Halloween party ideas 2015


معطيات جديدة طرأت قد تحول دون هكذا مشاركة. فمن جهة إن الفارسة السعودية دلما ملحس التي كانت تعد أقوى المرشحات لخوض غمار الاولمبياد فشلت في مرحلة التأهل بعد إصابة حصانها.

ومن جهة أخرى أعلن الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية الأمير نواف بن فيصل في مقابلة مع صحيفة "الجزيرة" عن وجود شروط سعودية لمشاركة النساء في الألعاب الأولمبية. أما الشروط فهي ثلاثة : «ارتداء زي شرعي مناسب»، «موافقة ولي أمر اللاعبة وحضوره معها»، و«عدم وجود اختلاط بالرجال في اللعبة»، كما يتعين على اللاعبة وولي أمرها «التعهد» بعدم الإخلال بالشروط. ويذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية اصدرت نظاماً هذا العام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها اشراك امراة واحدة على الأقل في المناسبات الأولمبية. لكن الأمير بن فيصل عزا عدم المشاركة السعودية في السابق إلى عدم وجود رياضيات سعوديات مؤهلات لذلك : " «المطالبة بمشاركة المرأة السعودية كانت منذ سنين طويلة، لكن لم يكن لدينا رياضيات. أما الآن، فهناك الكثير منهن في الداخل أو الخارج، وقد خاطبن الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية برغبتهن في المشاركة»".

فهل سيمنع غياب ملحس و الشروط المفروضة السعوديات من المشاركة؟ أم أن المملكة ستحذو حذو قطر و بروناي، الدولتين الوحيدتين اللتين لم يسبق لهما البعث بنساء إلى الألعاب واللتين تعهدتا بإرسال نساء هذه السنة إلى أولمبياد لندن؟

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.