Halloween party ideas 2015

اعتلت عملاق البترول “أرامكو” السعودية، عرش أكثر الشركات ربحية في العالم خلال 2018، إذ تفوقت بسهولة على أكبر شركات الولايات المتحدة بما في ذلك “إكسون” و”آبل” وفقًا لحسابات نشرتها وكالات التصنيف الائتماني العالمية.




ومع ذلك، فإن تأثير المملكة السعودية على الشركة المنتجة للبترول من خلال فرض ضرائب عالية، يضعف من ربحيتها وجدارة ائتمانها، فالنقد المتولد عن كل برميل أقل من نظيره في شركات البترول الكبرى ومنها “رويال دتش شل”.الأمر الذى يعوق حصول “أرامكو” على تصنيف ائتماني أعلى من ذلك بكثير.

وأعلنت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني، أن الشركة السعودية سجلت صافي دخل بلغ 111.1 مليار دولار في 2018 بعد إعلان وكالة “فيتش” أن “أرامكو” لديها أرباح قبل الفوائد والضرائب بقيمة 224 مليار دولار العام الماضي، وهى قيمة أعلى بكثير من أرقام “آبل” و”اكسون موبيل”.

وباستخدام البيانات التي قدمتها وكالة “فيتش” حول إجمالي إنتاج الشركة من البترول والغاز في العام الماضي والتدفق النقدي للبرميل تقدر “بلومبرج” أن “أرامكو” سجلت إجمالي تدفق الأموال من العمليات بلغت حوالي 130 مليار دولار العام الماضي.
ورغم أن هذا أعلى بكثير من إنتاج عمالقة الطاقة، إلا أن الفرق ليس كبيرًا، إذ أبلغت “شل” على سبيل المثال عن تدفق نقدي قدره 53 مليار دولار وسجلت شركة “إكسون” تدفقات نقدية بلغت 36 مليار دولار العام الماضي .


ومن المقرر أن تعقد الشركة اجتماعات مع المستثمرين في الأيام المقبلة في مدن مثل لندن ونيويورك وبوسطن وسنغافورة وهونغ كونغ وطوكيو ولوس أنجلوس وشيكاغو، بعد أن اختارت “أرامكو” بنوك بما في ذلك “مورجان ستانلى” و”جى بى مورجان” لإدارة عملية طرح السندات.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.