Halloween party ideas 2015


تعتبر آداب المائدة من العوامل الأساسية التي تظهر إحترام الإنسان لمن حوله. فحين تكونين في مطعمٍ أو مدعوّة لتناول الغداء مع الأقرباء أو الأصدقاء أو أشخاصٍ جدد عليك أن تكوني واثقة من نفسك ومن تصرفاتك.

لذا نقدّم لك بعض النصائح التي سوف تساعدك على التصرف بلباقة وإظهار الإحترام والثقة بالنفس.

نصائح آداب المائدة

أولاً: يجب أن تصلي إلى موعد الغداء قبل الوقت المحدد بعشر دقائق على الأقل. ومن المهم جداً أن تقومي بالإتصال بصاحب الموعد وبالمطعم إذا كنت صاحبة الدعوى قبل الغداء لتؤجلي الموعد أو تلغيه في عال عدم قدرتك على الحضور.

ثانياً: من اللائق إحضار هدية للمضيف إذا كان يستقبلك في منزله لا في مطعم معيّن. ويجب ألا تكون هذه الهدية من الطعام أو الحلويات إذ سيكون المضيف ملزماً بوضعها على المائدة أمامكم.

ثالثاً: لا تجلسي إلى المائدة قبل أن يجلس المضيف ولا تبدئي بتناول الطعام قبل أن يجلس الجميع إلى المائدة وتصل كلّ طلباتهم لأن ذلك يعبّر عن الإحترام واللباقة.

رابعاً: عندما تجلسين إلى المائدة، قومي بفتح الفوطة التي على الطاولة أمامك وضعيها في حضنك. ويجب أن تبقى الفوطة في مكانها حتى تنتهين من تناول طعامك.

خامساً: لا تستعملي الفوطة أبداً لمسح أدوات المائدة أو تنظيف وجهك. وإذا أردت الخروج لسببٍ ما، قومي بطيّ الفوطة ووضعها على جهة اليمين أو الشمال من طبقك. ولا تقومي مطلقاً بوضعها على الكرسي.

سادساً: عند البدء بتناول الطعام، من غير اللائق والمهذب أن تتكلمي وفمك مليئاً بالطعام كما احرصي على مضغ الطعام ببطئ وإغلاق فمك أثناء المضغ.

وتذكري أن تأكلي دائماً باليد اليسرى وتشربي باليد اليمنى لأن كأسك يكون موضوعاً إلى يسارك والطبق إلى يمينك.

سابعاً: أثناء تناول الطعام، لا تقومي بالسكب مستخدمةً أدوات المائدة الخاصة بك بل استخدمي الأدوات المخصصة للسكب.

ثامناً: إن لم يعجبك الطبق المقدّم، تناولي كمية قليلة منه احتراماً للمضيف ولا تطلبي أي نوع من الطعام غير الموجود على الطاولة وإذا اضطررت لفعل ذلك لأسباب صحية، فاحرصى على إخبار مضيفك بذلك.

ويمكنك التوقّف عن الطعام متى شعرتِ بالشبع. ولا تسألي أحداً على المائدة عن سبب عدم انهاء طعامهم.

تاسعاً: قومي بتذوق الطعام قبل إضافة الملح أو البهار إليه. وكذلك لا تنفخي على الطعام إذا كان ساخناً بل انتظري قليلاً إلى أن يبرد حتى تبدئين بتناوله.

وعند الإنتهاء من تناول الطعام، من المفضّل أن تعتذري من الحاضرين وتذهبي إلى المرحاض لغسل يديكِ والتأكد من عدم وجود أي طعام عالق بين أسنانك.

عاشراً: بعد تناول الطعام، يقدّم المضيف الشاي أو القهوة مما يدلّ على انتهاء وقت الوجبة، لذا يمكنك الرحيل في الوقت الذي تفضلينه إلا إذا أصرّ عليك الحاضرون للبقاء.

وفي النهاية، نتمنى أن تكون هذه النصائح مفيدةً وتذكري دائماً بأن آداب المائدة ضرورية لإظهار الإمتنان والشكر للمضيف على دعوته وأنها لا تحدّ من حريتكِ بل تنظم تصرفاتك في المجتمع.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.