Halloween party ideas 2015


 طقس الرياض

متوسط الطقس في الرياض المملكة العربية السعودية  طقس الرياض


في الرياض ، يكون الصيف طويلًا ، شديد الحرارة ، وقاحلاً ؛ الشتاء بارد وجاف. ومعظمها واضح على مدار السنة. على مدار العام ، تتراوح درجة الحرارة عادة من 49 درجة فهرنهايت إلى 110 درجة فهرنهايت ونادراً ما تقل عن 41 درجة فهرنهايت أو أعلى من 114 درجة فهرنهايت.

بناءً على درجة الشاطئ / المسبح ، فإن أفضل وقت في السنة لزيارة الرياض لأنشطة الطقس الحار هو من أواخر سبتمبر إلى أوائل نوفمبر.


متوسط ​​الطقس في الرياض المملكة العربية السعودية  طقس الرياض




في الرياض ، يكون الصيف طويلًا ، شديد الحرارة ، وقاحلاً ؛ الشتاء بارد وجاف. ومعظمها واضح على مدار السنة. على مدار العام ، تتراوح درجة الحرارة عادة من 49 درجة فهرنهايت إلى 110 درجة فهرنهايت ونادراً ما تقل عن 41 درجة فهرنهايت أو أعلى من 114 درجة فهرنهايت.  طقس الرياض

بناءً على درجة الشاطئ / المسبح ، فإن أفضل وقت في السنة لزيارة الرياض لأنشطة الطقس الحار هو من أواخر سبتمبر إلى أوائل نوفمبر.  طقس الرياض



تفضل درجة الشاطئ / المسبح أيامًا واضحة غير مؤلمة مع درجات حرارة محسوسة تتراوح بين 75 درجة فهرنهايت و 90 درجة فهرنهايت. بناءً على هذه النتيجة ، فإن أفضل وقت في السنة لزيارة الرياض لأنشطة الطقس الحار هو من أواخر سبتمبر إلى أوائل نوفمبر ، مع درجة الذروة في الأسبوع الثاني   طقس الرياض من شهر أكتوبر.




منهجية  طقس الرياض
لكل ساعة بين الساعة 8:00 صباحًا و 9:00 مساءً كل يوم في فترة التحليل (1980 إلى 2016) ، يتم حساب الدرجات المستقلة لدرجات الحرارة المتصورة والغطاء السحابي وهطول الأمطار الكلي. يتم الجمع بين هذه الدرجات في درجة مركبة واحدة كل ساعة ، يتم تجميعها بعد ذلك في أيام ، ويتم احتسابها في المتوسط ​​على مدار كل السنوات في فترة التحليل ، وتنعيمها.

لدينا درجة الغطاء السحابي هي 10 للحصول على سماء صافية تمامًا ، تسقط خطيًا إلى 9 سماء صافية في الغالب ، و 1 لسماوات ملبدة بالغيوم.

درجة هطول الأمطار الخاصة بنا ، والتي تستند إلى هطول الأمطار لمدة ثلاث ساعات والمتمركزة على مدار الساعة المعنية ، هي 10 لعدم هطول الأمطار ، وتنخفض خطيًا إلى 9 بالنسبة لهطول الأمطار ، و 0 إلى 0.04 بوصة من الأمطار أو أكثر.

درجة حرارة السياحة لدينا هي 0 بالنسبة إلى درجات الحرارة المتصورة التي تقل عن 50 درجة فهرنهايت ، وترتفع خطيًا إلى 9 درجة فهرنهايت إلى 65 درجة فهرنهايت ، و 10 درجة فهرنهايت 75 ، وتنخفض خطيًا إلى 9 درجة فهرنهايت ، و 1 درجة فهرنهايت أو أكثر سخونة.

درجة درجة حرارة الشاطئ / المسبح لدينا هي 0 بالنسبة إلى درجات الحرارة المتصورة التي تقل عن 65 درجة فهرنهايت ، وترتفع خطيًا إلى 9 درجة مئوية 75 درجة مئوية ، و 10 درجة مئوية 82 درجة مئوية ، وتهبط خطيًا إلى 9 درجة مئوية 90 درجة مئوية ، ودرجة حرارة 100 درجة فهرنهايت أو أكثر سخونة .

