Halloween party ideas 2015

أفضل دكتور تجميل الأنف بالسعودية




يعتبر الدكتور نزار فقيه من الأطباء الكبار بمجال عمليات تجميل الأنف حيث انه قام بالاف العمليات الجراحية خلال فترة مسيرته التي ستمرت 19 سنة حتى تاريخه .


تمت اجراء له مقابلات مع صحف متخصصة بمجال تجميل الأنف وايضاً مقابلات تلفزيونية بهذا الخصوص. ويذخر موقعه بهذه الصور .
يمكن لسكان جدة حجز موعد عند الدكتور / نزار فقيه  بأقل من دقيقتين حجز الموعد حيث ان عيادته تقع في مجمع محمد فقيه الطبية شارع التحلية خلف مركز لامول جده السعودية.


درس استشاري تجميل و أمراض انف و وجه و رقبة د. نزار فقيه جراحه تجميل الانف و الوجه وثم حصل على الدكتوره الفرنسيه في جراحه امراض الانف و الاذن و الرقبه من اعرق جامعات العالم جامعه باريس سيت و حاصل على البورد الفرنسي للاختصاص الدقيق في تجميل الانف و الوجه من جامعه دوز في باريس فرنسا .
وقد وصلت خبرته الى 19 سنة في مجال تجميل الانف بمختلف تشوهاته الانف الافطس و الانف المنحرف و الانف الصقري و الانف المعكوف بالاضافة الى خبره مميزه في امراض الانف و الجيوب الانفيه و عمليات شد الوجه و الجفون و تشوهات الاذن العمليات الجراحية تجميل الأنف تجميل الأنف أمراض الأنف أمراض الأنف أمراض الجيوب الأنفية أمراض الجيوب الأنفية شد الوجه التجميلي شد الوجه التجميلي شد الجفون التجميلية شد الجفون التجميلية أمراض الأذن أمراض الأذن تجميل الاذن تجميل الاذن عمليات شد الوجه والرقبة عمليات شد الوجه والرقبة معرض الصور شاهد صور المرضى قبل وبعد العمليات التي قام بها الدكتور.


الأنف الصقري


تجميل الأذن


لا شك أن المظهر الجيد للإنسان يمده بثقة عالية بالنفس، لذلك يلجأ هؤلاء المصابون بتشوهات في الأذن إلى عمليات التجميل لتحقيق التناسق في الشكل بين أجزاء وجوههم، لذلك ففي الأسطر التالية سوف نتناول بالتفصيل عمليات تجميل الأذن.


ما هي عملية تجميل الأذن


تعرف أيضاً بالجراحة التجميلية للأذن و هي إجراء جمالي يهدف إلى تغيير حجم أو موضع أو نسبة الأذنين، و ذلك إذا كانت الأذن كبيرة أو صغيرة للغاية أو واحدة أعلى من الأخرى أى غير متساويتين، أو الأذن بارزة للخارج بشكل ملحوظ.


إيجابيات و سلبيات جراحات تجميل الأذن



لكل شئ في حياتنا وجهين أحدهما إيجابي والآخر سلبي و ذلك ينطبق أيضاً على عمليات تجميل الأذن
الجانب الإيجابي:
1- تحسين شكل و نسبة الأذن.
2- تعزز ثقة الفرد بنفسه.
3- تستمر نتائج العملية في الأغلب  مدى الحياة.


الجانب السلبي:


1- يواجه الآباء صعوبة في التعامل مع أطفالهم الذين قاموا بإجراء الجراحة فيما يخص الرعاية اللاحقة للعملية.
2-يؤدى لوجود  تنميل في الأذن أو الوجه.
3- قي يؤثر أحياناً على تماثل الأذنين.
و في حالة ظهور جوانب سلبية أخرى يجب زيارة الطبيب فوراً.


إجراءات ما قبل عملية تجميل الأذن


1- سوف يطلب الطبيب الجراح تقريراً طبياً مفصلاً عن المريض.
2-يطلب الطبيب من المريض التوقف عن التدخين قبل العملية بستة أسابيع.
3- تجنب تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات و المكملات العشبية لأنها تؤدي لحدوث نزيف.
4- تناول كميات مناسبة من المياه قبل العملية و بعدها أيضاً بغرض تعزيز الشفاء.
5- العناية بالجلد بشكل دائم و منها غسل الأذن و ما حولها بالماء الدافئ و وضع كريم واقي للشمس.


كيف تتم عملية تجميل الأذن؟


1-  تكون العملية أسهل لدى الأطفال حيث يكون غضروف الأذن ناعماً،  و لدى الكبار تكون أصعب نسبياً.
2- يتم تخدير المريض تخديراً كلياًَ.
3- بعدها يقوم الجراح بإزالة أو إعادة وضع الغضاريف بعد عمل شق صغير في الأذن، و يكون هذا الشق مخفي داخل الأذن أو خلف الأذن.
4- في حالة وجود غضروف أو أنسجة رخوة زائدة تجعل الأذن بارزة للأمام يقوم الطبيب بإزالتها.
5- إذا كانت طيات الأذن العادية غير موجودة يقوم الطبيب بإعادة إنشائها عن طريق تشكيل الغضاريف بخيوط دائمة أو كشط غضروف لتحديده.


