Halloween party ideas 2015

لمحة سريعة عن الإنترنت وأهمية التسويق الإلكتروني. أرقام وفوائد...


لقد تربع في الآونة الأخيرة التسويق الإلكتروني على عرش التسويق دون منازع, واستقطب التسويق الإلكتروني الشريحة الأكبر من الإعلان العالمي وينفق عليه المليارات من الدولارات سنويا، وقد بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية أكثر من 135 مليون مستخدم، 

يستخدم أكثر من 71 مليون منهم الإعلام الاجتماعي بنشاط حالياً أكثر من أي وسيلة تسويق أو إعلان أخرى كالتسويق عبر التلفاز أو الراديو أو الصحف و المجلات و غيرها, حيث انه قد اصبح من اراد لمشروعه او شركته الرقي و التطور أو حتى مجرد البقاء في ركب المسيرة إلى إستراتيجية تسويق الكتروني فعالة حيث أن الحضور على الويب ليس كافيا بل يجب أن يتمكن عملائك وزوارك المحتملين من العثور عليك على الإنترنت.

والجدير بالذكر ان دول الخليج تحوز 40 بالمائة من مستخدمي الانترنت في العالم العربي, بالرغم من ان عدد سكانها لا يتجاوز 11 بالمائة من عدد سكان الوطن العربي. وتتربع السعودية الأولى عالمياً في استخدام الشباب للإنترنت ، حيث انه أكثر من 22 مليون مستخدم انترنت في السعودية يستخدم 51% من إجمالي تعداد السكان في المملكة، وسائل التواصل الاجتماعي. ويقضي المستخدمون في المتوسط ساعتين و48 دقيقة يومياً في متابعة شبكات التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن94% من مستخدمي الإنترنت في المملكة يمتلكون حساباً على أي من شبكات التواصل الاجتماعي، بينما يمتلك 89% منهم حسابات على موقع فيس بوك، و77% يمتلكون حسابات على موقع تويتر، ويأتي جوجل + في المرتبة الثالثة بنسبة 75%.
استراتيجيات التسويق الالكتروني تحقق التالي:

1) سهولة الانتشار والوصول للشريحة المستهدفة بشكل فعال مقارنة بالطرق التقليدية في التسويق.

2) تكاليف التسويق الالكتروني أقل بكثير جدا عن التسويق التقليدي.

3) الدقة المتناهية والسرعة في نقل المعلومات.

4) إمكانية استهداف منطقة أو عدة مناطق جغرافية.

5) معدل عائد ممتاز للإستثمار.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.