Halloween party ideas 2015


"وان ايمول" أول منصة تسويقية للمولات بالسعودية - خدمات ومميزات 

بعد غزو الإنترنت لعالمنا العربي بشكل كبير، أصبح الاعتماد عليه في كل شيء وأي شيئ، ومن ضمن استخدامات الإنترنت، هو التسويق للسلع والخدمات وأي شيء نريد الإعلان عنه " التجارة الالكترونية "، حيث سهل الإنترنت تلك الشبكة العنكبوتيه على التجار وأصحاب السلع وكل من له رؤية ومنتج يريد إعلام الجماهير عنه، الإعلان عن منتجهم هذا بكل أريحية مع تحديد الفئة التي يستهدفها المعلن .

استشعرت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات
(RMG) خطورة الاحصائيات الافلاس واغلاق المولات التجارية الكبرى بالعالم بسبب بعدهم عن العالم الرقمي وحيث ان مجرد تاخرهم عن اللحاق بعالم التجارة الالكتروني يعتبر خسارة كبير تدفع ببعض الاحيان باكبر الماركات العالمية للخروج والافلاس. 

وقد سميت هذه الحالة (بقيامة التجارة الارضية) Retail apocalypse بسبب عدم دخولهم عالم التجارة الالكترونية . 

وفي هذا الصدد، تعلن شركة RMG عن تصميم وبرمجة موقع "وان ايمول" الذي يعتبر أول منصة تسوقية للتجار داخل المولات بالسعودية بحيث انك تستطيع الدخول على الموقع وشراء ما تريد وكانك داخل المول وبنفس السعر مع التوصيل للمنزل .




ماذا تعرف عن شركة RMG " ريناد المجد " مصممة موقع "وان ايمول" الذي يعتبر أول منصة تسوقية للمولات بالسعودية ؟

وشركة RMG " ريناد المجد " هي شركة سعودية رائدة في مجال تقنية المعلومات تم تأسيسها عام 2011.
- تهدف لبناء مجتمع تقني، وتساهم في تطوير بيئة الأعمال حيث تقديم الاستشارات وإيجاد الحلول التقنية وتدريب الكوادر الوطنية  .
- وتسعى شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) إلى المساهمة في الفعاليات المحلية و الإقليمية في مجال التقنيات الناشئة ,التجارة الإلكترونية و المدن الذكية بهدف البحث عن فرص استثمارية جديدة ,تبادل الأفكار و عرض خدماتها و منتجاتها.
- وتوفر الشركة عبر فريق عملها خدمات استشارية و تدريبية متميزة في العديد من المجالات الحديثة لعملائها في القطاعين العام و الخاص وصولا إلى توفير حلول تقنية مبتكرة تساهم في تطوير بيئة الأعمال داخل المملكة العربية السعودية .

شهادات حصلت عليها شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)

يذكر أن شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) حاصلة على شهادة ادارة أمن المعلومات الآيزو ISO 27001 ،
وشهادة الجودة الآيزو ISO 9001، وتم تصنيفها ضمن الشركات السعودية الأسرع نموا في عام 2018 .






مميزات وخدمات موقع "وان ايمول" أول منصة تسوقية للمولات بالسعودية
أما بخصوص موقع "وان ايمول" والذي يعتبر أول منصة تسوقية للمولات بالسعودية، فيهدف إلى نقل عالم التجارة الإلكترونية بالتوازي مع تجربة Old Age و The New Age of Shopping Experience.
وموقع " ون اي مول " هو متجر  أو store الكتروني متكامل بشكل مجاني، حيث يتيح للمستخدم أو لذلك التاجر أو صاحب المشروع (داخل المول) ، عرض كل ما يريد الإعلان عنه سواء سلع غذائية أو ملابس أو غيرها في جميع المجالات .

كما يساعد " وان اي مول " ذلك المتجر الالكتروني للمولات ، وأفضل مول الكتروني بالرياض على زيادة مبيعاتك من خلال قنواته الدعائية وبالمجان .


