Halloween party ideas 2015

جميعنا يحلم بالحصول على وظيفة مرموقة ومناسبة لقدراته ومهارته، لكن الحصول على هذه الوظيفة لن يكون بالسهولة التي نتصورها، فما درسناه والشهادات التي حصلنا عليها نتيجة الدورات التدريبية لن تكون كافية للحصول على الوظيفة المثالية التي طالما حلمنا بها.

يتوقف حصولك على الوظيفة التي تريديها على اجتيازك للمقابلة الشخصية، ولكي تجتازي المقابلة الشخصية بنجاح عليكِ أن تتجنبي القيام ببعض التصرفات التي يكرهها من يقومون باختبارك، ونقدم لكِ في هذه المقالة بعض هذه الأخطاء حتى لا تقعي فيها أثناء لقاءات العمل.

المظهر الخارجي
يهم كل الشركات أن يوظفو أشخاصًا قادرين على تمثيل الشركة أثناء فترة العمل وبعدها، ولأن أول ما يلتفت إليه الآخرون هو مظهرك قومي باختيار ملابس رسمية لتعطي انطباعًا أكثر جدية، واحرصي على عدم ارتداء الكثير من الإكسسوارات واكتفي بالساعة.
الحفاظ على الموعد المحدد
التأخر عن موعد المقابلة الشخصية لا يعكس جديتك وتحملك للمسؤلية وهذا ما لا تبحث عنه الشركات، ولإعطاء انطباع رائع لدى الشركة التي ترغبين الانضمام لموظفيها عليكِ بأن تذهبي قبل الموعد المحدد بخمس دقائق حتى تتفاعلي مع المكان لتبعدي عنك التوتر والقلق.
استعدي جيدًا
قومي بالبحث على شبكة الإنترنت عن أهم الأسئلة التي تسئل في المقابلات الشخصية واعرفي أكثر عن الشركة التي ستختبرك وعن منافسيها واستعدي لمقابلتك بإجابات جيدة ومنمقة، فلا يوجد وقت أثناء المقابلة للتفكير في الإجابات النموذجية على الأسئلة الموجهة إليك، وعليكِ أن تجاوبي على الأسئلة إجابات كافية مع الحذر من السرد والإجابات الطويلة.
الثقة بالنفس
الشعور بالقلق والتوتر شيء طبيعي عند الاستعداد للمقابلات الشخصية لكن تغلبي عليه بثقتك في نفسك وحاولي أن لا يصل الأمر معكِ إلى مرحلة الغرور حتى لاينعكس ذلك أمام من يختبروكِ، فالقلق والغرور صفات لاتفضلها الشركات في موظفيها، فقط ردي بابتسامة خفيفة وبدلي النظرات في أعين من يختبروكِ ليشعروا بهدوئك وثقتك بنفسك.
عملك السابق
لا تذكري عملك السابق بأي سوء حتى لا يؤخذ عنك إنطباعًا سيئًا وسيرى من يختبرك أنك ستقولين عن شركتهم ذلك في يوم ما، فقط اذكري أنك تركتِ عملك السابق لأسباب تتعلق برغبتك في اكتساب خبرات جديدة.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.