Halloween party ideas 2015

     



بعد الأسبوع الثاني من بداية التبويض، يبدأ الإستروجين في استثارة الرحم ويرتفع مستوى هرمون البروجسترون وذلك لتهيئة الرحم لتدعيم البويضة الملقحة، في نفس الوقت تقوم المبايض بالحفاظ على البويضة في أكياس خاصة بها.
وفي هذه المرحلة يبدأ جسمك في الاستعداد لتحمل الجنين بمجرد التقاء الحيوان المنوي بالبويضة.

صحة

الحرقة:
تعاني كثير من النساء من الحرقة في فم المعدة لأول مرة في حياتهن أثناء الحمل.
فحرقة فم المعدة هي عبارة عن إحساس بالحرارة الحارقة التي كثيراً ما تمتد من أسفل الحلق إلى أسفل عظام الصدر، وترجع أسبابه إلى التغييرات الجسدية والهرمونية التي يعيشها جسمك.
أثناء فترة الحمل، تفرز المشيمة هرمون البروجسترون الذي يعمل على إرخاء العضلات اللينة في الرحم، كما يرخي هذا الهرمون أيضاً الصمّام الفاصل بين المريء والمعدة، بما يسمح لعصارة المعدة بالتسرّب إلى أعلى، مسبباً بذلك إحساس الحرقة في فم المعدة، ويؤدي هرمون البروجيسترون إلى إبطاء تقلصات المعدة التي تشبه الأمواج، بحيث يجعل الهضم أكثر بطئاً.
في مراحل الحمل الأخيرة، يملأ الجنين المتزايد في النمو، معظم التجويف في البطن، فيخفف سرعة عملية الإخراج ويدفع عصارة المعدة إلى أعلى فتظهر حرقة فم المعدة.

ريجيم ورياضة

رياضة صحيحة خلال الحمل
الدراسات المختلفة وعلى مرّ العصور أثبتت دوماً أن الحركة الصحيحة والرياضة المنتظمة هي "ضرورة" يومية للمرأة في فترة الحمل كسائر أوقات حياتها.
لذلك، ننصح السيدة وفي الأشهر الأولى أن لا تبتعد أبداً عن الحركة والرياضة، ولا تصدّقي أبداً النصائح حول الراحة المطلقة لأجل حمل صحي لا يؤثّر سلباً على الجنين وإسقاطه.
تضطرب السيدة، خصوصاً في الشهر الأول والثاني والثالث من حملها، لإتباع النصائح بممارسة الرياضة من عدمها. وهنا نؤكّد لكِ عدم الخوف والمثابرة على ممارسة الرياضة.
لكن، يجب على المرأة الحامل ان تميّز بين السيدة التي إعتاد جسمها على الرياضة قبل الحمل وهي "الخبيرة" وبين السيدة التي ترغب بممارسة الرياضة أثناء الحمل وهي "الجديدة".
للسيدة "الخبيرة" يمكنك ممارسة الرياضة من اليوم الأول من معرفتك بخبر الحمل ولكن: - إبتعدي عن الأوزان ةألعاب الحدي والأثقال.
1.       لا تجهدي نفسك حتى الرمق الأخير.
2.       فترة الظهر وبعده هي الفترة الأنسب من الصباح الباكر حيث يمكن أن تشعري بالغثيان.
3.       لا تتناولي أيّ من الحبوب المقوّية أو المنشّطة إلّا بإذن من طبيبك الخاص.
4.       لا تكثري من الطعام قبل ممارسة الرياضة ولا بعدها.
5.       الإبتعاد عن الركض السريع وإستبداله بالمشي.
6.       وأخيراً، يجب أن تكون ساعات ممارسة الرياضة مقسومة إلى نصف ما كنت تقومين به سابقاً.
أما السيّدة "الجديدةفلا يجب أن ترتبك أبداً حيث يمكنها أيضاً البدء بأي نشاط خفيف ومريح لا يؤثّر سلباً على جسدها، نمطو، وردّات فعله.
لذلك يجب على السيدة التي ترغب ببدء ممارسة الرياضة في الأشهر الأولى من الحمل أن: - لا تجهد نفسها أبداً.
1.       البدء بمدة تتراوح بين 10 أو 15 دقيقة من المشي.
2.       شرب الكثير من الماء.
3.       التوقّف فوراً وعدم الضغط على نفسك بالإستمرار.
4.       عدم إعتماد الرياضة لأكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع.
5.       السباحة ستكون أفضل خيار لكِ.
وأخيراً، لا تكوني الحامل الكسولة والخائفة بل مارسي الرياضة التي تحبينها بشكل طبيعي وإياكِ أن تعاندي جسدك ومتطلباته.
نصائح :
ولتخفيف من هذه العوارض يمكنك اتباع نصائح التالية:
 ولتخفيف من شعور الحرقة يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1.       تجنبي الإنحناء والقرفصة
2.       رفع المستوى العلوي للجسم عند الاستلقاء أو النوم (وضع وسائد تحت الراس والكتفين).
3.       تجنبي تناول وجبات دسمة او كبيرة (تناول وجبات صغيرة وعلى دفعات)
4.       تجنبي الحر والبهارات في الطعام أو الصلصة.
5.       بمكن إستعمال الأدوية لعلاج الحرقة إذا وصفت من قبل طبيبك.