موسم النمو  طقس الرياض
تختلف تعريفات موسم النمو في جميع أنحاء العالم ، ولكن لأغراض هذا التقرير ، فإننا نعرّفه بأنه أطول فترة مستمرة لدرجات الحرارة غير المتجمدة (° 32 درجة فهرنهايت) في السنة (السنة التقويمية في نصف الكرة الشمالي ، أو من 1 يوليو حتى 30 يونيو في نصف الكرة الجنوبي).

تكون درجات الحرارة في الرياض دافئة بما فيه الكفاية على مدار السنة بحيث لا يكون من المفيد تماماً مناقشة موسم النمو بهذه الشروط. ومع ذلك ، فإننا ندرج الرسم البياني أدناه كدليل على توزيع درجات الحرارة على مدار العام.




أيام درجة النمو هي مقياس لتراكم الحرارة السنوي يستخدم للتنبؤ بتطور النبات والحيوان ، ويُعرف بأنه جزء لا يتجزأ من الدفء فوق درجة حرارة القاعدة ، متجاهلاً أي فائض أعلى من درجة الحرارة القصوى. في هذا التقرير ، نستخدم قاعدة 50 درجة فهرنهايت وقبعة 86 درجة فهرنهايت.




طاقة شمسية  طقس الرياض
يناقش هذا القسم إجمالي الطاقة الشمسية الناتجة عن الحوادث القصيرة يوميًا والتي تصل إلى سطح الأرض على مساحة واسعة ، مع مراعاة الاختلافات الموسمية في طول اليوم ، وارتفاع الشمس فوق الأفق ، وامتصاص السحب وغيرها من الغلاف الجوي. الناخبين. إشعاع الموجات القصيرة يشمل الضوء المرئي والإشعاع فوق البنفسجي.

يشهد متوسط الطاقة الشمسية في الموجة القصيرة من الحوادث اليومية اختلافًا موسميًا كبيرًا على مدار العام.

تستمر الفترة الأكثر إشراقًا من العام لمدة 3.5 أشهر ، من 12 مايو إلى 30 أغسطس ، مع معدل طاقة موجات حادثة يومي متوسط لكل متر مربع يتجاوز 7.4 كيلو واط في الساعة. أحلى يوم في السنة هو 21 يونيو ، بمتوسط 8.3 كيلو واط ساعة.

تستمر الفترة الأكثر قتامة من العام 2.8 شهرًا ، من 9 نوفمبر إلى 2 فبراير ، مع متوسط طاقة الموجة القصيرة للحوادث اليومية لكل متر مربع أقل من 5.0 كيلو واط في الساعة. أحلك أيام السنة هو 10 ديسمبر ، بمعدل 4.2 كيلو واط في الساعة.





تضاريس
لأغراض هذا التقرير ، تبلغ الإحداثيات الجغرافية للرياضية 24.688 درجة ، و 46.722 درجة ، و 2،008 ارتفاع.

تحتوي التضاريس على بعد ميلين من الرياض على تغيرات متواضعة فقط في الارتفاع ، مع تغيير أقصى للارتفاع يبلغ 200 قدم ويبلغ متوسط ​​الارتفاع فوق مستوى سطح البحر 2،004 قدم. على بعد 10 أميال ، يحتوي فقط على اختلافات متواضعة في الارتفاع (617 قدمًا). على بعد 50 ميلًا ، توجد اختلافات كبيرة في الارتفاع (2،362 قدمًا).

تغطي المنطقة الواقعة على بعد ميلين من الرياض الأسطح الاصطناعية (100 ٪) ، و 10 أميال عن طريق الأسطح الاصطناعية (89 ٪) ، و 50 ميلا عن طريق التربة العارية (93 ٪).

مصادر البيانات
يوضح هذا التقرير الطقس النموذجي في الرياض ، استنادًا إلى تحليل إحصائي لتقارير الطقس الساعية التاريخية وإعادة بناء النماذج من 1 يناير 1980 إلى 31 ديسمبر 2016.

