Halloween party ideas 2015


تعانى الكثير من النساء في شهر رمضان بسبب ضيق الوقت بين الصيام والعبادات والعزائم وتحضير الافطار وتنظيف المنزل خاصة لو كانت امرأة عاملة تنزل لعملها في الصباح وتعود بعد الظهيرة لتبدأ مشقة تحضير الإفطار لأسرتها.

ولكن في الحقيقة تتكبد المرأة الكثير من العناء في سبيل التوفيق بين أعباء العمل وأعباء المنزل والعزائم في شهر رمضان.

لهذا السبب جئنا اليكِ ببعض الحلول السريعة التي تساعدكِ في توفير الوقت والمجهود في رمضان.
- قوائم الأطعمة :

استعدي قبل حلول رمضان في اعداد قوائم بالأطعمة التى تختارين تناولها في كل يوم من ايام الاسبوع واحرصي على تشمل قائمة اليوم الواحد على الحلويات والمشروبات والوجبات الرئيسية لكي تتمكنين من تجهيز ما يحتاج إلى وقت سابق مثل تتبيل اللحوم وتقطيع الخضروات أو تجهيز الصلصات وغيرها.
- شراء الأطعمة:

النزول الي السوبر ماركت وقومي بشراء كل ما تحتاجين إليه في الاسبوع من خضروات وفواكه ولحوم ودواجن واسماك مع الحرص على شراء التوابل وباقي العناصر التى تحتاجينها في تحضير الطعام، حتى تكون جميعها جاهزة وقت الحاجه اليها في رمضان بدون بذل مجهود أو عناء في الحصول عليها وقت الحاجه.
- صلصة المعكرونة :

قومي بتجهيز انواع مختلفة من الصلصات مثل صلصة المعكرونة أو صلصة البشاميل أو صلصة البيتزا واتركيها لتبرد ثم قومي بتقسيمها بالكميات التى تناسب الوجبة الكاملة للعائلة في أكياس بلاستيك أو معلبات محكمة الغلق واحفظيها في الفريزر كما يمكن كتابه بعض الملصقات لعيها لتوضح لك ما بداخل الكبيس عندما تحتاجين اليها.
- اللحوم:

قومي بتقطيع اللحوم وغسلها جيدًا وقسميها بالكمية التي تحتاجينها في الوجبة الكاملة لعائلتكِ ثم احفظيها في اكياس نظيفة وأغلقيها جيدًا وضعيها ايضًا في الفريزر كما يمكن تجهيز الخلطات الخاصة بتتبيل اللحوم والدجاج ووضعها ايضًا في الفريزر واستخدامها عندما تحتاجين إلى ذلك.
- وجبة السحور:

قبل بداية رمضان احرصي على شراء الاطعمة التى تحتاجينها على وجبة السحور مثل الفول والخضروات المختلفة واختاري طريقة التخزين التى تناسبكِ.
- ترتيب مهامكِ:

قومي بترتيب المهام التى تريدين تنفيذها في رمضان في رأسكِ أو في ورقة صغيرة مع الحرص على الواقعية في المهما بحيث لا تزيدي على مجهودكِ في وان واحد من المهام مما يجعلكِ لا تقدرين على متابعة كل ما تريدين القيام به في ذات الوقت، كما يجب مراعاة ذلك في العمل ايضًا بحيث يتم ترتيب المهام الصعبة في بداية يومكِ ومن ثم تليها المهمات الأقل صعوبة.
- النوم:

احرصي على حصولكِ على وقت كاف من الراحة لكي تستطيعي المواصلة بين عملكِ ومتطلبات منزلكِ وأسرتكِ في رمضان وراعي ان الجسم في رمضان يحتاج إلى الراحة بسبب طول ساعات الصيام وارتفاع حرارة الصيف.
- التنظيف المستمر:

قومي بمهمات التنظيف اولًا بأول حتى لا تتراكم عليكِ الاوساخ ويكون التخلص منها صعب فيما بعد.
- عدم الإكثار من الأطباق :

لا تكثري من الاطباق في الوجبات حتى لا تتراكم عليكِ مشقة غسيل الصحون في النهاية.
- مساعدة الآخرين لكِ :

في العزائم والولائم الرمضانية يمكنك طلب المساعد في تحضير المنزل من زوجكِ قبل العزومة أو من احدى المقربين اليكِ لتهوني على نفسكِ مشقة التجهيز لتلك الولائم.


إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.