Halloween party ideas 2015


لايهم من أنت، وما هي خلفيتك طالما تودين بناء حياة لائقة من أجل نفسك..فأنت بحاجة الى تطبيق مجموعة من التدابير العملية من أجل بناء الحياة التي تريدينها.

المشكلة تكمن في أن الكثير منا لا يعرفون المراحل التي يتوجب عليهم اجتيازها..فللأسف نحن نعيش في عالم تعمه الفوضى، نحاول البحث عن بناء حياة جديدة، لكننا للأسف نفتقد للطريقة الكفيلة بتحقيق الطموح الذي يراودنا.

إليك سيدتي، في هذه المقالة 5 نصائح لبناء حياتك التي تتمنينها:
1- حددي الهدف

ماهي النتيجة النهائية التي تودين الوصول إليها؟ من أجل إيجاد عمل والزواج من شريك رائع؟ من أجل ضمان المستقبل الذي تطمحين إليه؟ لخصي هدفك في جملة واحدة قوية.
2- قومي بتحديد المواصفات

ركزي عينيك حول الهدف الرئيسي، ينبغي عليك بعدها تحديد التفاصيل. قومي بوصف ما تبحثين عنه بالتفاصيل. مثلا في حالة البحث عن شريك، اسألي نفسك عن مواصفات الشريك المثالي الذي تبحثين عنه وكيف ستتعاملين مع هذا الشخص ؟ وكيف ستكون علاقتك به ؟

هذه المرحلة قد تكون صعبة، لكن امنحي نفسك الوقت الكافي للبحث عن الأجوبة.. قومي بدراسة ماضيك من أجل استخلاص الدروس والعبر من علاقات سابقة واستكشفي أنواع مختلفة من الشركاء، وتحديد من يصلح أو لا يصلح لك.

فكري في الأشخاص الذين يعجبونك، وفي المزايا التي تجذبك تجاههم.. كل هذه العناصر هي مؤشرات لتحديد الخصائص التفصيلية لما تريدينه.
3- قومي بتحديد العوائق

من المحتمل أن يبدأ عقلك في إقناعك لماذا لا تستطعين تحقيق طموحك..فبعض العوائق يمكن أن تجد لها سند في الواقع، مثلا "ليست لدي الإمكانيات المالية من أجل الإستثمار في إنشاء مشروع جديد".

فيما يخص هذه العوائق، فكري في إيجاد حل لكل عائق على حدة.. وما هي سبل تخطيه من أجل تحقيق هدفك.
4- اتخذي قرارا واعيا تسعين وراء تحقيقه

من أجل تحقيق أهدافك الأكثر إثارة والأكثر جرأة، تجاوزي التخمينات، وكوني واثقة برؤيتك. اتخذي قرارا واعيا. هل أنت مستعدة ؟

الحقيقة أن الكثير منا في الواقع ليسوا مستعدين.. نتخوف.. نضطرب.. نشك في قدراتنا.. نشعر بالحسرات التي تركتها تجاربنا السابقة، ومع ذلك نزعم بأنه يمكننا الحصول على الوظيفة أو العلاقة التي تصورناها، برغم إننا في الحقيقة لسنا حريصين على القفز الى الإمام.

تزودي بقدراتك وحضري نفسك لتكوني شجاعة.. قد يتطلب الأمر شرط معين مؤلم.. لكنك قادرة على استيعاب ذلك وتجاوزه بحثا عن طموحك.
5- بادري بإعداد خطة عمل

إنها خطة العمل الكفيلة بتحقيق هدفك.. اذا كان هدفك بناء منزل، فهناك عشرات وعشرات الإجراءات التي ينبغي عليك تحديدها من أجل بناء المنزل (الحصول على قرض، التعاقد مع مقاول، اقتناء مواد البناء، إعداد التصميم المناسب..) .
6- قومي بتحليل النتائج

عندما تنتهين من بناء رؤيتك، قومي بتحليل النتائج.. هل تحبين المهنة الجديدة التي بنيت؟ هل ترضيك علاقتك الجديدة؟ كيف يمكنك تطوير ما حصلت عليه من مكتسبات؟

النتيجة النهائية :

سترين أن ما تودين تحقيقه لا يرتبط بالحظ، ولكن يرتبط بالتخطيط الواعي والدراسة المتأنية لما تودين تحقيقه مع استحضار مختلف العوائق وسبل تخطيها من أجل تحقيق الطموح الذي يراودك.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.