وللمتجرالالكتروني "وي اي مول" أفضل مول الكتروني بالرياض، العديد من القنوات الدعائية عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي وهي :
- فيس بوك
- موقع التدوينات المصغر تويتر
- موقع تبادل الصور والفيديوهات انستغرام
- سناب شات
- وأخيرا موقع الفيديوهات يوتيوب




ويتيح " ون اي مول " لجميع المستخدمين (اصحاب المحلات التجارية داخل المولات)  الإعلان عن منتجاتهم من خلال قنواته السابقة ، حيث أصبح من المستحيل الآن تجاهل إمكانية وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج وبيع المنتجات، بعد أن أصبح الهاتف الخلوي أو الحاسوب صديق الإنسان الدائم في جميع الأوقات وجميع الأماكن، حيث بات الاستغناء عنه في غاية الصعوبة بعد ان اعتمدت عليه كبرى الشركات ومواقع البيع والشراء العالمية مثل موقع " أمازون Amazon ،علي اكسبريس Aliexpress،  أيباي Ebay ... وغيرهم على السوشيال ميديا التي أصبحت من استراتيجيات التسويق الرقمي في عصرنا الحالي (Digital marketing) .

وإيمانا من صناع القرار بالمملكة العربية السعودية، أصبحت العديد من مولات الرياض من أكبر مول بالرياض حتى أصغر مول بالرياض وداخل المملكة السعودية بالكامل تستخدم تلك الاستراتيجية في التسويق لمنتجاتها، ويأتي على رأسها متجر " وان اي مول " بالرياض الذي اعتمد بشكل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي للتسهيل على العملاء وعلى أصحاب المشاريع أيضا للترويج لمنتجاتهم  واستهداف الفئة التي ترغب في شراء المنتج ذاته .

مميزات متجر ون اي مول
-        يضمن متجر " ون اي مول " بالرياض عملية توصيل المنتج للمشتري في خلال فترة تتراوح بين ٢٤ حتى ٤٨ ساعة داخل المدينة الواحدة وبالمجان .
-        ويوفر موقع " ون اي مول " بالرياض على  المشتري مصاريف الشحن والتوصيل، " بالمجان داخل المدينة الواحدة " هو شعار متجر ون اي مول للتسهيل على المشتري كل ما يلزم شراؤه .
-        كما يمكن لمستخدمي أكبر مولات الرياض متجر " ون اي مول " الاستفادة من الحملات التسويقية الكبرى داخل المملكة بكاملها .



ماذا تعرف عن التسويق الرقمي الذي يعتمد عليه ون اي مول
هذا و توصلت بيانات إحصائية تتحدث عن التسويق الرقمي في عام 2017،  إلى أن كل شخص من بين ٣ أشخاص في العالم يستخدم إحدى الشبكات للتواصل. أي حوالي 2.48 مليار شخص يستخدمون شبكة اجتماعية معينة.

ون اي مول لها حساب على موقع فيس بوك الأكثر شعبية بنسبة 87 ٪ في دول الخليج
وبعد أن اعتمدت أكبر مولات الرياض على فكرة التسويق الرقمي والاعتماد على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا " فيس بوك " أظهرت الدراسة السابقة أن موقع " فيس بوك " لا يزال الأداة المفضلة بين المستخدمين، أي حوالي 62% من السكان بشكل عام مرتبطين بهذا الموقع .

و على المستوى العربي والخليجي، يعتبر " فيس بوك " الأكثر شعبية بنسبة 87 ٪ يليها تطبيق الانستقرام بنسبة 84 ٪ وفقا  لدراسة تحدث عنها موقع الحرة عام 2015، حول وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في دول الخليج .
ومن هنا يعتمد متجر " ون اي مول " بالرياض على استخدام مواقع التواصل السابق ذكرها للعثور على الأشخاص المستهلكين، أو حتى العملاء المحتملين الراغبين في التسويق لمنتجاتهم .

أهمية التجارة الالكترونية التي اعتمدت عليها " ون اي مول " ومخاطر عدم الاعتماد عليها ؟

معنى التجارة الالكترونية ؟

أولا.. يعتبر مصطلح التجارة الإلكترونية واحدًا من المصطلحات الحديثة التي ظهرت علينا في الفترة الأخيرة وفرضت نفسها وبقوة لدرجة أصبح الاستغناء عنها يكبد كبرى الشركات خسائر كبيرة .

