Halloween party ideas 2015


كلنا مذنبون حين يتعلق الأمر بمقارنة أنفسنا بالآخرين. نقارن أنفسنا بإحدى صديقاتنا رغم قيامنا بأعمال مميزة..مثل الصديقة التي تقيم في منزل كبير وتمتلك مال أكثر، ونضع مقارنة لأنفسنا مع أوقات سابقة في حياتنا أو مع صديقة نعتقد أنها أفضل منا..و المقارنة لن تؤدي الى أية نتيجة بل إنها تعزز الخوف وانعدام الأمان.

إليك 6 علامات تدل على أنك تقارنين نفسك بالآخرين بشكل سلبي

1- تشعرين بأنك لست أحسن حالا

نشعر جميعا بأننا في أحسن حال عندما نتقبل حياتنا كما هي، فيختفي الشعور بكوننا لسنا في المستوى المطلوب. تخلصي من الأنا وتمرسي على قبول ذاتك.
2- تريدين امتلاك الكثير من الماديات

من السهل الإعتقاد بأن امتلاك مزيد من المال سيشعرنا بمزيد من الثقة بذواتنا وبأن جميع مشاكلنا ستختفي. التفكير وفق هذا المنطق غير مثمر ولا يؤدي الى أية نتيجة.. واعلمي أن تركيزك على التملك يلغي وجودك كامرأة.
3- تبحثين عن شيء آخر يجعلك تشعرين بوضع أفضل

تبحثين عن القبول من الآخرين، وهذه علامة على أنك تقارنين حالك بهم..هذا يعود الى حالتك الذهنية التي ليست على ما يرام.. فلا شيء يمكنه أن يشعرك بأنك على نحو أفضل غير ذاتك.. ركزي على ذاتك، وتواصلي داخليا. إنه المكان الذي ستجدين فيه الحرية الحقيقية من الأفكار السلبية وجلد الذات.
4- تعيشين الماضي

الماضي قد يشعرك بالكآبة.. إنه قد يجعلك تستمرين في العيش بمنطق الضحية، كما من شأنه أن يبقي على مقارنتك بالآخرين أو بفترة معينة من حياتك.. عيشي الحاضر، فمن خلاله يمكنك أن تطرحي أفضل صورة من ذاتك.
5- كل شيء يبدو لك أفضل من الظروف الحالية

كلما تحملت ظروفك الحالية، كلما نظرت الى الخارج من أجل إكمال النقص الذي تشعرين به داخليا..
6- تصدرين أحكام تتعلق بالآخرين

كلما أصدرت مزيد من الأحكام التي تتعلق بالآخرين، كلما ابتعدت أكثر عن الناس و حال ذلك دون تقييم كل ما لديك في الحاضر.

ان مفتاح الحياة السوية في يديك، توقفي عن التفكير السلبي ومقارنة نفسك بالآخرين وابدأي العمل فوراً على تطوير ذاتك لتحويلها الى ما تتمنين.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.