Halloween party ideas 2015

بالطبع تعانين من كثرة المهام المنزلية على عاتقك وتتمنين لو يساعدكِ زوجك في بعض المهام حتى تحظي بوقت يمكنك من أداء باقي المهام.

ولتتمكني من إقناع زوجك في مساعدتك في القيام بالمهام المنزلية اتبعي النصائح التي في هذه المقالة ليساعدكِ زوجك في أداء المهام المنزلية.

ساعديه
قد لا يعرف الزوج في كثير من الأحيان طريقة تشغيل الغسالة أو تحضير الطعام، ساعديه بأن تقولي له خطوات تنفيذ المهام قبل أن يبدأ بها.
تحديد المهام
قومي بإقناع زوجك بأهمية تحديد المهام المنزلية بينكما، فتقسيم المنزل لمناطق عمل قد تسهل وتسرع من عملية التنظيف والترتيب، كما سيسهل تقسيم المهام على زوجك الأمر وسيقوم به.
ترتيب المهام
لا تقولي لزوجك بأنكما ستقوما بأداء كل المهام المنزلية في نفس اليوم، بل قوما بتقسيم المهام وتصنيفها بين السهلة والصعبة لتنوعا بينهما في كل يوم.
اشكريه
بعد أن ينتهي زوجك من المهام المخصصه له قولي له شكرًا على المساعدة والفتي انتباهه إلى مهارته فيما قام به حتى يساعدكِ في ذلك في المرات القادمة، كما سيكون للشكر تأثير نفسي رومانسي رائع على الزوج.
الوقت
أخبري زوجك أن ما سيقوم به لن يأخذ أكثر من دقائق وأن المهام التي سيقوم بها سهله وأنك كنت ستقومين بها لولا انشغالك بمهام أخرى أكثر صعوبة.
التدريج
لا تطلبي من زوجك أن يقوم العديد من المهام في نفس الوقت وإنما درجي الأمر بالنسبة له حتى لا يستصعب الأمر ويرفض المساعدة.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.