Halloween party ideas 2015

 http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1574565349/890244.jpg

كثيرا ما تمر حياتنا بالعديد من الهموم والمشكلات التي ربما تكون صعبة، ولا نستطيع حلها، ونشعر بالإحباط والضيق، وتنتابنا بعض الإنفعالات السلبية التي غالبا ما تضر صحتنا، وتسبب لنا العديد من الأمراض النفسية والجسمية.

لكن بشيء من مرونة التفكير، ومحاولة التقرب للأشخاص الذين يمثلون دعماً حقيقياً، ويقدمون النصح الفعلي، ربما يساهم ذلك في حل جزء من المشكلة.

وتعتبر الانفعالات السلبية من الأشياء المكتسبة، بداية من الطفولة. ولكن ما تم اكتسابه في الماضي يمكن أن يتم فقدانه، عن طريق تعديل بعض الأفكار السلبية التي نعتقدها.

ويكمن الحل الحقيقي للتخلص من الإحباط، وكذلك الانفعالات السلبية في الخطوات التالية، التي تلخصها حياتكِ كالآتي:

أولا: الحل من الداخل:

لا تستغربي! فالقضاء على الأفكار السلبية، التي تضع حدوداً لإمكانياتِك، وتعوق نجاحِك، ممكن باكتساب طرق إيجابية وبناءة للتفكير بشأن (الناس، والمال، والصحة، وسائر العوامل الأخرى).

ثانيا: كيفية التحكم فى الإنفعالات:

لابد من التدريب على التحكم في الانفعالات، عن طريق ترويضها والتقليل من آثارها الشديدة وتحويلها إلى طاقة إيجابية، ولقد حذر الأطباء من الإفراط في المشاعر حتى لا تصيبنا الأمراض، وتحذير الأطباء لم يقتصر على المشاعر السلبية، بل حتى الفرح يجب أن يكون في حدود.

ثالثا: الاستمتاع بالحياة:

يغفل الكثيرون الطرق التي تمكنهم من الاستمتاع بالحياة، وتجاوز الأزمات، يمكننا التفكير بنعم المولى عز وجل علينا ومنها الصحة والمال والأهل والولد.

رابعا: الشعور بالسكينة والطمأنينة:

وذلك من خلال التقرب إلى الله بالدعاء، والعطف على الفقراء والمساكين، والتأمل بهدوء.

خامسا: التفكير خارج الصندوق:

وضع المشكلة أمامك، بصورتها الحقيقية دون تهويل أو إنزعاج، والتفكير في طرق بديلة للحل (الأوحد)، بطرق غير تقليدية، ربما يساعد في إيجاد نوع من الراحة النفسية.

سادسا: تغذية الانفعالات الإيجابية:

تتواجد الانفعالات السلبية إذا أمددناها بالحياة وغذيناها. إننا نغذيها بالتفكير المتواصل والحديث المستمر حول الأمور التي تسبب لنا الغضب والضيق، ولحسن الحظ أن بوسعك تغيير هذه الحالة من خلال تطبيق تدريب للتركيز على إنفعالات إيجابية قوية، وتغذيتها، للتغلب على الانفعالات السلبية، وطردها من الفكر.

سابعا: إشغلي نفسك بالأفكار الجديدة:

-يمكنكِ الانخراط في برامج تدريبية جديدة، كتعلم اللغات، أو دورات للتنمية البشرية.
-إحجزي لنفسك مكانا على الشاطيء، واستمتعي بالطبيعة.
-دللي نفسك بجلسات التدليك، أو ممارسة الرياضة.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.