ثانيا.. وباختصار شديد يمكننا تعريف وشرح مصطلح التجارة الالكترونية في الآتي : التجارة الالكترونية هي تلك المعاملات التجارية والأنشطة التي تستخدم في التبادل التجاري والتي تتم بين طرفين أو أكثر معتمدين على تلك الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" وجميع وسائل الاتصال الإلكترونية المختلفة المنتشرة في العالم، في أماكن متقاربة أو متباعدة . 


- هذا وأصبحت التجارة الإلكترونية تشكل أهمية كبيرة لكافة الأفراد والشركات والمجتمعات بشكل لا يمكن الاستغناء عنها، لدرجة أنها باتت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، باختلاف درجة أهميتها من مجتمع لأخر ومن دولة لأخرى، حتى أنها غيرت من ثقافة سلوكنا الشرائي أو تلك الثقافة الشرائية المتعارفة لدى العالم أجمع .
أهمية التجارة الالكترونية 
- التجارة الإلكترونية نجحت في ترويج وبيع منتجات الشركات وتحقيق أرباح هائلة بكل سهولة دون تحمل نفقات زائدة في الترويج لتلك المنتجات.
- التجارة الإلكترونية ساعدت على الوصول لأعداد كبيرة جدًا من المستهلكين ليس فقط في اطار مقر الشركة أو منشأ المنتج، بل في جميع أنحاء العالم عن طريق الاعتماد على وسائل شحن مختلفة ووسائل دعايا عبر منصات السوشيال ميديا أيضا .

التجارة الإلكترونية ساعدت أعداد كبيرة من الأفراد حول العالم على العمل من داخل المنزل وتحقيق أرباح بالغة دون اهدار مزيدا من الوقت بزحمة السير والمواصلات العامة .
خطورة عدم الاعتماد على التجارة الالكترونية 

 يذكر أنه في الأيام القليلة الماضية ، أعلنت سلسلة محلات الملابس فوريفر 21 والتي تمتلك نحو 800 فرع حول العالم، إفلاسها وذلك بسبب عدم قدرتها على منافسة التجارة الإلكترونية.
وبعد انتشار التجارة الإلكترونية واعتماد أكبر مولات الرياض عليها، والكثير من المولات داخل المملكة، وتحديدا " ون اي مول "، أصبح مستقبل التجارة بشكلها التقليدي مهدد بالخسارة بل وبالاختفاء، وهو ما ظهر عالميا في كثير من الأسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وبعض دول أوروبا .

 التجارة الإلكترونية تمثل حوالي 11 تريليون دولار في العالم
في هذا الصدد، يقول نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي " عبد الوهاب غنيم "  أن التجارة الإلكترونية تمثل حوالي 11 تريليون دولار في العالم .
وأضاف، إن بعض اقتصاديات دول العالم تعتمد على التجارة الإلكترونية مثل الصين الذي تمثل نحو ثلث تجارته، لافتا إلى أن التجارة الإلكترونية  تمثل نحو 4٪ من حجم تجارة التجزئة في المنطقة العربية كما أنها تنمو بشكل قوي.

وأشار إلى أنه يوجد نحو 3.5 مليار شخص حول العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها، وهو ما يمثل نحو نصف سكان العالم ، مما يعكس أن العالم أصبح عالمًا رقميًا، لافتا إلى أن هذا سيضع تحديات أمام التجارة التقليدية .

هكذا يمكنكم التواصل مع متجر " ون اي مول " والاستفادة من خدماته
للتواصل مع متجر " ون اي مول " والاستفادة من خدماته ومميزاته بالرياض، يمكنكم الاتصال على هذه الأرقام في العنوان الآتي :

للاستفسار عن طريقة التسجيل للتجار داخل المولات بالموقع بالتواصل مع شركة RMG
+966 (11) 2385335
+966 (11) 2385336







إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.