موضة وجمال

صبغات الشعر:
و رغم ذلك تلجأ بعض النساء لصباغة شعرهن خلال فترة حملهن ، و لكن ما لا تعرفه هذه النساء أن الصباغة قد لا تضر فقط بشعرهن و لكن قد تؤدي كذلك الجنين الذي من الممكن أن يتأثر بالمواد الكيماوية التي تحتوي عليها الصباغات . فكبد الجنين و كليتيه تكونان غير ناضجتين لذلك لن يتمكن جسمه من حماية نفسه من السموم التي ستكون الصبغة مصدرا لها، بينما جسمك أنت قادر و بصفة أسرع من محاربتها. لهذا يفضل أن تبتعد المرأة الحامل تماما عن صبغ شعرها ، أما إذا أصريت على صبغ شعرك ولا تريدين تأجيله لما بعد الإنجاب عليك الانتظار على الأقل حتى نهابة أول ثلاثة شهور من حملك والتي يتم خلالها نمو الأعضاء الحيوية ( الرأس والجسم والأطراف) واستخدام صبغات للشعر تحتوي على كمية قليلة من النشادر (الأمونياك) أو خالية منه تماما .  ومن المستحب استشارة طبيبك بهذا الموضوع أيضاً.
تساقط الشعر قبل وبعد الحمل: خلال الحمل، يكثر إفراز الجسم لهورمون "البروجيستيرون" Progesterone الذى يكبح العملية الطبيعية لتساقط الشعر، فتكون النتيجة شعراً لامعاً، وكثيفاً، ومباشرة بعد الولادة يبدأ الشعر في التساقط السريع، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يوم، ولتفادي حدوث هذا التساقط السريع، اتبعي القواعد الرئيسية التالية:  القاعدة الأولى الواجب اتباعها تبدأ باعتماد نظام غذائي صحي؛ فركّزي بشكل خاص على تناول البيض، والملفوف اللذين يحتويان على مادة الكبريت المفيدة، كما من الضروري تزويد الجسم بالفاكهة، والخضار التي تحتوي على الفيتامين "أ" و "سي" بالإضافة إلى الحبوب التي تحتوي على الفيتامين B6، وبالنسبة لمستحضرات العناية التي أنت في حاجة لاعتمادها، اختاري الأقنعة والزيوت التي تعمل على الدخول إلى أعماق الشعر. الأسبوع الثاني كالأول لا يحدث أي تغيرات ملحوظة على جسدك، لذلك إستغلي ملابس القديمة مع إضافة بعض الإكسسوارات الجميلة.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.