Halloween party ideas 2015


من المعروف ان شهر رمضان هو شهر الكرم والخير والبركة وتكثر فيه الزيارات وصلة الارحام والعزائم المتبادلة بين الاهل والأصحاب، لهذا تكثر الموائد الرمضانية الغنية بأنواع الطعام والعصائر والمقبلات المختلفة، ولكن غالبًا ما تكون تلك العزومات تتسم بالإسراف وتعدد الأنواع وزيادة التكلفة.

لهذا اليكِ بعض النصائح لتجنب الاسراف في عزومات رمضان.
- لا تكثري في الأطعمة:

احرصي على عدم المبالغة في ولائم رمضان فهي من اهم وأكثر الأمور التي تزيد إهدار المال خلال الشهر الكريم كما أنها تحتاج الى الكثير من المجهود في التحضير وضياع الوقت في المطبخ لإعداد الطعام لتقديم مائدة مشرفة في النهاية لكى ولأسرتكِ وضيوفكِ.

- التجهيز المسبق للعزومة :

حاولي تحديد عدد العزومات التى تنوين القيام بها خلال شهر رمضان والتجهيز لها مسبقًا من حيث كمية النفقات، وإذا كان في الامكان جمع أكثر من عزومة في وقت واحد فذلك يكون من الأفضل لكِ، حيث يساعدكِ على تقليل النفقات والمجهود المبذول في كل مرة لإعداد الطعام والتنظيف فيما بعد العزومة.
- عدم المبالغة في الطعام:

يمكنكِ العمل على عدم المبالغة في اصناف الطعام التى سوف تقدمينها لضيوفكِ، حيث في العادة يفطر الصائمون على العصائر والمشروبات مما يجعل كمية الأكل التى يتناولها الفرد الواحد اقل من الكمية المعتادة في الأوقات العادية في غير رمضان، لهذا احرصي على أن تكون الكميات معقولة ومناسبة للصائم.
- لا تكلفي نفسكِ:

لا يشترط أن تحتوي المائدة على أنواع وأصناف مختلفة من اللحوم والدواجن والطيور، ولكن يمكنكِ صناعة أكثر من صنف بنوع واحد من اللحوم او الدجاج فلا تشقي على نفسكِ وتكلفي نفسكِ عبئًا أكثر من اللازم.
- الميزانية:

من المهم اولًا أن تتفقي مع زوجكِ على الميزانية المقدرة لكل عزيمة، ففي رمضان أنت بحاجه مثلًا إلى عمل عزيمة لعائلتكِ وعزيمة أخرى لعائلة زوجكِ وأخرى للاصدقاء، فمن الضروري تحاولى جمع عائلة زوجكِ وعائلة في يوم واحد، أو اتبعى طريقة الديش بارتى مع اصدقائكِ.
- أنواع الأصناف:

يمكنكِ كتابة قائمة بأنواع الأصناف التى تودين تقديمها لضيوفكِ في كل عزيمة من عزائم رمضان، واحسبي التكاليف المقدرة لكل صنف مع محاولة تقليل النفقات قدر الإمكان لتوفري متطلبات بيتكِ خلال الشهر فمن المعروف أن الانفاق يزيد بشكل كبير للأسرة في هذا الشهر الكريم خاصة مع حلول العيد وشراء مستلزماته المختلفة من حلويات وملابس جديدة للأطفال أو الخروج في الرحلات وغيرها.
- السلطة:

على المائدة قدمي نوعين من السلطة فمثلًا يمكنكِ تقديم سلطة طحينة الى جانب اطباق السلطة الخضراء، كما ينصح بتقديم نوع أو نوعين من الشوربة.
- المقبلات:

اختارى انواع بسيطة من المقبلات مثل السمبوسة مثلًا أو فطائر اللحم أو فطائر الجبن والزعتر فهي تزيد من عدد الاصناف على مائدة وتعتبر مفضلة للكثيرين وهي ايضًا غير مكلفة.
- الاسراف في الحلويات :

لا تسرفي في صنع الحلويات وحاولى أن تختاري الاصناف الخفيفة والسهلة حتى لا يشعر المدعوين بالثقل بعد تناول الطعام.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.