي بينهما ثم طوعه لنفسه.
ولكن البكتيريا والفطريات كل يوم تجدد من نفسها وتجدد من أسلحتها، ويظهر منها أنواع جديدة بأسلجة جديدة، ولكن البشر إلى الآن يواجهون البكتيريا بنفس الأسلحة القديمة، وهذا ينذر بالخطر، لأن أسلحة البكتيريا الحديثة إحتمال كبير أنها تتغلب على أسلحة الإنسان من المضادات الحيوية القديمة، لأن القاعدة تقول أن السلاح الجديد أكثر قوة من السلاح القديم وهنا تكم المشكلة.

السلاح الجديد لمواجهة البكتيريا

السلاح الجديد الذي يمكن استخدامه لمواجه البكتيريا هو الفيروسات، فالفيروس في الأصل عدو أصلاً للبكتيريا إذا تم استخدامه بطريقة سليمة وآمنة يمكن أن يصبح هو سلاح الإنسان الجديد في مواجهة تطور أسلحة البكتيريا.
وهذا لأن الفيروسات والبكتيريا بينهم صراع طويل في جميع أجزاء كوكب الأرض، بينهم صراع يقضي تقريبًا يوميًا على %30 إلى 40% من كل نوع منهما، ثم يعود للتكاثر كل نوع مرة أخرى حتى تعود الأعداد إلى ما كانت عليه.
أيهم أنسب للإنسان ..؟
الأفضل والأنسب للإنسان هو استعمال البكتيرا في العلاج لأنها أقل ضرارًا من الفيروسات ولكن تحتاج إلى أن يعمل الأطباء على تطوريها حتى تستطيع مواجهة تطور البكتيريا.

 مشاهدة الفيديو على اليوتيوب 
https://www.youtube.com/watch?v=Yj_gZePz4AU&t=6s

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.