Halloween party ideas 2015















كل عام وانتم بخير رمضان شهر الصيام والعبادة ويجب ان تعلم ان هذا الشهر في السنة هو هدية من الله عز وجل الي المسلمين حيث يساهم هذا الشهر بفضل الصيام الذي أمرنا سبحانه وتعالى فيه بأن يخلص جسمك من السموم والامراض التي اكتسبتها طوال العام ولكن هناك أشياء يجب ان تتجنبها في هذا الشهر الكريم .
ما الذي يجب تجنبه في رمضان

في رمضان يجب ان تتجنب هذه الأطعمة لانها تضرك خصوصا في رمضان :


1- الأطعمة المقلية والدهنية مثل البطاطس المقلية والحلويات والسمبوسة المقلية،، فالأطعمة الغنية بالدهون تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية الأمر الذي سيؤدي إلى نظام غذائي غير متوازن، وبالتالي زيادة الخمول والتعب خلال شهر رمضان.
2- الملح والمواد الغذائية المملحة، مثل المخللات،، والصلصات والزيتون. تسهم هذه الاطعمة في الجفاف وهو خطر بسبب عدم تناول السوائل خلال النهار، ويمكن لهذه الأطعمة المملحة أن تزيد هذه المخاطر عن طريق سحب السوائل من الجسم.
3- الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر مثل مشروبات الطاقة الجلوكوز الحلو. وهذه هي مصادر السعرات الحرارية الفارغة مع قيمة غذائية قليلة جدا. في حين أنها قد توفر لك طاقة فورية، ولكنها لن تدعمك خلال النهار والليل.
4- يمكن أن الإفراط في تناول الطعام خاصة في وجبة السحور يسبب مزيدا من الخلل الأيضي، مثل الارتفاعات والانخفاضات في نسبة السكر في الدم والجفاف.
5- الكثير من الشاي أو الكافيين في السحور خصوصا . كل من هذه مدرات البول عندما تستهلك بكميات كبيرة تجعل الجسم يفقد المعادن الثمينة والأملاح والسوائل التي تحتاجها خلال النهار.
6- النوم مباشرة بعد الإفطار السحور اي بعد وجبات الطعام، تأخر عملية هضم الطعام. فيجب الانتظار لمدة 2-3 ساعات قبل النوم حتى يستطيع جسمك في البدء في الهضم السليم لذلك يعاني معظم الصائمين من الإمساك بسبب هذه العادة السيئة .


إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.