Halloween party ideas 2015

 http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1555188704/1256352.jpg

لحصول على علاقة زوجية ناجحة وسعيدة على الطرفين أن يكونا لديهم تفهم ووعي كامل, كما انه يجب ان تقوم العلاقة بينهما على الحب والمودة والتفاهم, لأن الزواج عبارة عن اشتراك كلا من الطرفين في جميع امور الحياة , ولتكتمل العلاقة بين الزوجين فيجب ان يكون الزوجان متفاهمان كصديقين بحيث يستطيعا البوح باسرارهما وهمومهما لبعض بدون حواجز أو قيود .

وعلى كل من الطرفين ان يقوم بواجبه كاملًا تجاه الأخر كما ان كليهما تادية دورهما لكِ يصبحا صديقين مقربين, والأفضل لتحقيق ذلك ان تسعى الزوجة لتصبح الصديقة المقربة لزوجها فهذا سوف يساعد على اعطاء حياتهما معنى افضل من مجرد العيش كانه يؤدون ادوارًا  معينة امام بعضهم, ربما تكون طريقتهما مختلفة ولكن المهم أن يحاولا ولا يفقدا الأمل.

نستعرض لكِ في هذا المقال اهم الطرق والنصائح التي تستطيعين من خلالها ان تكوني أفضل صديق لزوجكِ.

-تفهم احتياجاته:

ولكِ تستطيعي ان تصبحي صديقة مقربة لزوجكِ عليكِ المحاولة على تفهم احتياجاته, وعليكِ مساعدته والوقوف بجانبه للحصول على الاشياء التي يحبها وتجنب اي شئ يكرهه, ايضًا عليكِ ان تتجنبي فرض سيطرتكِ عليه أو اعطاؤه أوامر بل عليكي ان تشعريه باستقلاله وحريته, لأن معظم الرجال يكرهون ان يكونوا مقيدين من زوجاتهم, فعلى الزوجين أن يتركا لبعضهم فعلى الزوجين ان يتركا لبعضهم مساحة من حرية التصرف حتى يتواصلا معًا بشكل جيد.

-الاحتواء:

لكِ تكوني صديقة لزوجكِ عليكِ تجنب ان تتعاملي معه كرجل آخر ولكن عليكِ ان تكوني امراة محتوية للعائلة باكملها كما يجب ان تعتبركِ اسرتكِ مصدر الحب والحنان لهم.

-الاستماع:

لكي تتمكني من تكوين صداقة جيدة مع زوجكِ عليكِ أن تستمعي جيدًا لزوجكِ لأن الزوج دائمًا ما يفضل الحديث والتعبير عن ما بداخله وعليكِ ايضًا تجنب السخرية من حديثه.

-قضاء بعض الوقت :

كما انه عليكِ تخصيص وقت تقضونه سويًا لوحدكما , لأن ممكن للضغوط الحياتية كالضغط بسبب العمل أو الأولاد وتربية الاولاد ان تتسبب في تقليل الوقت الممتع بين الزوجين, فعلى الزوجان محاولة ايجاد وقت لقضاؤه معًا ولو مرة كل شهر, ممكن ان يمارسا فيه اي نشاط يفضلونه كاللعب او تناول الطعام خارج المنزل أو غسيل الاطباق المهم في الامر ان يستمتعا معًا كالأصدقاء.

-الدعم:

على الزوجة التي تحب ان تجعل زوجها صديقًا لها ان تقف بجانب وزجها وتدعمه في كل الاوقات وليس في الاوقات التي ترغب بها وتفضلها فقط , وخاصة عند مرور الزوج بازمة ما او موقف صعب في عمله فهذا يكون انسب وقت لوقوف الزوجة بجانبه ودعمها له, واذا كانت الزوجة لديها الرغبة في توجيه الانتقادات فلتفعل ولكن بطريقة مناسبة مع استمرار دعمها للزوج.

-التشارك :

كثيرًا ما يتوقع كل طرف ان يكون الطرف الاخر لديه قوة كبير وقدرة هائلة على تحمل الضغوط وهذا يضر بعلاقة الازواج ببعضهم , وليكون زوجكِ صديقكِ المقرب عليكِ حمل عبء الحياة معه وبذلك سوف يعلم مدى حرصكِ على مصلحته واهتمامكِ به وبكل الأمور الخاصة به.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.