Halloween party ideas 2015

http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1042669762/870510.jpg

حياناً تنشأ الخلافات والمشاكل في الحياة الزوجية والعاطفية, وتنتج تلك المشاكل أحياناً من سوء معاملة الزوجة لزوجها ومن الإنتقادات القاسية أو العكس.

 ومما لاشك فيه أن الزوج أيضاً عليه عامل وجزء من الخطأ, فعلى الزوجين الإنتباه إلى ألفاظهما التي تستخدم في النقاش فيما بينهما و إختلافاتهما, وأن يحرصا كل منهم على عدم خروج كلمات جارحة لكلاهما, فهذا ما يزيد من حدة النقاش والخلاف بينهما.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ 4 نصائح بسيطة لنقد تصرفات الزوج بشكل أكثر إيجابية دون الوقوع في الخلافات الزوجية.

-وقائع الحوار:

عندما ترين زوجكِ لا يجيد إختيار ملابسه أو إنه يخطئ في بعض التصرفات, حاولي أن تبتعدي قدر الإمكان عن إنتقاده بطريقة سلبية وتوجيه اللوم له والكلام القاسي, بل عليكِ التكلم معه بهدوء ولفت إنتباهه إلى تصرفاته الخاطئة بهدوء وروية وبعيداً عن أسلوب الوعظ وبالإعتماد على الوقائع والأحداث.

-النصح المفيد:

إذا كنتِ مختلفة معه مثلاً في ذوق ما يخص الملابس أو لا تحبين طريقة تصرفه في بعض الظروف, لا توجهي له الإنتقادات القاسية والجارحة لأنها قد تؤدي إلى نشوب الخلافات بينكما, قدمي له النصائح المفيدة الناجمة عن رغبتك في أن يكون أفضل الرجال فهو سيتفهم إنتقاداتكِ ويعمل بها.

-المقارنة:

من الأشياء الفعالة لإنتقاد الزوج بطريقة بناءة هي المقارنة, وهنا لا يكون الهدف من المقارنة التشهير بل يكون الهدف حث الزوج على التخلي عن بعض التصرفات السلبية, لذا إسالي زوجكِ عما يفضله من ملابس لديه, أو عن التصرفات السيئة وإستبدالها بأخرى.

- إنتظار الوقت المناسب:

إذا كان زوجكِ حساساً تجاه الإنتقادات وتشعره بالإحراج, فلا توجهيها إليه بحضور الناس أو عندما يكون متعباً, فعليكِ إنتظار الوقت المناسب, ومن الممكن أيضاً الإنتظار حتى يكون بحالة ونفسية جيدة ولا يشعر بالتعب لتنتقدي تصرفاته وإنما بهدوء وبإستخدام الصيغة المناسبة, فهو لا شك سيتفهم حرصكِ على جعله أفضل زوج على الإطلاق.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.