Halloween party ideas 2015


أغرب 10 أشجار في العالم

 

 

يوجد في العالم مجموعة كبيرة جدًا من الأشجار تكاد لا تحصى وهذه الأشجار لها أشكال وأطوال غريبة وعجيبة إلا أنه هناك 10 أشجار هي الأغرب على الإطلاق في هذا المقال سوف نعرض عليك أغرب 10 أشجار في العالم.


1 – شجر دم التنين
شجر دم التنين هي شجرة على شكل مخروطي ينزل منها سائل يشبه الدم، تم أكتشافها منذ ما يقرب من 50 مليون سنة، وتتواجد اليوم بكثرة في اليمن، يتم استخدامها في علاج الحروق ونزيف الدم.
2 – شجرة اسكوية الشاطئية
وهي أطول شجرة في العالم يبلغ طولها حوالي 116 متر مما يجعلها أكثر إرتفاعًا من تمثال الحرية، وساعة بج بن، وتتواجد هذه الشجر في الولايات المتحدة الأمريكية.
3 – شجرة قوس قزح
هي شجرة تظهر على جذعها جميع ألوان قوس قزج تجعل مَن يراها يظن أن البشر هم الذين وضعوا هذه الألوان عليها، تتواجد هذه الشجرة في الفلبين وغينيا الإستوائية.
4 – شجرة الباوباب في مدغشقر
هي شجرة يصل طولها إلى 200 متر وعرضها إلى 16 متر في بعض الأحيان مما يجعلها تستخدم كفصول دراسية ومنتديات في بعض القرى وتتواجد هذه الشجر في مدغشقر.
5 – شجر الوستارية في اليابان
هي شجرة تبلغ من العمر 144 ألفف عام، وهي تشبه الستارة الجميلة ذات الألوان البنفسجية، ولا تستطيع الشجرة حمل أزهارها مما يلزم أن تدعم بدعامات لتحملها.
6 – الأشجار ذات السيقان المعوجة
هي أشجار في نيوزيلاند تمنو بطريقة عجيبة حيث يخرج الجذع من الأرض مستقيمًا ثم يتم إعوجاجه بزاوية 90 درجة وينمو على نفس هذا الإعوجاج.
تم زراعة هذه الأشجار في عام 1930 وتم هندسته لينمو بهذه الطريقة ولا يعرف لماذا؟
7 – أشجار الأكوادور ذات القديمن
هي أشجار تنمو في أمريكا الشمالية، والغريب في هذه الشجرة أن لها جذور تشبه السيقان تتحرك فوق سطح الأرض في إتجاه البحث عن الشمس، وهي كل يوم تتحرك من 2 إلى 3 سم
وهذه الأشجار تنمو جذورها فوق سطح الأرض حيث أن الأرض تأكل الجذور التي تنمو تحت الأرض منها.
8 – شجر السيكوبا العملاقة
تتواجد هذه الشجر في حديقة كاليفورنا العامة، جيث يصل حجم هذه الشجرة العملاقة 1487 متر مكعب وهي أكبر شجرة في العالم على الإطلاق ويعادل هذا الحجم نصف حجم حوض حمام سباحة.
ويطلق على هذه الشجر شجرة الجنرال شيرمان وهي ما تزال في منتصف العمر.
9 – شجرة جومون سوجا
هي أقدم شجرة في العالم حيث يتوقع ان يكون عمرها قد بلغ 5000 سنة، مما جعل اليونسكو تضعها ضمن المناطق الأثرية، وتتواجد هذه الشجرة في اليابان.
10 – الشجرة الهندسية
هي مجموعة من الأشجار قام أحد المزارعين الأمريكين باكتشاف قدرة هذه الأشجار على التشكل إلى أشكال هندسية، فقام بتشكيلها إلى أشكال مربع مثلث وهكذا.

رابط الفيديو:

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.