درجة الحرارة ونقطة الندى
هناك محطتان جويتان قريبتان بما يكفي للمساهمة في تقديرنا لدرجة الحرارة ونقطة الندى في الرياض.

لكل محطة ، يتم تصحيح السجلات من أجل اختلاف الارتفاع بين تلك المحطة والرياض وفقًا للجو القياسي الدولي ، والتغيير النسبي الموجود في عملية إعادة التحليل لعصر القمر الصناعي MERRA-2 بين الموقعين.

يتم حساب القيمة المقدرة في الرياض كمتوسط ​​مرجح للمساهمات الفردية من كل محطة ، مع أوزان تتناسب مع معكوس المسافة بين الرياض ومحطة معينة.

المحطات التي ساهمت في إعادة الإعمار هذه هي: قاعدة الرياض الجوية (99٪ ، 2.5 كيلومتر ، الشمال) ، وقاعدة الأمير سلطان الجوية (0.6٪ ، 99 كيلومتر ، جنوب شرق).

بيانات أخرى
يتم احتساب جميع البيانات المتعلقة بموقع الشمس (على سبيل المثال ، شروق الشمس وغروبها) باستخدام الصيغ الفلكية من الكتاب ، الخوارزميات الفلكية الطبعة الثانية ، من قبل جان ميو.

جميع بيانات الطقس الأخرى ، بما في ذلك الغطاء السحابي ، وهطول الأمطار ، وسرعة الرياح واتجاهها ، والتدفق الشمسي ، تأتي من تحليل MERRA-2 Modern-Era Retrospective التابع لناسا. يجمع هذا التحليل بين مجموعة متنوعة من القياسات الواسعة في نموذج عالمي حديث للأرصاد الجوية لإعادة بناء التاريخ الساعي للطقس في جميع أنحاء العالم على شبكة طولها 50 كيلومتراً.

تأتي بيانات استخدام الأراضي من قاعدة بيانات SHARE العالمية للغطاء الأرضي ، التي نشرتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

تأتي بيانات الارتفاع من مهمة تضاريس الرادار المكوكية (SRTM) ، التي نشرها مختبر الدفع النفاث التابع لناسا.

الأسماء والمواقع والمناطق الزمنية للأماكن وبعض المطارات تأتي من قاعدة بيانات GeoNames الجغرافية.

يتم توفير المناطق الزمنية للمطارات ومحطات الطقس بواسطة AskGeo.com.

الخرائط هي © Esri ، مع بيانات من National Geographic و Esri و DeLorme و NAVTEQ و UNEP-WCMC و USGS و NASA و ESA و METI و NRCAN و GEBCO و NOAA و iPC.

تنصل
يتم توفير المعلومات على هذا الموقع كما هي ، دون أي ضمانات بشأن دقتها أو ملاءمتها لأي غرض. بيانات الطقس عرضة للأخطاء والانقطاعات وغيرها من العيوب. نحن لا نتحمل أي مسؤولية عن أي قرارات يتم اتخاذها على أساس المحتوى المعروض على هذا الموقع.

نلفت الانتباه بشكل خاص إلى اعتمادنا على عمليات إعادة البناء القائمة على طراز MERRA-2 لعدد من سلاسل البيانات المهمة. على الرغم من امتلاكها لمزايا هائلة من الاكتمال الزمني والمكاني ، فإن عمليات إعادة البناء هذه: (1) تعتمد على نماذج الكمبيوتر التي قد تحتوي على أخطاء قائمة على النماذج ، (2) يتم أخذ عينات منها بشكل خشن على شبكة طولها 50 كم وبالتالي فهي غير قادرة على إعادة بناء الأشكال المحلية من العديد من المناخات ، و (3) لديهم صعوبة خاصة مع الطقس في بعض المناطق الساحلية ، وخاصة الجزر الصغيرة.

نحذر كذلك من أن نتائج السفر الخاصة بنا جيدة فقط مثل البيانات التي تدعمها ، وأن الظروف الجوية في أي مكان ووقت معين غير متوقعة ومتغيرة ، وأن تعريف النتائج يعكس مجموعة معينة من التفضيلات التي قد لا تتفق مع تلك من أي قارئ معين. 

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.