الأنف الأسيوي





تجميل الأنف


سمعنا الآن أن " الموضة" أن يذهب مشاهير العالم إلى أشهر الأطباء  للقيام بعمليات تجميل الأنف، مما دفع البعض لتقليدهم والبحث بجدية عن فائدة تلك العمليات، و علي عكس الشائع من القول أن من  يذهب لإجراء عملية تجميل الأنف يكون هدفه الأول تجميلي فقط، كعلاج نتوءات الأنف أو تصغير حجمه أو تكبيره ليتماشى مع الشكل العام لحجم الوجه، نجد أن هناك أسباب علاجية أخرى تدفع الأشخاص لإجراء عملية تجميل بالأنف ومن هذه الأسباب:
1- وجود تشوهات بالأنف قد تكون ناتجة عن عامل وراثي.
2- تعرض الأم أثناء فترة الحمل لبعض العوامل الخارجية الضارة بصحة الجنين التكوينية مثل الأشعة أو الغازات السامة أو تناولها للعقاقير الضارة بالجنين أو شرب الكحوليات أو المخدرات، أو إصابتها ببعض الأمراض الجنسية التي تنتقل إلى الجنين وتسبب له تشوهات أنفية.
3- بعض الأمراض المستعصية كمرض الجزام الذي ينتج عنه تشوه الأنف و تأكلها، أو مرض السرطان.
4- تعرض الأشخاص للحوادث الكارثية، كحوادث المرور و الحرق من الدرجة الثانية أو الثالثة أو التعرض للضرب بشكل متكرر و عنيف في الأنف كما يحدث مع الملاكمين.

بعض الإجراءات الواجب إتباعها قبل الشروع في عملية تجميل الأنف :
1- تناول بعض الأدوية التي يقرها الطبيب أو ضبط تناول أدويتك الحالية.
2- القيام ببعض التحاليل و على رأسها تحليل صورة الدم الكاملة و تخثر الدم.
3- تجنب تناول الأدوية التي تزيد من حدوث النزيف مثل الأسبرين وأدوية الإلتهابات و المكملات العشبية.
4- التوقف عن شرب السجائر و المخدرات.


كيف تتم عملية تجميل الأنف :

1- يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديراً كلياً حتى لا يشعر بالألم، و ليس هناك ما يستدعي أن يمكث المريض في المستشفى في الليلة السابقة للعملية كما يحدث مع بعض العمليات.
2- يقوم الطبيب بشق فتحة الأنف و هو ما يعرف بالإجراء المغلق و أحياناً يشق قاعدة الأنف ذاتها و هي الشريط الرفيع من الأنسجة الذي يربط بين فتحتي الأنف و يسمي بالإجراء المفتوح، و ذلك بهدف إعادة تشكيل العظام الداخلية و الغضاريف.
3- بعد الإفاقة من العملية يقوم المريض بإرتداء جبيرة الأنف لمدة أسبوعاً كاملاً، مع وجود بعض التورم و لكن هذا التورم سوف يزول تدريجياً و بعد ستة أشهر سوف يظهر الشكل النهائي للأنف بعد التعديل.

 





لتجميل الأذن

لتجميل الأذن، الأذن كبيرة الحجم تسبب المشاكل النفسية لصاحبها، بجانب الأذن اللولبي وجحوظ الأذن، ولكنها من المشاكل التي يمكن التغلب عليها في سن صغير نظراً لسهولة التحكم بالغضاريف، ولكن لا يخضع الأشخاص للجراحة أو عمليات التجميل إلا تحت أشراف الطبيب، ويكون الأمر على النحو التالي.

لما نلجأ لتجميل الأذن؟:-

قد تكون الأذن مصابة بالعيب الخلقي أو أصيبت في حادث وربما تكون بعيدة عن الرأس، فيكون الهدف من التجميل تصحيح الشكل العام وتحقيق التناسق، وعدم الشعور بالتوتر والضيق والاندماج مع المجتمع، ولا تؤثر العملية على السمع.
وعلى الطبيب معرفة التاريخ المرضي للحالة والوقوف على الأدوية التي يتناولها، ويلي هذا الكشف على الأذن ورؤية التناسق والوضع والحجم والشكل، ويلجأ البعض لتصوير الأذن من اتجاهات مختلفة وخاصة بعد تقرير إجراء عملية جراحية، ويبدأ الطبيب في توجيه المريض للتوقف عن بعض الأدوية التي تزيد من سيولة الدم، والتوقف عن التدخين.

جراحة الأذن

من أجل تجميل الأذن يقوم الطبيب الجراح بشق خلف الأذن ليرى الغضروف ويتخلص منه بالإزالة أو طيه، ثم يقوم بخياطة الشق الصغير ويزيل الخيط بعد مرور 15 يوم على الجراحة،  أو يلجأ للكي والخياطة بدلاً من التخلص من الغضروف.
يستخدم الطبيب التخدير الموضعي في حالة إذا كان المريض بالغ، والتخدير الكلي في حالة الأطفال، ويكون الطفل ممتنع عن الشراب والطعام خلال الليل إذا كانت العملية في صباح اليوم التالي، وبعد إتمام العملية يضع الطبيب ضمادة على الأذن لحماية الجرح من التلوث، وتزال بعد عدة أيام ولكنها لا تتجاوز الأسبوع، ويعود الطفل إلى البيت في اليوم التالي للعملية، أما البالغ فيترك العيادة بعد الإفاقة مباشرة.

مضاعفات عمليات التجميل للأذن:-

مثلها مثل كافة العمليات لها بعض المضاعفات بعد جراحة تجميل الأذن ومنها بعض التورم والذي يعالج بالكريمات لفترة بسيطة وتختفي، أو لا تختفي عند البعض ولكنها تكون خلف الأذن فلا تؤثر في الشكل،
وقد يحدث نزيف أو العدوى، وهذه الحالة تؤدي إلى التهاب الغرز وتتسبب في عملية جراحية أخرى للتخلص منها، وربما يحدث تغير في الإحساس بالمنطقة حول الأذن لتغير مكان الأذن، وقد تظهر الأذن بشكل غير طبيعي عندما يكون التصحيح مبالغ فيه.
 




الأذن الخفاشية



 



إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.