Halloween party ideas 2015




قد تلاحظين معاناة طفلك من انتشار و نتوء لبثور صغيرة بيضاء أو حمراء، و خاصة على الجبين أو فروة الرأس، و العنق، و الفخذين. فما هي هذه العوارض وعلى ماذا تدل؟
هي عبارة عن التهاب حميد عموماً في الجلد، و يعود الى ارتفاع في حرارة و رطوبة الجسم، أو إذا تعرّض الطفل لتغطية مبالغ بها. تسبب هذه الأمور انسداداً في القنوات التي تفرز العرق، ما يسبّب هذا الفوران أو النتوء. هذه البثور ليست حالة معدية، باستثناء حالات معينة تكون ناتجة عن حالات نادرة من الإصابات البكتيرية.
وفي أيّ عمر تظهر عند الطفل؟


إن الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة هي من المولودين الجدد الرضع في سن من أسبوع الى ثلاثة أسابيع، و لكن يمكن للأطفال الأكبر سناً أن يصابوا أيضاً. و تشير الإحصاءات الى أن 4 بالمئة من الرضّع الحديثي الولادة يصابون ببثور الحرارة.استشيري الطبيب إذا مرّ طفلك بالتالي:


- سيلان القيح
- ارتفاع في الحرارة
- معاناة من تورّمات في العنق، و الإبطين، أو الفخذين.
مدة الظهور: من يوم الى ثلاثة أيام.
كيفية العلاج


تختفي بثور الحرارة عادة دون علاج، و منذ تحرير الطفل من الحر و الحرارة المرتفعة. و لكن لعلاج سريع بالنسبة للطفل، يمكنك أن تغسلي جلده بلطف شديد، بالمياه الباردة، أو من خلال تبريد البثور ببعض الأقمشة أو القطع القطنية المضغوطة المبللة بالماء. و إذا سبّبت له هذه النتوء و البثور بعض الحكة، ضعي عليها بعض محلول الكلامين مما سيؤدي الى تخفيفها.عناية و نصائح عملية


- ألبسي طفلك ملابس خفيفة كي لا يتعرّق.
- تفادي أن تغطيه بشكل مبالغ به، أو أن تبالغي في تدفئة البقعة التي ينام فيها.
كيف تتفادين بثور الحرارة

الحل الوحيد الذي قد يساعدك على تفادي ظهور حبوب الحرارة هو أن تحرصي على عدم شعور طفلك بالحر، و ارتفاع درجة حرارة جسمه أبداً.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.