Halloween party ideas 2015

فيتامين “دال” هو أحد المغذيات الأساسية , فهو ضروري لامتصاص الكالسيوم و لتعزيز صحة عظامك , كما يساعد فيتامين ” دال ” على تعزيز الجهاز المناعي و الحد من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب و بعض السرطانات كسرطان القولون و سرطان البروستاتا . رغم هذا , إلا أنه يعاني ما يقرب من نصف سكان هذا العالم من نقص هذا الفيتامين حيث يعد الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين من النظام الغذائي أمر نادر الحدوث.

4

 أفضل طريقة يمكنك الإستفادة منها بفيتامين (D)

فيتامين ” دال ” هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون , لذلك فمن الأفضل تناوله بعد الوجبات الدسمة التي تحتوي على كمية دهون تكفي لامتصاص هذا الفيتامين .
– قد يتداخل فيتامين ” دال ” مع الميلاتونين , هرمون النوم , لذلك فمن المنطقي أن تناول فيتامين “دال ” أثناء الليل قد يتداخل مع النوم . كما لاحظت بعض التجارب و الدراسات أن تناول فيتامين ” دال ” في الصباح يحسن نوعية النوم , و يزيد من عدد ساعات النوم .

إحذر تناول مكملات فيتامين (D) في هذه الحالة

يحظر تناول مكملات فيتامين ” دال ” نهائيا إلا بعد الرجوع إلى الطبيب و تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تناول فيتامين ” دال ” أم لا , و تحديد الجرعة المناسبة . و ذلك لأن فيتامين ” دال ” من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون , و بالتالي سوف يقوم الجسم بتخزين الجرعات الزائدة مما يؤدي ذلك إلى السمية . الحالات التي يجب أن تتناول مكملات فيتامين ” دال ” هي :
– إذا كنت تعاني من نقص مستويات فيتامين ” دال ” في الدم .
– إذا كنت لا تتعرض لأشعة الشمس .
– الرضع و الحوامل بحاجة إلى تناول مكملات فيتامين ” دال ” أيضا .
– إذا كنت تعاني من مرض لين العظام .
– يجب تناول فيتامين ” دال ” مع بعض أنواع السرطان , أو أمراض القلب .
– للحد من الزهايمر عند كبار السن .
– لعلاج مشاكل اضطرابات النوم المرتبطة بنقص فيتامين ” دال ” .
– إذا كنت تعاني من نقص الفوسفات أو الكالسيوم في الدم .
– في بعض مشاكل الغدة الجار درقية .

 


 

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.